آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا طلبات نقل داخلي لمن غاب 15 يوماً دون عذر

بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة تبوك ممثلة في إدارة شؤون المعلمين في فتح نظام التكامل الإلكتروني لإدخال رغبات المعلمين والمعلمات الراغبين في النقل الداخلي، وتستمر حتى 2/7/1433ه.
وقال مدير عام التربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ل»المدينة» إنه يحق للمتقدمين والمتقدمات لحركة النقل الداخلي تسجيل 10 رغبات مدارس أو شرائح او كليهما في نفس القطاع, كما يحق للمعلم أو المعلمة تسجيل المدى الذي يرغب النقل إليه من مدارس الشريحة في حال اختيار الشريحة كرغبة نقل.
وحول وضع المعلمين والمعلمات المنقولين بين قطاعات المنطقة أوضح اللحيدان أن عليهم تسجيل شرائح القطاع المنقولين عليه مع استيفاء كامل الشرائح مشيرًا إلى أن من لم يدخل رغباته خلال الفترة المحددة يسقط حقه النظامي في ترتيب الشرائح لتقوم إدارة شؤون المعلمين بإدخال الشرائح للقطاع المنقول اليه.
وفيما يخص الغياب لطالبي وطالبات النقل أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك أنه يتم رصد أيام الغياب بعذر وبدون عذر من بداية العام الدراسي 7/10/1432ه وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول في 24/2/1433ه وإدخاله في نظام التبادل الإلكتروني المدرسي من قبل مديري ومديرات المدارس.
وبخصوص المعلمين والمعلمات المستجدين، قال الدكتور اللحيدان: إنه يسجل لهم في خانة الأداء الوظيفي السابق درجة (60)، أما المعلمين والمعلمات الذين تجاوز عدد أيام غيابهم بدون عذر (15) يومًا فلا يحق لهم التقدم بطلب نقل داخلي.
وعن العدول في حركة النقل الداخلي قال الدكتور اللحيدان: إنه إذا رغب المعلم أو المعلمة طالب النقل الداخلي العدول عنه قبل صدوره أو التعديل في الرغبات بعد إغلاق نظام التبادل الالكتروني فانه يقوم بتعبئة استمارة مخصصة لذلك عن طريق المدرسة ويرفع لإدارة شؤون المعلمين بعد اعتماده في موعد أقصاه 7/7/1433ه ولا يحق للمعلم أو المعلمة العدول بعد صدور حركة النقل الداخلي.
وعن كيفية مفاضلة المعلمين في حركة النقل الداخلي قال اللحيدان: إن المفاضلة حسب مؤهلاتهم فحملة مؤهل بكالوريوس كليات المعلمين ومن في حكمهم, يفاضلون على المرحلة الابتدائية فقط عدا الحالات التالية: «تخصص التربية الفنية والتربية البدنية يفاضلون على جميع المراحل، تخصص المسارات - كيمياء , فيزياء, أحياء, رياضيات - وكذلك البرنامج التأهيلي لمسار الرياضيات يفاضلون على المرحلة المتوسطة فيما تتم المفاضلة لتخصص القراءات على المرحلة الثانوية.
وأضاف: «تخصص (مسار عربي) يفاضلون على جميع المراحل وتكون الأولوية في المرحلة الابتدائية لخريجي كليات المعلمين تخصص لغة عربية، وتخصص اللغة الانجليزي يفاضلون على جميع المراحل وتكون الأولوية في المرحلة الابتدائية لدبلوم اللغة الانجليزية، وتخصص الحاسب الآلي يفاضلون على المرحلة الثانوية والمتوسطة».
وبالنسبة لمؤهل (دبلوم دون الجامعي) خريجي الكليات المتوسطة ومعاهد المعلمين ومن في حكمهم يفاضلون على المرحلة الابتدائية عدا الحالات التالية :»تخصص التربية البدنية يفاضلون على جميع المراحل، تخصص التربية الفنية يفاضلون على المرحلتين الابتدائية والمتوسطة».
أما حملة مؤهل (بكالوريوس جامعي) فيفاضلون على المرحلتين الثانوية والمتوسطة, بغض النظر عن المرحلة التي يعملون بها حاليا عدا الحالات التالية: «تخصص (فيزياء, كيمياء, أحياء, علم الأرض, قراءات, مكتبات, علم نفس, علم اجتماع) فيفاضلون على المرحلة الثانوية فقط بغض النظر عن المرحلة التي يعملون بها حاليًا.
