تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولارًا للأوقية    أمير تبوك: المملكة أصبحت محط أنظار العالم بفضل رؤية 2030    "تعليم جازان" يحقق المركز الأول في برنامج الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي    وزير الدفاع يحتفي بخريجي كلية الملك فهد البحرية    تعاون "سعودي – موريتاني" بالطاقة المتجدِّدة    تحويل الدراسة عن بُعد بوادي الدواسر ونجران    97 % رضا المستفيدين من الخدمات العدلية    أمطار الطائف.. عروق الأودية تنبض بالحياة    "هورايزن" يحصد جائزة "هيرميز" الدولية    استمرار التوقعات بهطول الأمطار على كافة مناطق السعودية    افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعضاء بلدي رياض الخبراء: اليوم الوطني ذكرى توحيد وتجديد ولاء
نشر في المواطن يوم 25 - 09 - 2017


- عبدالرحمن المحمادي - رياض الخبراء
رفع رئيس وأعضاء المجلس البلدي في محافظة رياض الخبراء، التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني ال87 للمملكة، معبّرين عن فرحتهم واعتزازهم بمسيرة الوطن المضيئة بنعمة الأمن والإنجازات الحضارية في كل مجال.
وأكد الجميع أن هذه الذكرى التاريخية العظيمة تأتي لتروي للعالم أجمع ملحمة التوحيد التي قادها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن (رحمه الله)، وسار على نهجه أبناؤه البررة.
وقال رئيس المجلس البلدي عبيد مطر الحربي: نقف في اليوم الوطني إجلالًا وتقديرًا لما تَحَقق في حقبة تاريخية عظيمة من إنجازات كبيرة، نستعرض معها قصة كفاح قائدها جلالة المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود (طيب الله ثراه)، الذي أسس لمستقبل مشرق وزاهر، وسار من بعده أبناؤه الأوفياء في تحقيق نهضة كبيرة طالت جميع المجالات.
تجديد ولاء وغرس انتماء:
وأضاف: أن اليوم الوطني هو ذكرى توحيد وتجديد ولاء وغرس انتماء، وهو ذكرى غالية على الجميع بما تُمَثله من مشاعر الحب ومظاهر الاحتفال؛ ليعبر بها المواطن عن تقديره لملاحم بطولة التأسيس وجهود العطاء ومواصلة البناء.
من جهته قال نائب رئيس المجلس صالح عبدالله الحربي: يطل علينا في كل عام للمملكة، ذكرى تاريخية يتذكر فيها المواطن ذلك اليوم الذي وحّد فيه جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن- طيب الله ثراه- المملكة، في مسيرة جهادية طويلة خاضها الموحد المغفور له-بإذن الله- ومعه أبطال مجاهدون هم الآباء والأجداد (رحمهم الله جميعًا)، في سبيل ترسيخ أركان هذا الكيان وتوحيده، تحت راية واحدة وهي راية التوحيد؛ لجمع شتات هذا الكيان العظيم؛ فأحال الفُرقة والتناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل.
صورة خالدة للبطولات:
بدوره أكد رئيس بلدية رياض الخبراء عضو المجلس، ناصر عبدالرحمن العيسى، أنه في ذكرى اليوم الوطني ترتسم صور خالدة من صور البطولات الخالدة
وأضاف العيسى: واليوم نحن في عهد الملك سلمان الحزم، الذي واصل مسيرة والده الملك المؤسس وإخوانه؛ لتصبح دولتنا المملكة العربية السعودية رائدة في كل المجالات بتوجيهات قائدها وبعزم رجالها، حفظ الله وطننا وقادتنا، وكل عام ووطني بخير؛ فهي ذكرى توحيد الشتات ليكون وطن العزة والشموخ
كما قال عضو المجلس إبراهيم الحماد: في هذا اليوم يعيش الوطن لُحمة كبيرة بين القيادة والشعب، حتى بات ذلك الشعب يعيش بوفاء وعطاء وحب لهذا الوطن، ويستمد ذلك من تطبيق شرع الله الحنيف الذي تمسكت به دولتنا؛ فظلت دولة شامخة واسمها عاليًا بين الدول ورايتها (التوحيد) خفاقة، وستظل شامخة وعظيمة، وستتطور وتزدهر بإذن الله بين الأمم ما دامت متمسكة بتطبيق شرع الله وسنة نبينا محمد.
وقال عضو المجلس عبدالناصر الثنيان: إن ذكرى اليوم الوطني تأتي هذا العام ووطننا يمر بمرحلة جديدة من التطور والتقدم التي تعكس تطلعات القيادة- حفظها الله- في بناء مستقبل مشرق للوطن، ومجتمع متقدم تنمويًّا وحضاريًّا وثقافيًّا.
بطولات خالدة:
بدوره قال عضو المجلس عبدالله الحربي: في ذكرى اليوم الوطني ترتسم صور خالدة من صور البطولات والإباء والشمم، ذكرى توحيد الشتات ليكون وطن العزة والشموخ.
وأضاف بندر القميع: أن ذكرى اليوم الوطني تأتي هذا العام ووطننا يمر بمرحلة جديدة من التطور والتقدم التي تعكس تطلعات القيادة في بناء مستقبل مشرق للوطن، ومجتمع متقدم تنمويًّا وحضاريًّا وثقافيًّا.
ملحمة التأسيس:
وقال فهد الحربي: إن ذكرى اليوم الوطني هي ذكرى خالدة، يستعيد فيها أبناء المملكة تاريخ توحيد البلاد، ويستذكرون ملحمة التأسيس لهذه البلاد المباركة، والدور البطولي الذي قاده المؤسس الملك عبدالعزيز- طيب الله ثراه- ورجاله المخلصون.
وقال نافع الحربي: إن الجميع يستشعر بكل فخر واعتزاز ما تَحقق لهذا الوطن من مجد وعز وتمكين في شتى المجالات، وهي مسيرة حافلة بالمنجزات التنموية والاقتصادية والمكانة السياسية والإقليمية والدولية، بفضل حنكة وحكمة القيادة الرشيدة.
من جانبه أوضح عبدالعزيز محمد الوهيبي أن الوطن منبع الرسالة ونشر للدين وحب للمليك وولاء وسمع وطاعة، عشت يا وطني في أمن وأمان في ظل الملك سلمان وفي سؤدد وسداد، وفي نصرة لجنودنا البواسل على الحدود؛ فلنكن يدًا واحدة مع مليكنا، ووطن لا نحميه لا نستحق العيش فيه.
ولفت نايف الحربي إلى أن ذكرى اليوم الوطني منقوشة في قلب كل مواطن عَشِقَ تراب هذا الوطن، والذي تم توحيده على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن (طيب الله ثراه)، ومن بعده أبناؤه البررة؛ حتى أصبح وطننا- ولله الحمد- في نهضة عملاقة في كل المجالات وفي زمن قياسي في مصافّ الدول المتقدمة.
وأردف عبدالرحمن صالح العرج: يحق لنا أن نفخر بها، ونعتز بوحدتها، وننعم بأمنها واستقرارها، ونشكر الله تبارك وتعالى على ذلك، ونسأله المزيد منه، وأن يديم عزها ووحدتها، ويعلي شأنها وينصرها على أعدائها، ويحميها من كل شر ومكروه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.