السعودية تحقق أعلى مستوى تقييم في قوانين المنافسة لعام 2023    دجاجة مدللة تعيش في منزل فخم وتملك حساباً في «فيسبوك» !    «الأصفران» يهددان الأخدود والرياض.. والفيحاء يواجه الفتح    الاتحاد يتحدى الهلال في نهائي كأس النخبة لكرة الطائرة    أشباح الروح    بحّارٌ مستكشف    جدة التاريخية.. «الأنسنة» بجودة حياة وعُمران اقتصاد    منها الطبيب والإعلامي والمعلم .. وظائف تحميك من الخرف !    النوم.. علاج مناسب للاضطراب العاطفي    احذر.. الغضب يضيق الأوعية ويدمر القلب    دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    خادم الحرمين يرعى مؤتمر مستقبل الطيران الدولي.. 20 الجاري    القيادة تعزي رئيس البرازيل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    مذكرة تعاون واجتماع مجلس الأعمال.. المملكة وتايلند تعززان العلاقات الاقتصادية والتجارية    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 95 قتيلاً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انتهى الاحتكار.. الكأس لنصر «الشطار»
ولي العهد توج الأبطال بالذهب

توج صاحب السموالملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع فريق النصر بكأس سموه للموسم الحالي بعد تغلبه على غريمة التقليدي الهلال بهدفين لهدف أمام أكبر حشد جماهير يشهده استاد الملك فهد الدولي بالرياض حيث قلد سموه الفريق النصراوي الميداليات الذهبية والفريق الهلالي الميداليات الفضية، وتسلم الكأس قائد النصرحسين عبدالغني صانع الهدفين ورئيس النصر الأمير فيصل بن تركي.
وعانق النصر مجدد المجد بإحراز كأس ولي العهد بعد أن أحرقت شمس ادائه الهلال في الاول من فبراير بهدفين لكل من سلطان الدعيع (مدافع الهلال) في مرمها معلنة هدف التعادل، حيث كان الهلال قد تقدم بهدف مبكر لناصر الشمراني وعزز محمد السهلاوي احد نجوم المباراة الهدف بآخر من ضربة جزاء في الشوط الثاني بعد أن قدم الفريق مباراة كبيرة كان بإمكانه مضاعفة الغلة لولا رعونه البرازيلي إيلتون.
نصر ثلاثي الأبعاد
الفوز النصراوي بالبطولة جاءت ثلاثية الابعاد فقد عاد بها إلى منصات التتويج ومن أمام الهلال، ورد الاعتبار لخسارته نهائي الموسم الماضي، والثالث انه اوقف احتكار الهلال للبطولة الذي دام ست سنوات.
هدف هلالي مبكر
لم يمهل الهلال غريمه النصر في مباراة الاثارة والندية لالتقاط الانفاس وترتيب الاوراق وباغته بكرة سهلة تلقاها الزلزال ناصر الشمراني خلف المدافعين سار وراءها بهدوء حتى سكنت الشباك ،حاول الهلال بكرتين لنيفيز والعابد مضاعفة الهدف بآخر لكن ذلك الهدف لم يفت في عضد الفريق النصراوي الذي تماسك وتحول للهجوم بحثا عن التعادل في المواجهة التي اخذت طابع الموجات الهجومية بين الفريقين.
هدف نصراوي بنيران صديقة
في الدقيقه 24 وبعد محاولات ثلاث لم يكتب لها النجاح بينها ضربة جزاء للنصر على عبدالله الزوري لم تحتسب من قبل الحكم تمكن النصر من ادراك التعادل برأسية مدافع الهلال سلطان الدعيع الذي حاول ابعاد كرة محمد حسين، وذلك بعد حوالى دقيقتين من هجمة نصراوية مركزة أبعدها الحارس.
إيلتون يهدر أثمن الفرص
في الدقيقه 37 كان البرازيلي ايلتون في مواجهة المرمى الهلالي الخالي بعد تجاوزه حسين شيعان بكرة مماثلة للتي حصل عليها الشمراني لكنه سددها في القائم وجاء سلطان الدعيع وابعدها عن مرماه كانت مؤشرا لتفوق نصراوي في الاداء.
بداية نصراوية
البداية في الشوط الثاني كانت نصراوية برأسية محمد السهلاوي التي مرت بجوار القائم رد عليها الهلال بعرضية نيفيز ابعدها عمرهوساوي.
ركلة جزاء
قبل خروجه من الملعب بثوان وفي الدقيقة 57 وخلفه عبدالعزيز الدوسري اعاق نواف العابد اللاعب شايع شراحيلي احتسب الحكم على ضوئها ضربة جزاء للنصر سجل منها محمد السهلاوي الهدف الثاني.
كان بإمكان الهلال ادراك التعادل سريعا في الدقيقة 63 لو ان البرازيلي نيفيز كان اكثر سرعة في التعامل مع الكرة التي قدمت له، وهي الدقيقة التي غادر فيها محمد نور الملعب تاركا موقعه ليحيى الشهري، ومن الجانب الهلالي لعب ياسر القحطاني مكان سعود كريري لدعم المجهود الهجومي حيث اكتفي الجابر بمحور واحد هو كاستيلو، كما اشرك النصر عبدالرحيم جيزاوي مكان عوض خميس بهدف اشغال اطراف الهلال ومنعها من التقدم.
في ظل هذا الحراك حاول البديل عبدالعزيز الدوسري تحريك مدرج الهلال بكرة بعيدة المدى كان العنزي لها بالمرصاد في الدقيقة 75، وشهدت الدقيقة 78 الاثارة بصورتها الكاملة بعد ان تباطأ الشهري في لعب كرة امام مرمى الهلال تحولت لهجمة زرقاء كادت ان تحرز التعادل الذي حال عبدالله العنزي دون تحقيق رغبة نيفيز بالتصدي لكرته في الدقيقة 80 ولم تكن تلك إلا بداية لفصل جديد من الأداء المفتوح بين الفريقين المعتمدين على الكرات الطويلة النصر يبحث عن الفوز والهلال التعادل، رمى معها سامي الجابر بورقته الأخيرة سلمان الفرج مكان عبدالله الزوري، ورفض البرازيلي ايلتون مرة اخرى زيارة مرمى الهلال لحسم المباراة نهائيا بهدف ثالث في الدقيقة 86 وسدد الكرة لخارج الملعب، وعلى الطرف الآخر تدخل عمر هوساوي لمنع الهلاليين من إدراك التعادل في الدقيقة 92 وعاد إيلتون للتفريط بالفرص حتى أعلن الحكم صافرة النهاية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.