حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



“واحة مكة” يوزع 1100 وحدة سكنية في قرعة علنية

رعى وكيل أمين العاصمة المقدسة للمشروعات والتعمير المهندس خالد الهيج مساء أمس حفل 1100وحدة سكنية، تمثل المرحلة الأولى من مشروع (واحة مكة) الإسكاني، وذلك في القرعة العلنية، بحضور وكيل جامعة أم القرى الدكتور عادل محمد نور غباشي، ورئيس مجلس إدارة شركة تضامن مكين وأعيان وأهالي مكة وملاك الوحدات السكنية. وقدم رعاة الحفل العزاء لمقام خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة في وفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، ثم ألقى وكيل جامعة أم القري الدكتور عادل غباشي كلمة قال فيها إن «واحة مكة» أحد المشروعات التي تفخر الجامعة باحتضانها ودعمها، لما سيقدمه هذا المشروع من خدمات جليلة لأبناء العاصمة المقدسة، وبخاصة الساعون منهم لامتلاك سكن يناسب احتياجاتهم ويلبي طموحاتهم، وأشار غباشي إلى أن الجامعة تضع كل إمكاناتها العلمية وغيرها مما تستطيع تقديمه في خدمة المشروع، ليخرج على الصورة الأكمل التي نريدها جميعًا، وتابع: «ولا أعتبر هذا تفضلًا وإنما جزء من واجب الجامعة نحو المجتمع وأبنائه».
ثم أضاف الشيخ عبدالرحمن الخريجي، رئيس مجلس المديرين في تحالف مكين، أن «واحة مكة» يصب في توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسعيه لتوفير فرص عيش كريمة لكل المواطنين السعوديين والتيسير عليهم في الحصول على مسكن آمن يليق بهم، مبينًا أن القرعة ستعرف المرشحين وحداتهم السكنية التي سيتملكونها بشكل محدد، وتابع: «نبشركم بأن العمل في المشروع يتم على قدم وساق وجار الانتهاء من عمليات تمهيد الأرض وتجهيز البنى التحتية للمشروع». ثم شرح الدكتور مجدي حريري، نائب رئيس مجلس إدارة شركة واحة مكة طريقة عمل القرعة وقال إن المسؤولين فى الشركة لديهم حرص كبير على تحقيق الشفافية والعدالة في توزيع الوحدات لأن الجميع مواطنون ولا يحق لأحد أن يتميز عن الآخر، وقال حريري ان اسم المشروع (واحة مكة) قد تم اختياره بعناية، وكذلك الشعار (حيث تطيب الحياة)، وأكد أن الشركة المنفذة تسعى لأن يكون الاسم على مسمى، والشعار واقعًا مطبقًا. كما أكد بعد أن شرح آلية إجراء القرعة على الحرص على الشفافية والعدالة في توزيع الوحدات بناء على القرعة. وألقى المهندس خالد الهيج وكيل الأمانة كلمة نيابة عن أمين العاصمة المقدسة فقال: إن مشروع واحة مكة عمد إلى إجراء هذه القرعة العلنية تحقيقًا لأعلى قواعد الشفافية. وأضاف: إن واحة مكة يهدف إلى حل أزمة المساكن وارتفاع الإيجارات عبر زيادة المعروض من الوحدات السكنية»، مؤكدًا أن هذا كله سيسهم في تحسين المعيشة من خلال هذه التجمعات العمرانية الحضارية، التي تليق بمكانة البلد الأمين، وكخطوة على طريق رفع مستوى الصحة والتعليم وعلاج أزمة البطالة والجريمة. ثم أجريت القرعة العلنية على كل عملاء النقد والتقسيط المشتركين بالمشروع، وبدأ بسحب القرعة الأولى وكيل أمين العاصمة المقدسة ووكيل جامعة أم القري وشملت 1100 وحدة سكنية من أصل 2300 وحدة، وفقًا للنماذج الثلاثة التي تعاقد عليها العملاء، وهي الوحدات الكبيرة الحجم والمتوسطة والصغيرة، بحيث تعرَّف كل عميل من خلال القرعة على مكان ورقم وجهة الوحدة السكنية التي سيمتلكها. تجدر الإشارة إلى أن مشروع (واحة مكة) يبعد عن الحرم المكي مسافة 14 كيلو مترًا، وتبلغ إجمالي مساحته نحو 670 ألف متر مربع، خصصت لبناء 2300 شقة سكنية مدعومة، إضافة إلى عدد من المباني التجارية والخدمة والمرافق العامة، وكان المشروع قد أعلن الأسبوع الماضي عن نجاح المرحلة الأولى من المشروع حيث بدأ في طرح المرحلة الثانية للبيع والتي تستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة، ويعتبر (واحة مكة) أول مشروع عقاري مشترك بين القطاعين العام والخاص.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.