وقال الحميدان: إن تخصص الرياضيات الجامعي يفاضل على المرحلتين المتوسطة والثانوية وتكون الأولوية للمرحلة المتوسطة لمتخصص مسار الرياضيات والدبلوم التأهيلي لمسار الرياضيات، مشيرا إلى أن تخصصات (التربية الإسلامية, اللغة العربية, التاريخ, الجغرافيا) يفاضلون على جميع المراحل، وتكون الأولوية في المرحلة الابتدائية لخريجي كليات المعلمين بما لا يؤثر على احتياج هذه التخصصات في المراحل العليا. وبالنسبة لتخصص اللغة الإنجليزية يفاضلون على جميع المراحل وتكون الأولوية في المرحلة الابتدائية لدبلوم اللغة الانجليزية، فيما تتم مفاضلة تخصص الحاسب الآلي على المرحلة الثانوية والمتوسطة وتخصص التربية البدنية والتربية الفنية يفاضلون على جميع المراحل.
أما التخصصات التي لا تقابلها مادة تدريس مثل (السياسة, الإعلام, وغيرها) فإنهم يفاضلون على التخصص الذي تم اعتماده لهم سابقًا, بما لا يؤثر على احتياج هذه التخصصات في المراحل العليا، بينما تتم المفاضلة لمحاضري مختبرات العلوم على جميع المراحل بما لا يؤثر على احتياج المرحلة الأعلى.
وبالنسبة لمحاضري الحاسب الآلي الحاصلين على دبلوم صيانة الحاسب الآلي من كليات المعلمين بعد الجامعة فقط (المصنفين كمعلمين) فيفاضلون على المرحلة المتوسطة فقط على أن يفاضل بين معلمي التربية الخاصة المختصون على احتياج التربية الخاصة وكل مسار على حده.
أما فيما يخص المعلمات قال الدكتور اللحيدان: إن المعلمات في حركة النقل الداخلي حسب مؤهلاتهن حيث يتم تحديد مرحلة المؤهل تبعا لنوع المؤهل وفق التالي: «جميع المراحل (ابتدائي, متوسط, ثانوي) لمن يحملن مؤهل البكالوريوس من الجامعات وكليات التربية والآداب لجميع التخصصات، المرحلة الابتدائية: لمن يحملن مؤهل دبلوم الكليات المتوسطة أو معاهد المعلمات وما في مستواهما أو مؤهل البكالوريوس من كلية التربية لإعداد معلمات المرحلة الابتدائية.
وأنه تتم مفاضلة محاضرات مختبرات العلوم على جميع المراحل بما لا يؤثر على احتياج المرحلة الأعلى، وتعامل المعلمات غير المتخصصات اللاتي على ملاك رياض الأطفال والتربية الخاصة كالتالي: «تفاضل من ترغب المفاضلة حسب تخصصها ومرحلة مؤهلها في التعليم العام كغيرها من المعلمات وتفاضل من ترغب المفاضلة على رياض الأطفال أو التربية الخاصة كغيرها وتكون الأولوية في النقل للمتخصصة.
من جهة ثانية أوضح الدكتور اللحيدان أنه تم تمديد فترة التقديم للإيفاد للدراسة بالداخل حتى 15/7/1433ه ويكون التقدم عبر الموقع (http:www.hries.com) ورفع الطلبات الكترونيًا وذلك وفق الشروط والضوابط التالية:
ألا تقل خدمات المرشح عن سنتين في الخدمة الحكومية، وألا يكون قد صدر بحق المتقدم للدراسة حكم تأديبي خلال آخر سنتين ولا يكون طرفا في قضية قائمة، وألا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي عن (جيد جدا) في آخر سنتين، وكذلك الحصول على قبول صريح ونهائي من إحدى الجامعات الحكومية فقط يحدد فيه الكلية والقسم والتخصص المقبول لدراسته ومدة الدراسة وبدايتها ولا يرفع طلب يكون القبول فيه من جامعة أهلية». وتتضمن الشروط أن يكون البرنامج المقام في الجامعات الحكومية معتمدًا من الإدارة العامة للتصنيف بوزارة الخدمة المدنية، وأن يلتزم الموفد بضوابط لائحة الإيفاد للدراسة بالداخل في كل ما يتعلق بالاعتذار أو الانسحاب من البرنامج، وألا يكون المرشح قد سبق له الحصول على دبلوم بعد البكالوريوس في أي تخصص كان أو حاصلا على ماجستير أو دكتوراه سواء قبل التعيين أو بعده وأن تتوافق طبيعة عمل المرشح مع مسمى الدبلوم المرشح له.
وأضاف: «من بين الشروط أيضا أن يكون مؤهل البكالوريوس مسجلا بمركز المعلومات بالخدمة المدنية مع رفع ما يثبت ذلك، وأن يتم الاستغناء عن المرشح من قبل جهة عمله ويعبأ النموذج المخصص لذلك عند الترشيح النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.