الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتزهات أملج تكتظ بالشباب والعوائل.. ومطالبات بمنع التجاوزات
حرس الحدود: منع تصاريح المخيمات “تنظيم أمني" لحماية المتنزهين
نشر في المدينة يوم 29 - 10 - 2012

اكتظ ميدان منتزه الدقم في «أملج» بشباب أفرغوا كامل طاقاتهم بهوايات متعددة والبعض الآخر اتجه إلى كسب الرزق، شباب وطني يبيع لجميع مرتادي منتزه الدقم يتخللها ابتسامة من البائع والمشتري ومن خلفهم نصبت الخيام بشكل جميل في الجهة الشمالية للمنتزه والتي خصصت لفئة الشباب.
أما منتزه الدقم الجنوبي والذي خصص جزء منه للعائلات وترك الجزء الآخر للمتنزهين من داخل المحافظة وخارجها وقد حرصت قطاع حرس الحدود بأملج إلى إقامة نقطة مؤقتة توعوية يتم من خلالها أخذ التصاريح للراغبين في نصب خيامهم خلال إجازة عيد الأضحى المبارك حتى يتم الانتقال لأي خيمة برقم التصريح بأسرع وقت متى ما استدعت الحاجة إلى مساعدة وتركت جميع المسطحات الخضراء الخاصة بالبلدية والتي قام حرس الحدود بمنع إصدار التصاريح بتلك المناطق كي يستفيد منها السياح والمتنزهون إضافة إلى المنطقة الواقعة شمال دوار النورس خالية من المخيمات.
ومن خلال جولة «المدينة» وجدنا أن هناك ارتياح تام من جميع المتنزهين لقيام حرس الحدود بدوره وطالبوا من خلال حديثهم بضرورة وجود دوريات أمنية ودوريات لمرور أملج للحد من تهور بعض الشباب بالسرعة الزائدة وعكس السير ونقطة للدفاع المدني يتم من خلالها توعية المتنزهين بأخطار الحرائق وإرشادهم الى الطرق السليمة للتعامل مع الحرائق إذا حصلت لاسمح الله خصوصًا وأن هذه الفترة تعتبر أماكن تجمع لجميع السياح من داخل وخارج أملج للاستمتاع بأجوائها الجميلة والتي عرفت بها المحافظة خلال هذه الفترة من كل عام.
رأي حرس الحدود
من جهته أكد قائد حرس الحدود بأملج العقيد عودة معوض البلوي: «إن منح تصاريح المخيمات وضعت كتنظيم أمني وحماية للمتنزهين حيث بلغ عدد المخيمات التي أصدرت لقسم العائلات ما يقارب السبعين تصريحًا بالإضافة إلى خمسين خيمة لقسم الشباب.
وأضاف: «إنه لا توجد هناك أي محسوبية لعملية نصب الخيام وكل من توجد لدية ملاحظة من المتنزهين الاتجاه لمركز البحث والإنقاذ بمنتزه الدقم ليتم التعامل معها بكل جدية كما تمت مراعاة جميع المتنزهين بالعدل والمساواة من خلال إصدار التصاريح للمخيمات بعد اختيار الموقع من قبل المتنزه نفسه، فيما تركت بعض المواقع والمسطحات الخضراء بالتعاون مع بلدية أملج ليستفيد منها المتنزهون» كما أشاد «البلوي» بدور بلدية أملج من خلال التعاون اللامحدود مع حرس الحدود لخدمة المتنزهين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.