السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن سلمان: افتتاح قسم نسائي خطوتنا الملحة الآن

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة معهد أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي أن المعهد جهد مشترك مع عدد من الشركات الإعلامية والمؤسسات الصحفية في السعودية . وأشار إلى بوادر نجاح بدأت تظهر الآن فيه وأن المعهد عمل مشترك جماعي يتطلبه سوق العمل والمهنة الإعلامية باختلاف مجالاتها. وحول تعميم التجربة او فتح فروع للمعهد اكد ان المرحلة القادمة ستكون في المنطقة الغربية والمهم في المشروع هو ان يبدأ صغيرا ثم يكبر لا نريد مشاريع كبيرة ثم تبدأ تواجه مشاكل، منوها أن الخطوة الملحة الآن هي القسم النسائي ثم ما بعد هذا في المنطقة الشرقية وهذا طبعا حسب حاجة السوق.
جاء ذلك خلال رعاية حفل تخريج أول الدفعات من طلبة معهد الامير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي بهيئة الصحفيين بمدينة الرياض وقال سموه:إن مؤشر نجاح المعهد ليس مجرد اعطاء شهادات وانما اقبال اصحاب العمل على الخريجين والطلب عليهم وجودة العمل لهؤلاء الخريجين وهذا الشيء الذي نركز عليه. وحول وجود اتفاقيات او تعاونية استراتيجية مع معاهد مشابهة دوليا او محلية قال سموه: انه عقد عدة اتفاقيات مع بعض وكالات الأنباء والجهات الاعلامية الدولية وهي موجودة ومفعلة حاليا والمعهد منفتح دائماً على جميع فرص التعاون مع الجميع . وعن وجود نية لايجاد مقر دائم للمعهد شكر سموه المؤسسة العامة للتعليم الفني على اعطاء المعهد مقر مؤقت مؤكدا سموه على ان العمل جار على عمل تصاميم هندسية لمقر دائم ان شاء الله لم يتم تحديده الى الآن . وحول تطوير المعهد الى معهد عال للإعلام هل في نية لهذه الفكرة اكد سموه ان دور المعهد والفكرة منه انه يتيح الفرصة للشخص الراغب في الانخراط في العمل الاعلامي باختلاف تخصصه المسبق، و هو ليس كلية اكاديمية منافسة لكليات الاعلام في الجامعات السعودية لأن الاعلام انما في النهاية هو مهارة وحرفة وموهبة قد يأتي شخص متخصص في اللغة العربية او التاريخ او علوم سياسية وراغب في العمل الاعلامي يمكن ان يأخذ دبلوم او دورة في هذا المعهد ثم يدخل المجال الاعلامي انما عمل المعهد مكمل وليس منافس للكليات النظرية وهو ما جعل تسميته مهعد الاعلام التطبيقي.من جانبه أوضح مساعد المدير العام للدراسات بمعهد الامير احمد بن سلمان للاعلام التطبيقي احمد الطحيني أنه تم تدريب المئات من الإعلاميين والإعلاميات في دورات تطويرية قصيرة في مهارات التحرير الصحفي وكتابة التقارير الصحفية والصحافة الالكترونية والصحافة المتخصصة. وأكد أن المعهد استحدث دبلوم تقنية الانتاج الإعلامي بداية من عام 2010 لإعداد إجيال مؤهلة تعمل في مهن تقنيات الإعلام الحديثة ، بالإضافة إلى دبلوم التصميم الجرافيكي الإعلامي والذي نحتفل بتخريج دفعته الأولى هذا المساء ، وكذلك دبلوم أخصائي إذاعة وتلفزيون ، أما بالنسبة للدورات التأهيلية فقد نفذ المعهد دورة التصميم الإخراج الصحفي ودورة التصميم الجرافيكي التلفزيوني.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.