إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    لم يكن الأفضل !    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الإتحاد يواجه إشبيلية الإسباني ودياً    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس ملاوي في وفاة نائبه ومرافقيه    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    ولي العهد يعتذر عن المشاركة في قمة ال G7 لإرتباطه بالإشراف على أعمال الحج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حمد بن جاسم: روسيا ودول الخليج لا زالت مختلفة بشأن سوريا
نشر في المدينة يوم 15 - 11 - 2012

قال وزير خارجية قطر الشيخ حمد آل ثاني إن روسيا ودول الخليج فشلت في الاتفاق على سبل إنهاء اراقة الدماء المستمرة منذ 20 شهرا في سوريا بعد محادثات في الرياض أمس الأربعاء. وقال الشيخ حمد للصحفيين بعد الاجتماع الوزاري المشترك الثاني للحوار الإستراتيجي بين دول التعاون وروسيا إن الجانبين عقدا محادثات مطولة بخصوص الوضع في سوريا وسبل ايجاد حلول.
وأضاف إن الجانب الخليجي كان له وجهة نظر وروسيا كانت لها وجهة نظر أخرى ولم يصل الجانبان الى اتفاق بوجهات النظر. ورأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وفد المملكة إلى الاجتماع، فيما حضره صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله نائب وزير الخارجية. إلى ذلك، نددت دمشق أمس الأربعاء باعتراف فرنسا بالائتلاف السوري المعارض، معتبرة ذلك «غير أخلاقي»، كما اعتبرت اجتماع المعارضة السورية بالدوحة والذي جرى خلال الأيام الماضية هو «إعلان حرب». وكانت باريس وواشنطن اعترفت بشرعية الائتلاف الجديد، الأمر الذي اعتبره محللون غربيون لحظة مهمة في الأزمة السورية. يأتي ذلك، فيما واصلت دبابات النظام السوري قصف دمشق وضواحيها غداة مقتل حوالى 189 شخصًا الثلاثاء في مناطق مختلفة في سوريا بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان. واعترفت باريس وواشنطن بشرعية الائتلاف الوطني السوري المعارض، كما فتحت فرنسا الباب أمام إرسال أسلحة إلى المعارضة بطرح احتمال إلغاء الحظر المفروض حاليًا على إرسال السلاح إلى هذا البلد بقرار صادر عن الاتحاد الأوروبي. وردًا على موقف فرنسا، قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن اعتراف فرنسا بالائتلاف السوري المعارض هو أمر «غير أخلاقي». وأضاف المقداد «هذا موقف غير أخلاقي لأنه يسمح بقتل السوريين. هم (الفرنسيون) يدعمون قتلة وإرهابيين، ويشجعون على تدمير سوريا». وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قال في مؤتمر صحافي عقده في باريس الثلاثاء «أعلن أن فرنسا تعترف بالائتلاف الوطني السوري الممثل الوحيد للشعب السوري، وبالتالي الحكومة الانتقالية المقبلة لسوريا الديموقراطية التي ستتيح الانتهاء مع نظام بشار الأسد». وبعدما كانت الدول الغربية ترفض تسليح المعارضة السورية متذرعة بتفككها، قال هولاند إن مسألة التسلح «ستطرح بالضرورة من جديد». وكان رئيس الائتلاف المعارض الجديد أحمد معاذ الخطيب دعا من القاهرة المجتمع الدولي إلى تسليح المعارضة السورية. من جهتها اعتبرت الولايات المتحدة الثلاثاء الائتلاف الوطني السوري «ممثلا شرعيًا للشعب السوري»، لكنها تجنبت الاعتراف به كحكومة انتقالية كما فعلت فرنسا. كما أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون منح مساعدة إنسانية إضافية قيمتها ثلاثون مليون دولار للمتضررين من النزاع في سوريا ورحبت بالائتلاف الجديد للمعارضة السورية. وقالت كلينتون باستراليا: «يسعدني أن أعلن أن الولايات المتحدة ستقدم ثلاثين مليون دولار إضافية كمساعدة إنسانية لتوفير الغذاء للذين يعانون من الجوع في سوريا واللاجئين الذين فروا إلى تركيا والأردن ولبنان والعراق». دبلوماسيًا، أعلن مسؤول رسمي ياباني أمس أن اجتماع «أصدقاء الشعب السوري» الذي تأمل اليابان أن تشارك فيه نحو 60 دولة، من بينها دول في جنوب شرق آسيا، سيعقد في 30 من نوفمبر الجاري في طوكيو.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.