حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشروع واحة مكة 2300 وحدة سكنية والتسليم النهائي فبراير 2014م
نشر في المدينة يوم 21 - 03 - 2014

اطلع المدير التنفيذي لشركة واحة مكة للتنمية المهندس ممدوح الحربي أعضاء المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة على تقرير عن مشروع واحة مكة التطويري الأول بأم الجود وسير العمل بالمشروع حتى 30/1/2014م وأشار في عرضه إلى أن فكرة مشروع واحة مكة تقوم على أساس الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص لتحقيق مستوى تنموي للوطن من خلال خلق بيئات إسكانية نموذجية مكتملة الخدمات ترتقي بحياة المواطن وتساهم في تحسين نوعية الحياة وتساهم في إقامة تجمعات عمرانية حضارية تجمع بين الأصالة والمعاصرة وتليق بمكانة البلد الأمين.
وأضاف: إن الاهداف العامة للمشروع تتمثل في استيعاب سكان المناطق المزالة بسبب المشروعات التطويرية الكبرى والمساهمة في القضاء على مشكلة العشوائيات في مكة المكرمة وحل أزمة المساكن وارتفاع الإيجارات وتوفير المساكن لفئة الشباب وذوي الدخل المحدود وتحسين نوعية الحياة من خلال إقامة تجمعات عمرانية حضارية تليق بمكانة البلد الأمين
وقال: إن المشروع الذي انطلق في 25/2/1432ه يقع على بعد كيلو مترات قليلة من المسجد الحرام على مساحة (670) ألف متر مربع خصصت لبناء (4100) وحدة سكنية تم تصميمها وفق الطراز المعماري وفلسفة العمارة الإسلامية المعاصرة تتضمن جميعها كافة اشتراطات السلامة والصحة العامة ومتطلبات حماية الارواح والممتلكات من المخاطر المختلفة الى جانب شبكة حديثة من الطرق والمواصلات وأنظمة الصرف الصحي والمياه والمهرباء اضافة الى عدد من منشآت المرافق العامة والمبان التجارية.
مكونات المشروع:
يتكون المشروع من الإسكان الميسر والإسكان المطور والأراضي الاستثمارية.
الإسكان الميسر:
ويتكون من 2300 وحدة سكنية موزعة على 112 عمارة على مساحة أرض مقدراها (200000) متر مربع ومسطح المباني (290500) مترًا مربعا، وقد تم البدء في التسليم الابتدائي للوحدات السكنية على الملاك في شهر يوليو 2013م وسيكون البدء في التسليم النهائي للوحدات السكنية للاسكان الميسر اعتبارًا من شهر فبراير 2014م حتى نهاية عام 2014م حسب اكتمال تمديدات البنية التحتية إن شاء الله.
الإسكان المطور:
ويتكون من (700) وحدة سكنية تحتوي على عدة نماذج من الوحدات السكنية المتنوعة ما بين الشقق والفلل والدبلكسات إذ تتراوح مساحات الشقق من (120متر مربع) الى (175متر مربع) ومساحات الفلل والدبلكسات تتراوح بين (320مترًا مربعًا) و(450 مترًا مربعًا)
وسيتم البدء في تسليم الوحدات السكنية للاسكان المطور على العملاء اعتبارًا من 31/12/2015م ويستمر التسليم حتى 31/12/2016م حسب عقود البيع الموقعة مع العملاء وذلك بعد الانتهاء من اعمال المباني وكافة خدمات البنية التحتية للمشروع من كهرباء وماء وصرف صحي وهاتف.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.