السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكدس وزحام بجوازات المدينة ومواطنون يطالبون بتحريك المعاملات
شكوا غياب الموظفين و الشاشات المغلقة وعجلة الإنجاز البطيئة
نشر في المدينة يوم 03 - 06 - 2013

شكا عدد من مراجعي جوازات منطقة المدينة من ساعات الانتظار التي قد تفوق السبع ساعات يوميا - على حد قولهم - للوصول إلى شباك الموظف لإنهاء معاملاتهم وقالوا : إن مشاهد التكدس تتكرر يوميا منذ بدء لجنة التصحيح مهام عملها دون أن يصل المعنيون إلى حلول تنهيها كما أبدى البعض تذمرهم من إغلاق شاشة تعديل المهن من سائق خاص إلى عامل و كذلك وجود مؤسساتهم تحت نطاق الأحمر وعدم مقدرتهم على الاستفادة من التصحيح . « المدينة « التقت بعدد من مراجعي جوازات المدينة ممن عزوا الامر إلى قلة الموظفين وعدم وجود تنظيم داخل صالة الإجراء السريع مطالبين فيها إدارة جوازات منطقة المدينة بإيجاد حل عاجل لهذه الإشكالية لتحريك عجلة المعاملات والاستفادة من التصحيح.
عبدالله القحطاني قال: لم أتمكن من إنهاء معاملاتي حتى الآن و أنا هنا من الساعة السادسة صباحا بعد أن انتظرت حضور الموظفين الذي بدأ عملهم الساعة الثامنة صباحا على أمل أن أنتهي مبكرا وألان الساعة 12 ظهرا ولم أصل إلى شباك الموظف والذي أتنقل له عبر الكراسي دون وجود أرقام سرا .. وأضاف بأن الواسطة طغت علينا ، فهناك معقبون ومراجعون معهم عدة معاملات لا ينتظر سوى خمس دقائق بينما نحن ننتظر سبع ساعات لإنهاء معاملة واحدة !!! .
رامي الحربي أبدى تذمره من سوء التنظيم ومن الزحام قائلا: أنا انتظر من ساعات فهل يعقل أن أتنقل عبر كراسي للوصول للموظف بدون أي أرقام وأشار بأن الصالة شديدة الحرارة وتكتظ بالمراجعين من المواطنين والمقيمين وأضاف الحربي أن لجنة التصحيح بجوازات منطقة المدينة بدأت باستقبال تصحيح العمالة المخالفة قبل أسبوعين فيما بدأت لجان التصحيح بمناطق المملكة قبل شهر وقال الحربي لا أعلم سبب تأخير لجنة التصحيح العمالة بالمدينة .
يوسف الرشيدي من إغلاق شاشة تعديل المهن من سائق خاص إلى عامل وقال: لدي سائق وأرغب بتعديل مهنته للعمل لدى مؤسستي وأنا لي عدة أيام أتردد على الجوازات على أمل أن أنهى المعاملة لكن أتفاجأ بعد انتظار عدة ساعات ليخبرني الموظف بان شاشة تعديل مهنة السائق الخاص إلى عامل مغلقة . فيما شاركه المراجع جمعان الرشيدي بتذمره من عدم استفادة من التصحيح لوجود مؤسسته بالنطاق الأحمر وقال هذه مهلة أمر بها خادم الحرمين الشريفين بتصحيح أوضاع العمالة المخالفة فكيف لنا بالاستفادة وشاشاتنا مغلقة ؟؟ و أضاف جمعان بأن المهلة هي تحديد مدة زمنية لتصحيح أوضاع العمالة المخالفين وتنظيم المؤسسات والشركات للاستفادة من المهلة ونطلب من القائمين على ذلك بفتح شاشاتنا حسب مدة المهلة حتى يتم نقل العمالة والتجديد لهم.
من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي بجوازات منطقة المدينة المنورة المقدم هشام الردادي أن تعديل المهن من سائق خاص إلى عامل فيتم من قبل وزارة العمل ونحن ننفذه بعد وصول البيانات من مكتب العمل مباشرة دون تأخر أما تعديل المهنة من عامل إلي سائق فلا يقبل التعديل فهو ممنوع نظاما حسب التعليمات وأضاف الردادي أما لمن أقفلت شاشته بسبب النطاق الأحمر فهذا الإجراء من مكتب العمل وبين الردادي أن لجنة تصحيح الأوضاع في جوازات المدينة بدأت عملها فور صدور التعليمات ببدأ العمل من المرجع كحال بقية مناطق المملكة وهي مستمرة في عملها بعد دعمها بعدد أكبر من العاملين الذين سيعملون على فترتين صباحية ومسائية لحل مشكلة الزحام وإنجاز عدد أكبر من المعاملات يوميا.
المزيد من الصور :


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.