الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    كفاءات سعودية تتحدث الإندونيسية بجاكرتا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كامل يتهم التجار بالمسؤولية عن عجز ميزانية “جدة غير”

اتهم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح كامل التجار والمستثمرين في القطاع السياحي بضعف تجاوبهم في رعايتهم للمهرجانات والمؤتمرات والمنتديات التي تقيمها الغرفة على مدار العام.
وكشف امس - خلال مؤتمر صحافي عقده بالغرفة - عن حدوث عجز في ميزانية مهرجان «جدة غير« رغم اعتماد 5 ملايين ريال ميزانية للمهرجان ونجاحه كموسم سياحي في جدة. وقال: أن موارد الغرفة لا تسمح بدعم المهرجان بصورة مستمرة مشيرا إلى تحمل الغرفة من قبل لعجز في ميزانية منتدى جدة التجاري بلغ مليونًا وثمانمائة ألف ريال. واكد أن مجلس الإدارة قرر إنشاء نظام جديد لمعالجة ضعف الرعاية تتلخص في طرح الفعاليات كافة كحزمة واحدة للرعاة كمشاركين في رعاية الفعاليات سنويًا وسيتم اعلان أسمائهم في كل حدث خلال العام، بحيث يكون لكل حدث رعاة رئيسيون كما سيكون هناك رعاة غير مشاركين يتم وضع أسمائهم في الفعاليات التي دخلوها كرعاة غير رئيسيين. وأعلن كامل انه تحدد يوم 3 مارس المقبل لعقد منتدى جدة الاقتصادي - برعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل واشار إلى أن مجلس الإدارة قرر أن يكون عقد الجمعية العمومية للغرفة في 11مارس المقبل.
وكشف كامل عن إطلاق الغرفة لحزمة من المشروعات الجديدة منها مركز جدة لتنمية الأعمال (المصفق) وهو مركز يمثل حلقة تواصل بين اصحاب المال والأعمال لعقد الصفقات وشراكات تؤدي إلى زيادة المشروعات التي تغذي السوق الأولية بمدينة جدة. ويتبع المركز للغرفة ويهدف لاستكشاف الفرص الاستثمارية ودراستها واحتضانها وتأسيس الشركات اللازمة واقالة المشروعات المتعثرة بعد احتضانها ودراسة جدواها وإعادة هيكلتها وإيجاد الشركاء والتمويل اللازم للمشروعات الناجحة. والاعلان عن تأسيس الغرفة شركة جدة للفرص الاستثمارية برأس مال 200 مليون ريال كأول مشروع يمهد لهذا المركز الذي تتلاقى فيه الفرص الاستثمارية.
كما تم بالإتفاق مع محافظ الطائف إنشاء شركة «وج« للاستثمار للبحث عن الفرص الاستثمارية في الطائف وتم تدشين مشروعين اولهما زراعة فاكهة الطائف على ارض مساحتها 40 مليون كيلو متر مربع والثانى مشروع لصناعة العطور من ورد الطائف. وإنشاء شركة قابضة للتعليم برأس مال يصل إلى مليار ريال واول مشروعاتها جامعة لتدريس تقنية المعلومات في القنفذة والليث ورابغ. واشار إلى حصول الغرفة على موافقة مطور سياحي للمساهمة بمشروعات سياحية في جدة والقنفذة والليث برأس مال 2 مليار ريال.
وشدد كامل على أن تضع الغرفة في اعتبارها دعم الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمبادرين الجدد في سوق العمل وبحث تذليل الصعاب التي تواجههم مع مختلف الجهات واعتبارهم شركاء في العمل الاقتصادي والاستثماري مبديًا استعداده لعقد اجتماعات شهرية باللجنة للاطلاع على آخر مستجداتها وأنشطتها التي تعمل على تنفيذها.
وطالب كامل مراكز الغرفة الثمانية بالاستمرار في عملها مشيرًا إلى ضرورة استماع ادارة المراكز واعضاء مجلس الادارة إلى المقترحات والآراء المقدمة من اللجان القطاعية بالغرفة وورش العمل التي تنفذها للاستفادة منها في تطوير خدمات الغرفة لمنتسبيها.
وعرض كامل خلال اللقاء نتائج الخدمات المقدمة بتطوير عدد كبير من الخدمات وابتكار خدمات جديدة للمنتسبين والانتهاء من إصدار دليل كامل يحتوي على الخدمات المقدمة من الغرفة للمنتسبين كافة إلى جانب حزمة من الخدمات التي تنوي الغرفة القيام بها مستقبلًا وعقد اجتماع أسبوعي مع اللجان كافة لمناقشة عمل اللجان وخططها ومشكلاتها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.