تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“شقاوة” و“البرازيلي” يعترفان بقتل رجل الأعمال السعودي بمصر
نشر في المدينة يوم 09 - 12 - 2011

أمرت النيابة العامة المصرية أمس «الخميس» بحبس قاتلي رجل الأعمال السعودي الذى وجد مشنوقًا فى شقته بالجيزة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، على أن يراعى التجديد لهم في الميعاد المحدد، حيث وجهت لهم النيابة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وسرقة مبالغ مالية، بعد أن قاما بتمثيل الجريمة كاملة أمام النيابة العامة وأجهزة الأمن وسط حراسة مشددة. وقال المقدم علاء فتحي رئيس مباحث شرطة الهرم بالجيزة ل»المدينة» إن القاتلين هم عبدالرحمن خلف جمعة وشهرته»عبده شقاوة» 28 سنة وعبدالرحمن علي حميدة وشهرته «عبده البرازيلي» 27 سنة، وهما عاطلان من محافظة المنيا «300 كم جنوب القاهرة» حيث كان المتهمان يعملان في إحدى الكافيتريات منذ أسبوع فقط، وكان المجني عليه «ع. خ» 72 عامًا يتردد على تلك الكافتريا كل ليلة وقت فراغه بها عقب انتهائه من إدارة أعماله، وكان أحد المتهمين يقوم بتوصيله لكبر سنه، ونشأت علاقة بين المتهم الأول والمجني عليه وبعد علمهما أنه يقيم بمفرده داخل شقته بحي الهرم قررا قتله وسرقة الأموال التي بحوزته. وأشار رئيس مباحث الهرم إلى أن المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة عرفت مواصفات المتهمين بعد الحادث مباشرة عن طريق البيانات التي أدلى بها حارس العقار بأن أحد الأشخاص أوصله ليلة الثلاثاء الماضي وعندما سأل الحارس الضحية عن هذا الشخص وهل هو معه رد بالإيجاب ولذلك سمح له الحارس بالصعود معه إلى شقة الضحية.
وكانت المدينة قد نشرت فى عددها يوم الأحد الماضى الموافق ( 4 دسيمبر ) ما قاله لها حارس العمارة عن الشاب الغريب الذى اصطحب الضحية فى هذا المساء.
وأضاف رئيس مباحث الهرم أن المتهم الأول صعد مع المجني عليه، ودخل إلى شقته كما هو المعتاد يوميًا، وترك صديقه الثاني لمراقبة العقار من الخارج، وبعد نصف ساعة حدثت مشاجرة بين المجني عليه والمتهم عندما حاول سرقته بالقوة، وعندما قاومه قام المتهم بقطع سلك الكهرباء الخاص ب»أباجورة»غرفة النوم وشنقه به وتركه ملقى على السرير، ثم فتش محتويات الغرفة واستولى على هاتف الضحية وبعض الهدايا القيمة والأموال التي عثر عليها وفر هاربًا بصحبة صديقه الثاني الذي كان موجود أسفل العقار، وأضاف رئيس المباحث أن المتهمين هربا من منطقة عملهما إلى مقر إقامتهما، وبعد أربعة أيام من اختفائهم تم القبض عليهما بالتعاون من مديرية أمن المنيا واعترفا بما حدث. وتعود أحداث القضية إلى مساء الجمعة الماضية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً من حارس العقار يفيد بتغيب «ع.خ» داخل شقته التي يملكها منذ 3 أيام، وأنه طرق الباب فلم يتلق أي إجابة، ويعتقد إصابته بمكروه، خاصة أنه مريض بالسكر، فانتقل إلى مكان الواقعة قوة من مباحث شرطة الهرم، وبعد إخطار النيابة العامة تم كسر باب شقة ليتم العثور علي المجني عليه ملقى داخل غرفة نومه جثة هامدة مشنوقًا بسلك كهربائي ملفوف حول رقبته، وتبيّن أن المجني عليه كان يحضر إلى القاهرة كل عام وتستمر الزيارة شهرًا أو شهرين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.