بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    آبل تسحب واتس آب وثريدز من متجرها الإلكتروني في الصين    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    الطائي يصارع الهبوط    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    في حب مكة !    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    دعم سعودي ب 4 ملايين دولار لعلاج سوء التغذية باليمن    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون وأمنيون وأعضاء شورى: “سلطان”.. حبيب الشعب في القلب والذاكرة

عبر عدد من المسؤولين والقيادات الامنية ورجال الاعمال عن تعازيهم لوفاة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام. وقالوا ل «المدينة» ان الامير الراحل وحبيب الشعب في القلب والذاكرة لن ينساه الجميع، مؤكدين ان اعماله الانسانية محفورة في التاريخ، مؤكدين أن لسموه دورا كبيرا في أن تصبح المملكة العربية السعودية في مكانتها العالمية الحالية، وأنه صنع مع شقيقه خادم الحرمين الشريفين عصرا جديدا لابناء المملكة مليئًا بالانجازات والمشاريع التنموية.
فقدنا رمز الانسانية والعطاء
خيم الحزن والأسى علينا وعلى كل مواطن بعد سماع نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز لكننا مع هذا نؤمن بأن هذا القدر كان مكتوبًا ومقدرًا ونحمد الله سبحانه.
ولانقول إلا إنا لله وإنا اليه راجعون.. المصاب جلل والحدث مفجع.. ففقد الأمير سلطان رمز العطاء والبذل ليس كغيره فهو رجل الكرم والطيبة والمواقف والإنسانية فلا يفتتح مشروعا خيريا الا وله يد فيه ولا جمعية اجتماعية الا ويعطي دون حساب نسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته ويلهم خادم الحرمين الشريفين واخوانه ويلهمنا وجميع المواطنين الصبر والسلوان ويجزيه خير الجزاء بما قدم وإننا إذ نعزي خادم الحرمين الشريفين لندعو الله ان يجزل له الأجر الثواب ويعجل له الشفاء.
** قائد حرس الحدود بالمنطقة الشرقية اللواء الركن الدكتور مساعد الفايدي‎
العين تدمع.. والقلب يحزن
إن من بالغ حزن وأسى منسوبي إدارة الجوازات بمنطقة مكة المكرمة خبر رحيل صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز، فهاذا النبأ الأليم الذي وقع على أبناء المملكة العربية السعودية، لتدمع له العين ويحزن له قلب كل مواطن لكبر هذا المصاب الجلل لأحد قادة هذا الوطن ورمز من رموز العالم العربي والاسلامي،الا وهو سلطان الخير الذي حرص كل الحرص رحمة الله على مساعدة المحتاج والوقوف في داخل المملكة وخارجها تحت شعاره المعروف «مساعدة الانسان ليساعد نفسه». فكم من أعمال خيرية قام بها رحمه الله في داخل هذا الوطن وفي خارجه، فكان يساعد الإنسان من أجل أن يساعد الإنسان نفسه، فباسم منسوبي جوازات المنطقة نرفع أحر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي ونسأل الله العلي القدير أن يدخله فسيح جناته و(إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ).
** مدير جوازات منطقة مكة المكرمة العميد عبدالرحمن عبدالله الطويرقي
وداعًا سلطان.. راعي الإنسانية
تعجز العبارات في نعي سلطان الخير رحمة الله عليه فقد كان هامة ومقامًا يحتذى في عمل الخير سواء على المستوى الشخصي او الرسمي ورجل سياسة من الطراز الفريد ومجمل من الانسانية والقيادة في حياته عمل جاهدًا في نصرة الامة الاسلامية فمناقبه الحسنة لم تؤثر عليها مهامه الجسام فكان خير قائم بشؤون المحتاج. فمفردة «الخير» كانت تمام المعنى لاعماله الخيرية وزرعه للابتسامة كانت الاثر الاكبر في شخصية الامير سلطان فالتصور الذهني لدى كل من عرف هذا الامير الانسان، فاكتشف خصاله من اعماله. رحمة من الله عليك يا صاحب السمو الملكي الامير سلطان وجعلك الله من الفائزين بدار الفردوس الاعلى واسكنك فسيح الجنان اللهم امين، فباسم جميع منسوبي مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة نرفع أحر التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهد الأمين والأسرة المالكة الكريمة ولأنفسنا وللشعب السعودي.
** مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل بن يوسف زمزمي
حزن عميق يعتصر كل القلوب
حزن عميق يعتصر كل القلوب التي أحبت أمير العطاء والبذل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود -يرحمه الله، ولا شك أن عبارات العزاء والمواساة قاصرة أن تفي حجم فاجعة الوطن في قائد محنك من قياداته، أسهم بحكمته في رسم ملامح حاضر المملكة ومستقبلها ساعدًا أيمن لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله تعالى، وأسبغ عليه نعمة الصحة والعافية الدائمة.
وليس لنا من عزاء سوى أن هذا الأمير الفقيد ترك لتاريخ الوطن سيرة مجللة بمحبة الدين ونصرته، ثرية بصناعة الأمجاد، عطرة بمواقف الأفذاذ، ندية بمشاعر الإنسانية، مفعمة بحب الشعب والوطن، لقد نافست أياديه البيضاء كل يد لتقديم العون والمساعدة لمن يحتاجها، وشيدت بسخائها صروحًا من المنجزات الإنسانية الفريدة، ولن يغيب عن تاريخ جامعة الملك فيصل تشريف سموه في السابع من شهر شوال لعام 1418ه حين قام يرحمه الله بوضع حجر الأساس للمرحلة الأولى للمدينة الجامعية كأحد المشاريع العملاقة التي تسجل في تاريخه الناصع. فهنيئًا لك أيها الأمير الراحل هذا السجل الحافل من العطاء الخالد، وبارك الله في عمر قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين أيده الله تعالى، وعظم الله أجر قيادتنا الرشيدة، والشعب السعودي الكريم، وجميع الأمة العربية والإسلامية.
** الدكتور يوسف بن محمد الجندان مدير جامعة الملك فيصل
سجله حافل بأعمال الخير
بفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود فقدت الأمة والعالم واحدا من أبرز القادة حيث جند نفسه رحمه الله لخدمة دينه ووطنه وأمته والإنسانية جمعاء. و باسمي واسم أعضاء ومنسوبي جمعية البر بجدة نرفع أبلغ التعازي لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وإخوان وأبناء الفقيد يرحمه الله وجميع الأسرة المالكة والشعب السعودي، ونسأل الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.
ان الجهود الخيرة التي عُرف بها سموه الكريم سطرت صفحات عظيمة ومضيئة لا يمكن حصرها، مؤكدًا أن الشعب السعودي والقطاع الخيري لن ينسى الأيادي البيضاء لسموه في دعم مجالات الخير وسجله الحافل بأعمال الخير في الداخل والخارج، سائلًا الله عز وجل أن يرحم الفقيد وأن يسكنه فسيح جناته وأن يجازيه خير الجزاء.
** مازن بن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة
صاحب أيادٍ بيضاء
صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز يرحمه الله صاحب أيادٍ بيضاء في فعل الخير وملازمة أعمال البر التي يبتغي بها وجه الله. والمشاعر لا توصف في التعبير عما يعيشه مجتمع المملكة بعد تلقي هذا النبأ ولكن لا يلبثون الا أن يؤمنوا بقضاء الله وقدره وحمده على كل الأحوال داعيًا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
صالح بن عبدالله كامل - رئيس الغرفة التجارية بجدة
مساعيه الجليلة أكبر من أن تحصى
الحمد لله على كل حال ونسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
فالكلام لا يفي سلطان حقه فالأعمال والمساعي الجليلة التي قام بها الفقيد أكبر من أن تحصى أو توصف فله لمساته في فعل الخير والأعمال الانسانية والدور الكبير في خدمة الوطن وأبنائه.
** أمين غرفة جدة عدنان مندورة
بصماته واضحة في أعمال البر
الحزن عميق الذي يعيشه كل فرد من أفراد الشعب السعودي بوفاة فقيد الوطن.. صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرجل الذي جعل له بصمة واضحة في كافة مجالات وإنجازات الوطن إلى جانب أعمال البر والخير.
ان الحزن خيم على أرجاء الوطن.. فسلطان عرفناه محبًا للخير وباذلا للإحسان فجزاه الله عن هذه الأعمال كل الخير واسكنه فسيح جناته.
** زهير المرحومي عضو مجلس إدارة غرفة جدة
شخصية لها مكانتها
إن فاجعة نبأ وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لم تصب المملكة فحسب بل المجتمع العربي والإسلامي.
أن شخصية الأمير سلطان لها مكانتها ومنزلتها فله دوره الوطني والإقليمي والعالمي فهو السند لخادم الحرمين الشريفين أيده الله في السير بمركب النهضة والتنمية التي يعيشها الوطن فرحمه الله رحمة واسعة.
** سعيد البسامي نائب رئيس اللجنة الوطنية للنقل البري بمجلس الغرف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.