تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"بلاك بيري" مستوحى من تصميمات سيارة "بورش"
نشر في المدينة يوم 29 - 06 - 2012

أطلقت شركة "ريسيرش إن موشن" الكندية بالتعاون مع شركة "بورشه ديزاين" الألمانية أول ثمرة تعاون مشترك بين الشركتين معاً وهو هاتف بلاك بيري ذي التصميم الفاخر الأنيق المستوحى من أناقة وفخامة تصاميم سيارات بورش الألمانية.
وقد أطلقت الشركة على الهاتف اسم "Porsche Design P'9981" كما ذكرت صحيفة البيان الإماراتية. ويتمتع هذا الهاتف بخصائص ومواصفات فريدة من نوعها وبأقوى الأجهزة والبرمجيات،حيث يتميز الهيكل الخارجي ولوحة المفاتيح للجهاز بأنهما مصنوعتان من الفولاذ المقاوم للصدأ، والغطاء الخلفي مغلف بنوعية فاخرة من الجلد، ومزود بلوحة مفاتيح انسيابية "كويرتي" صممت خصيصاً لهذا الهاتف، وشاشة فائقة الجودة من الكريستال السائل تعمل باللمس، قياسها 2.8 بوصة درجة وضوحها (640x480) بيكسل، بمعدل 287 بيكسل لكل بوصة.
ويعمل الهاتف بنظام التشغيل "بلاك بيري 7"، متضمناً الجيل القادم من متصفح بلاك بيري الأكثر سرعة، وبواجهة مستخدم مستلهمة من شركة بورش تحمل ملامح خطوط تصاميمها الرائعة.
والهاتف مزوّد بمعالج "Snapdragon MSM8655" المقدم من شركة "كوالكوم" بسرعة 1.4 غيغا هيرتز، وذاكرة عشوائية سعتها 768 ميغا بايت، وذاكرة مستخدم داخلية مثبتة بسعة 8 غيغا بايت.
ووفقاً لشركة "بورش" فسوف يحصل المستخدم عند شرائه الهاتف على ذاكرة تخزينية إضافية سعة 16 غيغا بايت.
وبفضل مأخذ بطاقة "مايكرو إس دي" يمكن استيعاب بطاقات تخزينية حتى 40 غيغا بايت. ومزود بكاميرا دقتها 5 ميغا بيكسل قادرة على التقاط فيديو بدقة 720 بيكسل.
ويبلغ وزن الهاتف 155 غراماً وأبعاده (115x67x11.3) مم.
ويدعم الجهاز تقنية "NFC"، والواي فاي ونظام تحديد المواقع وشبكات الجيل الثالث. ويوفر أيضاً للمستخدم متصفح "Wikitude World Browser"، يتيح مشاهدة صور من جميع أنحاء العالم.
علاوة على دعم الهاتف لتقنية "Liquid Graphics"، التي تجمع بين سرعة المعالج ودرجة وضوح العرض، الأمر الذي يعزز سرعة استجابة الشاشة للأوامر اللمسية من خلال رسومات تستجيب سريعاً للأوامر، وبذلك تتوافر تجربة لمس عالية وسلسة.
والهاتف به جهاز استشعار يمنح المستخدم التعامل مع التطبيقات بواقعية أكثر. وبفضل "PINs" الخاص ببلاك بيري، وهي عبارة عن أرقام تعريف شخصية، يستطيع مستخدمو هاتف "P'9981" التعرف إلى مقتني نفس الهاتف بكل سهولة ويسر.
وتخطط الشركتان طرح أولى منتجاتهما معاً بالأسواق نهاية نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن يصل سعره قرابة 2000 دولار أميركي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.