نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلمان مشددا على مبدأ الشفافية:"رحم الله من أهدانا عيوبنا"
خلال حضوره مأدبة عشاء أقامها الشيخ عبد الرحمن فقيه احتفاء بسموه

img src="http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/001_315.jpg" alt="الأمير سلمان مشددا على مبدأ الشفافية:"رحم الله من أهدانا عيوبنا"" title="الأمير سلمان مشددا على مبدأ الشفافية:"رحم الله من أهدانا عيوبنا"" width="400" height="223" /
أكد الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، أن الدولة السعودية قامت على العقيدة الاسلامية، ولن تزال إلا بأمر الله أولا ومن ثم تخليها عن هذه العقيدة، مشيرا في ذات الوقت على ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، من اهتمام كبير بمكة المكرمة والمدينة المنورة لأنهما مهبط الوحي، وموطن هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم.
وأشار في حديثه خلال حضوره مأدبة العشاء التي أقامها الشيخ عبد الرحمن فقيه احتفاء بسموه، «ان روابط الوحدة الوطنية قائمة بين اللحمة القوية بين ولاة الامر والشعب السعودي الوفي، مستشهدا بأبنائه من الرجال البواسل من جميع القطاعات العسكرية والذين البعض منهم من كان أجداده يحاربون ضد الملك عبد العزيز طيب الله ثراء، وهم الآن يفدون تراب وطنهم بالغالي والنفيس. ونقل الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع تحيات خادم الحرمين الشريفين لأهالي مكة المكرمة وطمأنهم بأنه يتمتع بصحة جيدة ولله الحمد.
وقال ولي العهد يسرني أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وكما ذكرت أن مكة المكرمة قبلة المسلمين ويتوجهون إليها كل يوم خمس مرات في صلواتهم ولذلك أقولها بصدق مكة المكرمة أهم لدينا ومن ثم المدينة بالأولى قبلة المسلمين والثانية موطن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم ومن ثم بقية مناطق المملكة وأن مكة تكتنز آثارا إسلامية تاريخية عتيقة ونحمد الله أن دولتنا أقيمت أساسها على العقيدة الإسلامية وهي تعتز بذلك وكل واحد محتفظ ببلده وأسرته وعرقه وهو حر فيه ولكن لا تميز فيها .
وتابع حديثه، « ودائما ما يسعدني أن من جنودنا البواسل من قوات الأمن والحرس الوطني والجيش وجميع القطاعات العسكرية البعض منهم أجدادهم من حاربوا ضد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وهم الآن يدافعون عن وطنهم بأرواحهم فمن يتحدث عن الوحدة فلدينا الوحدة الوطنية ووحدتنا إسلامية أيضا ولذلك عندما فتح الملك عبدالعزيز جميع مناطق المملكة من جنوبها إلى شمالها ومن شرقها إلى غربها أصبح أهلها وأبناؤها قريبين منا.
وأضاف سموه إنه عندما كان يحضر مجلس المؤسس رحمه الله كان يرى جميع أطياف المجتمع وقال عندما كنت أحضر مجالس والدي رحمه الله أشاهد جميع الحضور من كافة أرجاء الوطن الغالي ولذلك هذه الدولة قامت على العقيدة الإسلامية ولم تقم على العنصرية والقبلية .
واستذكر حادثة زيارة الرئيس الأمريكي الأسبق بوش عندما اتى في زيارته الى السعودية واستعرض معرضا يحكي تاريخ الدولة السعودية حيث قال الامير سلمان « عندما مر فخامة الرئيس الامريكي على صور تحكي عن الدولة السعودية الاولى والثانية، والثالثة استوقفته وقلت» إن هذه الدولة قامت على العقيدة الاسلامية، ولن تزال الا بعد ان تتخلى عن عقيدتها، ولذلك هذا أنموذج حقيقي للوحدة الوطنية بين ولاة الامر وشعبها الذين نعتز بهم وبلحمتهم بنا، وذكرت له أن الملك عبد العزيز عندما دخل المناطق حفظ لها كرامتها، وعندما دخل الى مكة لم يأخذ اموال أحد، وعهد لهم بالامن والامان».
