فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



82 قتيلًا في سوريا.. ومعارك وقصف في حلب
نشر في المدينة يوم 13 - 09 - 2012

تواصلت الاشتباكات وعمليات القصف أمس في مدينة حلب (شمال)، فيما شهدت مدينة سراقب في إدلب (شمال غرب) معركة عنيفة نتيجة محاولة مقاتلين معارضين السيطرة على مواقع القوات النظامية فيها، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون. وحصدت أعمال العنف في مناطق مختلفة من البلاد 82 قتيلا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وأفاد المرصد في بيان عن اشتباكات عنيفة بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية في حي بستان الباشا (في شمال المدينة) بينما تعرض حي العرقوب (شرق) للقصف من قبل القوات النظامية، وكانت اشتباكات وعمليات قصف سجلت خلال النهار في أحياء أخرى من المدينة التي قتل فيها 8 أشخاص بينهم ثلاثة مقاتلين معارضين. وبين القتلى 3 مواطنين أرمن استهدفت سيارة تقلهم على طريق المطار عند منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء باطلاق النار.
من جهته، استبعد وزير الدفاع البريطاني فيليب هاموند من جديد أمس تدخلًا عسكريًا غربيًا في سوريا في ظل عدم وجود موافقة من روسيا والصين. وقال الوزير في مؤتمر صحافي في الدوحة التي يزورها حاليا «طالما أن هناك قوتين عظميين تعارضان بفاعلية أي تدخل في سوريا فإن الدول الغربية لا تستطيع طرح هذا الأمر».
واعتبر هاموند أن النزاع في سوريا «يجب أن يحل برحيل الأسد» واصفا النظام السوري ب»الوحشي». وقال إن: «مفتاح تشديد الضغط على نظام الأسد هو إقناع الروس بأن من مصلحتهم على المدى البعيد دعم عملية انتقالية منسقة وهادئة بقدر الامكان». وتتعرض بكين وموسكو، حليفتا نظام الاسد، لانتقادات عنيفة بسبب استخدامهما حق الفيتو في مجلس الامن لعرقلة اي قرارات ضد دمشق. وفي الوقت نفسه عززت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة العقوبات على النظام السوري مع الدعوة في الوقت نفسه الى انتقال سياسي. الا ان روسيا تصر على ايجاد تسوية تفاوضية تشارك فيها كل اطراف النزاع مع استمرارها في تزويد نظام دمشق بالاسلحة بموجب عقود موقعة قبل اندلاع الازمة.
إلى ذلك، يتوجه المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي اليوم إلى دمشق في أول زيارة له بعد تعيينه كمبعوث مشترك للجامعة العربية والأمم المتحدة يلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الأسد غدًا الجمعة. وقال مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية قيس العزاوي في تصريح له أمس إن بلاده أعطت تفويضا كاملا للمبعوث المشترك وكافة الصلاحيات لحل الأزمة السورية، رافضا أن يتم تحديده بسقف زمني لمهمته. وأوضح العزاوي أن العراق وضع كل الصلاحيات بيد الإبراهيمي باعتباره رجل المهمات الصعبة، مؤكدًا أن الدول العربية متوافقة مع الموقف العراقي.
وأبان أن الأخضر الإبراهيمي سيكون في دمشق اليوم ليلتقي بالمسؤولين السوريين والأطراف المعارضة الأخرى لكي يبدأ في خطوات تنفيذ مهمته التي بدأها منذ يوم تعيينه في الشهر الماضي بالاتصالات بالدول العربية والإقليمية والدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.