السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النقير: 83 خطأ طبيا في نجران خلال خمسة أعوام
نشر في المدينة يوم 01 - 01 - 2012

بلغت قضايا الأخطاء الطبية بمنطقة نجران التي تمت إحالتها للهيئة الطبية الشرعية بعسير ل 83 قضية خلال خمس سنوات، منها 26 خطأ في عام واحد.
أوضح ذلك ل (المدينة) مدير إدارة الإعلام الصحي والعلاقات العامة بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير.
كما أشار النقير إلى أنه في عام 1428ه بلغ عدد القضايا المحالة إلى الهيئة الطبية بعسير 14 قضية، وفي عام 1429 ه 10 قضايا ، و26 قضية في عام 1430 ، و 20 قضية في عام 1431، وفي عام 1432 إلى 13 قضية.
وكانت قضية الطفلين (يعقوب وعلي) بنجران قد أثارت الرأي، كونهما وُهبا لعائلتين غير عائلتيهما عقب مولدهما في أحد مستشفيات المنطقة، وعاش كلاهما وتربيا مع أبوين غير أبويهما الحقيقيين، ولم يكتشف خطأ ذلك إلا بعد أن بادر الأب التركي باكتشاف ذلك بنفسه بعد مضي أربع سنوات من عيش كل طفل بأحضان عائلة غير عائلته الحقيقية.
وأعادت قضية حادثة شرورة والمتمثلة في فصل رأس المولودة (فاطمة) عن جسدها، الهاجس من جديد في المجتمع النجراني ليتذكر مسلسل الأخطاء الطبية في مستشفيات المنطقة.
ولكن تظل قضية فصل رأس مولودة شرورة هي الأبرز خلال العام الهجري الجديد ، إذ أكملت الحلقة 84 من مسلسل الأخطاء بمنطقة نجران، فيما لا زالت تقبع في ثلاجة الموتى بمستشفى شرورة العام منذ 17 /1/ 1433، ويظل والدها ينتظر تشريح جثة مولودته ليعرف حقيقة الأمر.
وقال والد طفلة شرورة ل(المدينة) يوم أمس الأول: إن أمر البت في القضية تأخر كثيرًا، والجهات المختصة لم تقم بتشريح جثة مولودته منذ أن تقدم بطلب رسمي إلى محافظ شرورة، لمرافقة الطب الشرعي أثناء تشريح جثة مولودته وبحضور طرف ثالث من المحافظة أو شرطة المنطقة، فيما لا يزال الطبيب المعاين لحالة (فاطمة) هو الآخر في منزله ولم يتم استجوابه إلا في اليوم التالي للحادثة فقط.
كما أفادت المصادر أن الطبيب يعمل في مستشفى شروره العام منذ 4 سنوات حيث سبق وأن عمل في مستشفى الولادة والأطفال بنجران لقرابة 3 سنوات، مبينة أن الطبيب منع من قبل المختصين في مستشفى شرورة العام من التحدث إلى أي وسيلة إعلامية حول الحادثة.
وكان وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة قد أصدر قراراً بإيقاف الطبيب المتسبب عن العمل ، وإحالة القضية للهيئة الطبية الشرعية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.