"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مرسي يقسم في ميدان التحرير على تحقيق أهداف “ثورة يناير"

في مشهد تاريخي نادر، أقسم الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي أمس، اليمين الدستورية في ميدان التحرير بالقاهرة استجابة لثوار الميدان والقوى الوطنية المصرية. وفيما تولت قوات الحرس الجمهورية تهيئة المنصة للرئيس، تصاعدت هتافات الثوار مطالبة بتحقيق أهداف ثورة يناير، الأمر الذي أكده مرسي في خطابه التاريخي أكثر غير مرة. يأتي ذلك، فيما يتسلم مرسى بعد عصر اليوم، مهام منصبه رئيسا لجمهورية مصر العربية، وقبل ذلك، يؤدى اليمين الدستورية بمقر المحكمة الدستورية العليا بعد قرار الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية أمس الأول الخميس بأن تجرى مراسم حلف اليمين الدستورية في مقر المحكمة بضاحية المعادى وليس فى أي مكان آخر. وقال مرسي أمام الجماهير في الميدان: «أعاهد الله وأعاهدكم.. أقسم بالله العظيم أن احافظ مخلصا على النظام الجمهورى وأن احترم الدستور والقانون وأن ارعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن احافظ على إستقلال الوطن وسلامة اراضيه».
وحيا الرئيس المنتخب فى مليونية «تسليم السلطة « التي شهدها ميدان التحرير أمس وسط الآلاف من المتظاهرين، الشعب المصرى، مؤكدا احترامه وحبه لأهل الفن والابداع والثقافة ولرجال الاعلام المخلصين لمصر ولمتحدى الاعاقة.وقال إن الشعب هو مصدر السلطة الشرعية التى تعلو على الجميع.. ولا مكان لأحد ولا لمؤسسة ولا لهيئة و لا لجهة فوق هذه الارادة. وأكد مرسى أن الامة هى مصدر السلطات جميعها وهى التى تحكم وتقرر وهى التى تعقد وتعزل. وقال: الكل يسمعنى الآن.. الشعب كله يسمعنى.. الجيش والشرطة والوزارة.. ولا سلطة فوق سلطة الشعب.. أنتم أصحاب السلطة.. انتم أصحاب الارادة.. أنتم مصدر هذه السلطة. ووجه حديثه للشعب المصرى والثوار فى الميادين والمحافظات، قائلا: «لن ينتقص حق من حقوق من قالوا لى لا، كما لن ينتقص حق من حقوق من قالوا لى نعم.
وشدد على رفضه لأى محاولة لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه، وقال: «أنا صاحب القرار بإرادتكم.. بتوكيلكم.. فلا مجال لانتزاع سلطة الشعب أو نوابه.. لن اتهاون فى أى صلاحية من صلاحيات رئيس الجمهورية.. ليس من حقى أن افرط فى أية صلاحية. وأضاف الرئيس المنتخب: «القصاص للشهداء دين فى رقبتى لا أتهاون فيه». وقال إن الثورة مستمرة بأهدافها التى تتبلور على شكل إرادة واضحة هى إرادة الشعب المصرى لرئيس منتخب للبلاد يقود سفينة الوطن ويقود هذه الثورة ويقف أمام الثوار لتحقيق كل أهدافها. وأكد أنه سيعمل على بقاء النسيج الوطنى متماسكا وقويا. وجدد التأكيد على أنه لا مجال للتصادم أو التخوين، وقال «أتواصل مع الجميع لا فرق بين مؤيدين ومعارضين.. سأعمل معكم على أن نكون شركاء فى هذا العمل الوطنى وأن نوسع مساحة الثقة بيننا».وشدد على العمل لكى تعود مصر حرة فى علاقاتها الخارجية وأن لا تتبع مصر أية جهة خارجية، محذرا من أن يفكر أحد أن ينال من كرامة شعب مصر أو رئيسها بغض النظر عن الشخص. كما أكد على مفهوم الأمن القومي الكامل في العمق الإفريقى والعالمين العربى والإسلامى وبقية دول العالم، وقال: لن نفرط في حقوقنا وسيكون نظامنا السياسي هو الذي يحترم إرادة الشعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.