وقال الامير سلمان « نحمد الله ونشكره على نعمة الأمن والأمان ، كلنا نرى سوريا التي كانت تصدر الرجال وكافة البضائع والخبرات كيف أصبح حالها الآن ؟ والعراق بلد الأنهر ماذا يحدث فيها الآن ؟ بينما الأردن تلك الدولة ذات المساحة الصغيرة والإمكانيات التي أقل من سوريا والعراق تنعم بالأمن والاستقرار .
وشدد ولي العهد على مبدأ الشفافية بين ولاة الأمر والشعب وقال «رحم الله من أهدانا عيوبنا» محملا الأمانة للجميع بأن من لديه أي ملاحظه أو نقد بأن ألابواب مفتوحة ومن يأتيني او يتصل بي او يكتب اليَّ فأهلا ومرحبا به .
وشهد الحفل عدد من المداخلات من وجهاء العاصمة المقدسة والإعلاميين وكان حديث سموه من القلب إلى القلب وتميز بالتواضع حيث رده على إحدى المداخلات التي بينت فكرة رجل الأعمال عبدالرحمن الفقيه حيال إنشاء سيور مشاة للحجاج عبر المشاعر المقدسة من مشعر عرفات مرورا بمشعر مزدلفة وحتى مشعر منى والتي درسها معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والذي أكدت نجاح الفكرة، طلب سموه الرفع إلى سموه بهذه الفكرة لدراستها .
وقال سموه في رد لإحدى المداخلات حيال إنشاء مطار دولي بمكة أن الفكرة موجودة كما تطرق سموه للحاجة لخبرة كبار السن أو أبنائهم الذين يعرفون مصاب الأودية للمساهمة في إيجاد الحلول لدرء أخطار السيول وتطرق محافظ الطائف عبدالعزيز حيال مشروعات تنموية تنتظرها الطائف يأتي منها إنشاء نفق بين الطائف ومكة خلال عشرين دقيقة ومشروعات بانتظار اعتماد المالية طالب سموه بالرفع إليه لإيجاد الحلول من أجل تنفيذ هذه المشاريع.
من جهته القى رجل الاعمال الشيخ عبد الرحمن عبد القادر فقيه كلمة بهذه المناسبة وقال «سلمت عيناك ياصاحب السمو وسلمت عيون إخوانك الاشاوس الذين باتوا وأصبحوا يحرسون هذا الوطن بكل يقظة واهتمام وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين حتى أمسى وأصبح جنة تعمر بالخير والنماء وسط شعوب من حولنا تضج بالزلازل والمحن والارهاب بلا أمن ولا استقرار، ونحن بفضل الله تعالى ثم بفضل يقظتكم وجهودكم وسياساتكم الرشيدة نتمتع بهذا الظل الوارف من الامن والاستقرار والتنمية والرخاء نشكر لسموكم الكريم هذا التواضع الجم بتلبية دعوة مواطن يحمل لسموكم كل الحب والتقدير وهذا جزء لا يتجزأ من افضالكم السامية بجعل حبل المودة ممتد بينكم وبين المواطنين بكل تواضع وكرم حفظكم الله وأدام عزكم وجعلكم ذخرا للجميع». ورافق سمو ولي العهد حين وصوله صاحب السمو الأمير خالد بن فهد بن خالد وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس دويان سمو ولي العهد وعدد من أنجاله . كما استقبل سموه حين وصوله لمقر الحفل رجل الأعمال عبدالرحمن عبدالقادر فقيه وأشقاؤه وأنجاله كما حضر الحفل محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر وأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة فضل البار ونائب رئيس مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور راشد الراجح وعدد من وجهاء المجتمع المكي والإعلاميين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.