أمير المدينة يرعى تخريج 10 آلاف طالب وطالبة في جامعة طيبة    انخفاض أسعار الذهب    ‫ وزير التعليم يتفقد مدارس الحدود الشمالية ومشاريع جامعة الشمالية    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    عساك «سالم» يا عميد    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    حسام بن سعود يدفع ب 3483 خريجاً لسوق العمل    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المدينة يزف أكثر من ألف خريج ينشرون المنهج الوسطي المعتدل في 150 دولة .. تلقوا تعليمهم في الجامعة الإسلامية
نشر في المدينة يوم 31 - 05 - 2011

ير عى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء اليوم حفل تخريج الدفعة السابعة والأربعين من طلاب الجامعة الذين سيعودون إلى بلادهم دعاة ومعلمين بعد أن قضى بعضهم قرابة عقدين من عمره في طلب العلم في المدينة المنورة.
وقال مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي العقلا:إنّ الجامعة إذ تحتفل بتخريج هذه الدفعة من طلابها الذين يمثلون أكثر من مائة وخمسين جنسية حول العالم، تفخر باحتضان المملكة لهذه الجامعة التي ما فتئت تستقبل طلاب العالم الإسلامي وتعلمهم الدين الإسلامي واللغة العربية على المنهج الوسطي المعتدل ليعودوا إلى بلدانهم سفراء خير ودعاة هدىً وسلام.
ورفع العقلا شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على ما تحظى به الجامعة من اهتمام ودعم لكافة برامجها وأنشطتها.
كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة على رعايته الدائمة للجامعة ومتابعته لبرامجها مشيدا بجهود وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري وحِرصه الدائم على مساندتها في تحقيق أهدافها.
كما أعرب وكيل الجامعة للتطوير والمعلومات الدكتور إبراهيم بن علي العبيد عن شكره لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على عنايته بنشر الإسلام وتعليم أبناء المسلمين من كافة أنحاء العالم عبر جهات عدة تأتي في مقدمتها الجامعة الإسلامية، التي تأسست قبل خمسين عاماً في المدينة المنورة لتكون منارة خيرٍ وهدىً يشع منها نور الإسلام الصافي.
وأوضح عميد شؤون الخريجين بالجامعة الدكتور عبدالعزيز بن مبروك الأحمدي أن عدد الطلاب المتخرجين من الجامعة في الدفعة السابعة والأربعين لهذا العام بلغ 1685 طالباً من مختلف المراحل والتخصصات.
وأشار إلى أن عمادة شؤون الخريجين نظمت عدة دورات تدريبية في مجالات مختلفة لتهيئة الخريجين والمتوقع تخرجهم في مرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه والدبلوم، من جانبه رفع عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبيد بن علي العبيد شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد أمير منطقة المدينة المنورة على رعايته حفل تخريج الدفعة السابعة والأربعين من طلاب الجامعة،
وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عيد بن سفر الحجيلي:إن الجامعة تسعد بتخريج هذه الدفعة من طلابها لتحمل أنوار العلم والهدى إلى العالم، بعد أن أمضوا في الجامعة سنين طويلة في الدراسة والبحث، و أوضح وكيل الجامعة الدكتور أحمد بن عبدالله كاتب أن كل فرد في الجامعة يحسّ بإحساس طلابها الخريجين، ويشاركهم فرحتهم بإتمام دراستهم، وعودتهم إلى أهليهم معلمي خير، وأساتذة في علوم القرآن والحديث والعقيدة والشريعة واللغة، وقد بذلت المملكة والجامعة الإسلامية ما لا يخطر على بال من جهود مضنية وعمل دؤوب لتخريج مثل هذه الدفعة، بدءً من إنشاء الجامعة ومقابلة الطلاب في بلدانهم واستقبالهم في الجامعة وتوفير السكن والمعاش والمراجع العلمية والجوّ الدراسي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.