ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



'واحة مكة' يوزع 1100 وحدة سكنية في قرعة علنية
نشر في الندوة يوم 24 - 10 - 2011

وزع مشروع (واحة مكة) الإسكاني امس وحدات المرحلة الأولى والبالغ عددها 1100 وحدة، وذلك في القرعة العلنية التي أقيمت بجامعة أم القرى برعاية الدكتور أسامة البار أمين العاصمة المقدسة والدكتور بكري عساس مدير الجامعة، وبحضور ومشاركة أعيان مدينة مكة ورئيس مجلس المديرين بالمشروع، وبحضور ما يقرب من 600 من ملاك الوحدات السكنية من المواطنين والمواطنات. وبعد آيات من القرآن الكريم وتقديم الحضور والمتحدثين ورعاة الحفل العزاء لمقام خادم الحرمين الشريفين والأسرة المالكة في وفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، أجريت القرعة على كافة عملاء النقد والتقسيط المشتركين بالمشروع، وشملت 1100 وحدة سكنية من أصل 2300 وحدة، وفقًا للنماذج الثلاثة التي تعاقد عليها العملاء، وهي الوحدات الكبيرة الحجم والمتوسطة والصغيرة، بحيث تعرَّف كل عميل من خلال القرعة على مكان ورقم وجهة الوحدة السكنية التي سيتملكها. وقال الدكتور أسامة البار، أمين العاصمة المقدسة في كلمته التي ألقاها نيابة عنه المهندس خالد الهيج وكيل الأمانة: “إن مشروع واحة مكة عمد إلى إجراء هذه القرعة العلنية تحقيقًا لأعلى قواعد الشفافية”.
وأضاف: “إن واحة مكة يهدف إلى حل أزمة المساكن وارتفاع الإيجارات عبر زيادة المعروض من الوحدات السكنية”، مؤكدًا أن هذا كله سيسهم في تحسين المعيشة من خلال هذه التجمعات العمرانية الحضارية، التي تليق بمكانة البلد الأمين، وكخطوة على طريق رفع مستوى الصحة والتعليم وعلاج أزمة البطالة والجريمة. من جهته، أكد الشيخ عبدالرحمن الخريجي، رئيس مجلس المديرين في تحالف مكين، أن “واحة مكة” يصب في توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسعيه لتوفير فرص عيش كريمة لكل المواطنين السعوديين والتيسير عليهم في الحصول على مسكن آمن يليق بهم، مبينًا أن القرعة ستعرف المرشحين وحداتهم السكنية التي سيتملكونها بشكل محدد، وتابع: “نبشركم بأن العمل في المشروع يتم على قدم وساق وجار الانتهاء من عمليات تمهيد الأرض وتجهيز البنى التحتية للمشروع”. أما الدكتور مجدي حريري، نائب رئيس مجلس المديرين للمشروع فقد أوضح في كلمته أن اسم المشروع (واحة مكة) قد تم اختياره بعناية، وكذلك الشعار (حيث تطيب الحياة)، وأكد أن الشركة المنفذة تسعى لأن يكون الاسم على مسمى، والشعار واقعًا مطبقًا. كما أكد بعد أن شرح آلية إجراء القرعة على الحرص على الشفافية والعدالة في توزيع الوحدات بناء على القرعة. إلى ذلك، أوضح الدكتور بكري عساس، مدير جامعة أم القرى في كلمته التي ألقاها نيابة عنه الدكتور عادل غباشي وكيل الجامعة أن “واحة مكة” هو أحد المشاريع التي تفخر الجامعة باحتضانها ودعمها، لما سيقدمه هذا المشروع من خدمات جليلة لأبناء العاصمة المقدسة، خاصة الساعين منهم لامتلاك سكن يناسب احتياجاتهم ويلبي طموحاتهم، وأشار عساس إلى أن الجامعة تضع كافة إمكاناتها العلمية وغيرها مما تستطيع تقديمه في خدمة المشروع، ليخرج على الصورة الأكمل التي نريدها جميعًا، وتابع: “ولا أعتبر هذا تفضلاً وإنما جزءًا من واجب الجامعة نحو المجتمع وأبنائه”. تجدر الإشارة إلى أن مشروع (واحة مكة) يبعد عن الحرم المكي مسافة 14 كيلومترًا، وتبلغ إجمالي مساحته نحو 670 ألف متر مربع، خصصت لبناء 2300 شقة سكنية مدعومة، إضافة إلى عدد من المباني التجارية والخدمة والمرافق العامة، وكان المشروع قد أعلن الأسبوع الماضي عن نجاح المرحلة الأولى من المشروع حيث بدأ في طرح المرحلة الثانية للبيع والتي تستمر حتى نهاية شهر ذي الحجة، ويعتبر (واحة مكة) أول مشروع عقاري مشترك بين القطاعين العام والخاص.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.