المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جوازات الرياض تطيح ب 41 متسللًا أغلبيتهم من الجنسيات الأفريقية
نشر في المدينة يوم 10 - 03 - 2013

نجحت المديرية العامة للجوازات في ملاحقة العمالة المخالفة، مساء اليوم في الإطاحة ب (41) متسللًا غالبيتهم من الجنسيات الأفريقية بعد مطاردة حامية الوطيس، فيما شارك في عمليات القبض عدد من المواطنين والإعلاميين المرافقين للحملة التي استمرت قرابة الساعتين بعد هروب عدد من الأثيوبيين لحظة مشاهدتهم دوريات الجوازات.
جاء ذلك في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للجوازات لملاحقة العمالة المخالفة التي تشكل مخاطر أمنية على الوطن والقاطنين على أرضه، ونفذت دوريات جوازات منطقة الرياض مساء أمس حملة مداهمات على العمالة المخالفة "الإثيوبيين".
من جهته، كشف مدير إدارة الوافدين بمنطقة الرياض العميد محمد بن بطي العنزي أن دوريات جوازات منطقة الرياض نفذت حملة على طريق الثمامة لتجمع العمالة المخالفة، قائلا: الحملة أسفرت عن القبض على (41) مخالفا لنظام الإقامة معظمهم من الجنسيات الإفريقية.
وبين العميد العنزي أن الجوازات سوف تطبق النظام بحقهم وترحيلهم لبلادهم بعد استكمال إجراءاتهم، مشيرا إلى أن توجيهات مدير عام الجوازات الفريق سالم البليهد تقتضي بمواصلة الحملات على العمالة المخالفة لنظام الإقامة بعد أن يتم عمل تقارير سرية من قبل فرق البحث والتحري بتواجد عمالة مخالفة يتم تنفيذها وفق استراتيجية تساهم في القبض على المخالفين دون محاولة الهروب من قبضة الدوريات التي تسعى لتطبيق الأنظمة على الجميع .
وأهاب العميد العنزي المواطنين والمقيمين بالبلاغ عن العمالة المخالفة على الرقم المجاني (992) ليتم بعد ذلك تسيير فرق الدوريات للقبض عليهم، مؤكدا حرص الجوازات على ملاحقة المخالفين وتطبيق الأنظمة على الجميع دون هوادة، مشددا في الوقت نفسه بتطبيق الأنظمة على من يقوم بنقلهم أو إيوائهم أو تشغيلهم.
وكانت الحملة التي رصدت من قبل فرق البحث والتحري من قبل دوريات جوازات منطقة الرياض عن تواجد أعداد من العمالة المخالفة في أسواق المواشي والأعلاف بحي الجنادرية شرق الرياض، حيث رسمت الجوازات حملة خاطفة وسريعة بعد صلاة عصر اليوم (الأحد) شارك فرق من مرور منطقة الرياض في إغلاق الطريق السريع بعد وصول دوريات الجوازات فيما حاول عدد من العمالة الفرار من المواقع ولحظة مشاهدة المواطنين فرارهم تمت ملاحقتهم وتسليمهم لدوريات الجوازات التي أنجزت المهمة على وجه من السرعة.
وفي سياق الحملة نجح معد برنامج الثامنة بقناة MBC الزميل نواف العضياني في الإطاحة بوافد إثيوبي بعد عمل لقاء معه اتضح انه متسلل وتم تسليمه لفرق الجوازات، فيما نجح صحافي بإحدى الصحف المحلية في ملاحقة أثيوبيين فر احدهما من سيارة مواطن بعد أن نجح المواطن في إقناع اثنين من الجنسية الإثيوبية بنقلهم بسيارة والهروب من أعين دوريات الجوازات وبعد وصوله لمسرح عمليات القبض ترجل احدهما وأطلق ساقيه للرياح إلا أن الصحافي استطاع اللحاق به والقبض عليه فيما لاحق آخر وقبض عليه بعد اختبائه تحت عبارة بالطريق السريع. .كما نجح مواطن وأبنائه الثلاثة في القبض على خمسة إثيوبيين بعد فرارهم لحظة مشاهدتهم لدوريات الجوازات، وتسليمهم لرجال الحملة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.