السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"داعش" تعلن إحراق الكساسبة حيا.. وعمان تتوعد برد "حازم وقوي"
العاهل الأردني يقطع زيارته لواشنطن.. والمملكة تدين الجريمة الوحشية
نشر في المدينة يوم 04 - 02 - 2015

img src="http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/780229.jpeg" alt=""داعش" تعلن إحراق الكساسبة حيا.. وعمان تتوعد برد "حازم وقوي"" title=""داعش" تعلن إحراق الكساسبة حيا.. وعمان تتوعد برد "حازم وقوي"" width="330" height="300" /
أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي في شريط فيديو تناقلته مواقع متطرفة على شبكة الإنترنت أمس الثلاثاء أنه أحرق -حيًا- الطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي يحتجزه منذ 24 ديسمبر، في حين أكدت الحكومة الأردنية أن الرد سيكون «حازمًا وقويًا». وفي هذا السياق، أفاد مصدر أمني أردني مسؤول وكالة فرانس برس الثلاثاء أن حكم الإعدام سينفذ بالانتحارية العراقية ساجدة الريشاوي التي كان تنظيم «داعش» الإرهابي طالب بإطلاق سراحها مقابل رهينة ياباني، إضافة إلى مدانين آخرين بالقيام بأعمال إرهابية (حتى كتابة الخبر لم ينفذ أي حكم أو إعدام).
وبعد وقت قصير من انتشار الشريط، بث التلفزيون الأردني الرسمي خبرًا عاجلاً أشار فيه الى ان الكساسبة «استشهد منذ الثالث من الشهر الماضي»، وردًا على إعلان قتل الطيار، قال وزير الدولة الاردني لشؤون الإعلام محمد المومني للتلفزيون الاردني: «إن من كان يشكك بأن رد الأردن سيكون حازمًا ومزلزلاً وقويًا، فلسوف يأتيهم البرهان وسيعلمون أن غضب الأردنيين سيزلزل صفوفهم».
وأضاف: إن من كان يشكك بوحشية تنظيم داعش الإرهابي فهذا هو البرهان ومن كان يعتقد أنهم يمثلون الإسلام السمح فهذا هو البرهان، ومن كان يشكك بوحدة الأردنيين في وجه هذا الشر فسنريهم البرهان»، بدورها هددت القوات المسلحة الأردنية بالقصاص من قتلة الطيار، وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية العقيد ممدوح العامري في بيان تلاه على التلفزيون الرسمي: «إن القوات المسلحة تؤكد أن دم الشهيد الطاهر لن يذهب هدرًا وأن قصاصها من طواغيت الأرض الذين اغتالوا الشهيد معاذ الكساسبة ومن يشد على أياديهم سيكون انتقامًا بحجم مصيبة الأردنيين جميعًا».
وأعلن التلفزيون الرسمي الأردني الثلاثاء أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قطع زيارته للولايات المتحدة التي توجه اليها الاثنين، بعيد إعدام الطيار الأردني، وقال العاهل الأردني الملك عبدالله: إن مقتل الطيار معاذ الكساسبة على أيدي متشددي «داعش» عمل إرهابي جبان لجماعة لا علاقة لها بالإسلام، وقال الملك عبر التلفزيون: «تلقينا بكل الحزن والأسى والغضب نبأ استشهاد الطيار الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي الجبان تلك الزمرة المجرمة الضالة التي لا تمت لديننا الحنيف بأي صلة... إن من واجب جميع أبناء وبنات الوطن الوقوف صفًا واحدًا وإظهار معدن الشعب الأردني الأصيل في مواجهة الشدائد والمحن».
وفي ردود الفعل، أعلن الرئيس الاميركي باراك أوباما أنه إذا ثبتت صحة الشريط المسجل الذي يظهر قيام تنظيم «داعش» الارهابي بحرق الطيار الأردني حيًا، فإن هذا الأمر يظهر «وحشية» هذا التنظيم.
وقد أدان الجنرال لويد أوستن قائد القيادة الأميركية الوسطى الذي يقود الحرب على تنظيم الدولة الإعدام «الوحشي» للطيار الأردني وقال: إن القيادة الأميركية الوسطى تدين بشدة جريمة القتل الوحشية التي ارتكبها تنظيم داعش بحق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، مضيفًا: «سنقاتل هذا العدو الهمجي حتى هزيمته»، وفي أول رد فعل عربي، أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان: «إدانة مصر البالغة وبأشد وأقسى العبارات جريمة قتل الطيار الأردني الشهيد معاذ الكساسبة على يد تنظيم داعش الإرهابي». وأكدت مصر «تضامنها الكامل حكومة وشعبًا مع حكومة وشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مواجهة الإرهاب الآثم الذي يستهدف الأمن والاستقرار في كافة دول العالم».
من جهته، صرح مصدر مسؤول بالخارجية السعودية قائلاً: «بكل الأسى والحزن والغضب تابعت المملكة العربية السعودية الجريمة الوحشية البشعة التي اقترافها التنظيم الإرهابي داعش بحق الشهيد الطيار العربي الأردني المسلم معاذ الكساسبة في عمل بربري جبان لا تقره مبادئ الإسلام الحنيفة المنصوص عليها في كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم ولا يمكن أن يقدم على ارتكابه إلا ألد أعداء الإسلام».
وأضاف: إن حكومة المملكة العربية السعودية وإذ تعبر عن موقفها هذا، لتؤكد مجددًا على عزمها وتصميمها في المضي قدمًا في محاربة هذا الفكر الضال وكافة التنظيمات المتطرفة التي تقف وراءه وتسعى إلى الفساد في الأرض وتشويه قيم الإسلام الحنيف.
المزيد من الصور :
img src="http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_more_images/780234.jpeg" alt=""داعش" تعلن إحراق الكساسبة حيا.. وعمان تتوعد برد "حازم وقوي"" title=""داعش" تعلن إحراق الكساسبة حيا.. وعمان تتوعد برد "حازم وقوي"" width="100" height="75" /
img src="http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_more_images/780235.jpeg" alt=""داعش" تعلن إحراق الكساسبة حيا.. وعمان تتوعد برد "حازم وقوي"" title=""داعش" تعلن إحراق الكساسبة حيا.. وعمان تتوعد برد "حازم وقوي"" width="100" height="75" /


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.