عشرة آلاف زائر للمعرض الوطني القصيم    إدانة عربية ودولية واسعة لمجزرة الخيام برفح    السعودية تحافظ على صدارة التصنيف الآسيوي لبطولات الاتحاد الآسيوي    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    السند: الرئاسة العامة وظفت التوعية الرقمية والوسائل التوعوية الذكية بمختلف اللغات    طريق وحيد للرياض وأبها للبقاء في "روشن"    أنشيلوتي: نستمتع بالأيام التي تسبق نهائي دوري أبطال أوروبا    الذهب يرتد مرتفعاً والنفط والدولار مستقران    استقبال أولى رحلات الحجاج القادمين عبر ميناء جدة الإسلامي    إطلاق كود الطرق السعودي ليكون مرجعًا لجميع الجهات المنفذة للطرق بالمملكة    موعد مباراة نهائي كأس الملك بين الهلال والنصر    الترفيه يعلن عن إطلاق حملة تصحيحية لتراخيص المدن الترفيهية    «الأرصاد»: السبت القادم أول أيام الصيف على مناطق المملكة    المملكة تدين وتستنكر استهداف خيام النازحين الفلسطينيين في رفح    صالات خاصة لحجاج "طريق مكة" بمطاري جدة والمدينة    استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    وجهة الابتكار    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    تعزيز التعاون البرلماني العربي    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    الغربان تحصي نعيقها    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    المكسيك تسجل حرارة قياسية    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أفكار للتدوين في دفتر (اتحاد الإعلام الرياضي)    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



احتفالات المدينة المنورة بالعيد تواصل فعالياتها بالعروض والألعاب
بحضور وكيل الإمارة والأمين
نشر في المدينة يوم 24 - 08 - 2012

بحضور وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان بن محمد الجريش وأمين المنطقة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر، واصلت أمانة منطقة المدينة المنورة احتفالاتها بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث احتضنت حديقة الأسواف مساء أمس الأول مهرجان العيد بمسابقات ترفيهية وعروض مسرحية متنوعة بين ألعاب الخفة والمسرحيات الكوميدية بالإضافة للقصائد الوطنية. كما وفرت فرقة الأناكوندا للفنون المسرحية والمصرحة من جمعية الثقافة والفنون والمنظمة لاحتفالات بلدية أحد بحديقة الأسواف جناح طبي معتمد من وزارة الصحة يحتوي على وحدة إسعافات أولية بالإضافة لعيادة طبية متنقلة لقياس الضغط والسكر تستهدف خدمة الموجودين بالحديقة من أطفال ونساء ورجال بإجراء الفحوصات اللازمة لهم مجانًا. كما ألقى أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر كلمة رحب فيها بالموجودين بحديقة الأسواف معبرًا عن سعادته بوجوده بينهم، مطالبًا في الوقت نفسه بتعزيز جسر التواصل بين أبناء المدينة والأمانة لما فيه خدمة سكان مدينة الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والتسليم.
وأشار الدكتور طاهر إلى أن سمو أمير منطقة المدينة المنور الأمير عبدالعزيز بن ماجد حمّله رسالة تهنئة بمناسبة العيد لكافة سكان منطقة المدينة المنورة متمنيًا لهم دوام الصحة والعافية. وغادر وكيل إمارة منطقة المدينة المنورة سليمان بن محمد الجريش، والأمين الدكتور خالد بن عبدالقادر طاهر مقر الاحتفال بالزفة الحجازية، وسط حضور كثيف من قبل الموجودين بالحديقة، وفي بقية المواقع فقد أقيمت العديد من الفعاليات في اليوم الثاني من الاحتفالات وسط توافد الكثير من الزوار الذين قدموا للاستمتاع بالفعاليات المصاحبة لهذه الاحتفالات.
ألعاب نارية
وفي نفس الحفل أضاءت سماء المدينة المنورة مساء أمس الأول مجموعة من الألعاب النارية وذلك ضمن فعاليات احتفالات عيد الفطر المبارك حيث أطلقت اللجنة المنظمة لاحتفالات العيد ببلدية أحد ومن خلال الموقع المخصص للاحتفال في حديقة الأسواف عدد من الألعاب النارية المختلفة التي زينت سماء الموقع حيث كشف رئيس بلدية أحد المهندس حمزة بن جعفر سبيه بأنه تم إطلاق عدد من الألعاب النارية التي أطلقت في حديقة الأسواف قد تجاوزت أكثر من 60 قذيفة مختلفة الألوان والأشكال، مشيرًا إلى أن الألعاب التي تم إطلاقها تنوعت ما بين بطاريات صواريخ وكميثرة وبازوكا قوية وصواريخ ذات ارتفاع 20 متر. نالت جميع الألعاب استحسان الحضور واستمتعوا بمشاهدتها. مبينًا بأنه تم ذلك خلال اليومين الأولين للعيد. كما بيّن المهندس سبيه أيضًا بأنه ومن ضمن الفعاليات المصاحبة لاحتفالات العيد في حديقة الأسواف وحدة طبية من قبل الشؤون الصحية تقدم خدماتها لزوار الحديقة مجانًا من خلال قياس (الضغط والسكر وضماد للجروح). موضحًا بأن هذه الوحدة قد استقبلت منذ اليوم الأول وحتى مساء أمس عدد كبير من الزوار الذي تم الكشف عليهم وتم خلالها نصح عدد منهم لمراجعة أقرب مستشفى لمتابعة إرتفاع الضغط والسكر بعد إعطائهم النصائح اللازمة.
الاحتياجات الخاصة
وفي ذات الشأن فتحت أمانة المدينة المنورة المجال لذوي الاحتياجات الخاصة لمشاركة الجميع فرحة العيد خلال احتفالات منطقة المدينة المنورة بعيد الفطر المبارك، حيث ألقى الشاب محمد بن سويلم السحيمي من ذوي الاحتياجات الخاصة قصيدة وطنية بعنوان «باب عبدالله»، ونالت القصيدة استحسان الحضور حيث قدم أمين منطقة المدينة المنورة للشاب هدية تذكارية معبرًا عن شكره وتقديره له على حسن مشاعره للحضور والمشاركة في هذه الاحتفالية.
ومن جهته فقد أوضح الدكتور طاهر بأن فتح المجال أمام ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في مثل هذه الاحتفالات واجب وطني استسقاه من الواجب الإنساني ومن التوجيهات السديدة لسمو أمير المنطقة الذي يوجه بها سموه دائمًا لرعاية هذه الشريحة وفتح المجال لهم في كل الاحتفالات لإبراز مواهبهم وإحساسهم بفرحة العيد ومشاركتهم الجميع هذه الفرحة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.