ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النجمة الثمانية تفوز بالمركز الأول في مسابقة المجوهرات
نشر في المدينة يوم 07 - 05 - 2011

تم تتويج اول فتاة سعودية الى العالمية في مجال تصميم المجوهرات والاحجار الكريمة والمعادن النفيسة في المسابقة الدولية لتصميم المجوهرات التي شهدتها مدينة جدة ضمن اعمال المعرض الدولي السعودي للمجوهرات ( صالون المجوهرات ) الذي اختتم اعماله مساء امس في فندق هيلتون بجدة.
واعلنت لجنة التحكيم الدولية التي تضم خبراء ومتخصصين في مجال تصميم المجوهرات من دول سويسرا وبريطانيا والمملكة العربية السعودية تتويج لينا محمد عبدالله الخريجي التي درست تصميم المجوهرات في إحدى الكليات البريطانية بالفوز بالمركز الاول في المسابقة وتتويجها ضمن المصممين العالميين في مجال تصميم المجوهرات والموافقة على ان تشارك في معارض دولية وعالمية ستنظمها خلال الفترة المقبلة.
وكانت لجنة التحكيم الدولية التي ضمت اربعة خبراء في مجال المجوهرات والمكونة من خبير تصميم المجوهرات السويسري روبير بوجاسيون والخبير البريطاني فرانكلين ادلر والخبير السعودي المتخصص في الثروات المعدنية النفيسة وخبير اسرار الماس مصباح خالد الأرناؤط وخبيرة التصاميم المهندسة آلاء الزبير قد قام بالتحكيم في التصاميم المقدمة للجنة التحكيم من بين 15 فتاة سعودية يملكن عناصر الابداع الجميل للوصول الى العالمية في واحد من اهم الابداعات الفنية وهي تصميم المجوهرات وعقود اللؤلو والالماس والاحجار الكريمة والنفيسة من اصل 300 مشاركة تقدمن للمسابقة تم تصفية 15 منهن من اجل المنافسة في المرحلة الاخيرة
وعبرت الفائزة بالمركز الاول عن سعادتها بوصولها الى المركز الاول في المسابقة العالمية
وقالت : إنني سعيدة ان تحقق الفتاة السعودية هذا الانجاز في واحد من اهم الفنون في العالم وهي فن تصاميم المجوهرات الثمينة والتي اصبحت واحدة من اهم التخصصات في الجامعات والكليات العالمية.
ولفتت الى ان فكرة تصميمها نبعت من التراث الاسلامي حيث قامت بتصميم عقد عبارة عن النجمة الثمانية والتي غالبا ما نجدها في الزخارف الاسلامية في الجوامع والمساجد واماكن العبادة موضحة ان فكرتها نبعت من ايمانها برسالة الاسلام التي تدعو الى المحبة والسلام واستخدمت اللونين الابيض والأخضر ليمثل راية التوحيد المملكة العربية السعودية.
واشارت الخريجي الى انها تسعى الآن الى ترتيب اوراقها للبدء في تقديم تصاميم جديدة لكي تشارك بها باسم المملكة في معارض عالمية في عواصم العالم المهتمة بالثقافة والفنون والابداعات الجميلة. وقالت : كافة زميلاتي قدموا ايضا تصميمات رائعة مستوحاة من روح التراث الاسلامي في المسابقة العالمية لتصميم المجوهرات المليء بالدهشة والابهار والتميز مشيرة الى ان الوصول الى العالمية يبدأ من المحلية ومن تراثنا العربي والاسلامي بكل ما فيه من جمال .
من جهته قال الخبير السعودي في مجال المجوهرات وعضو لجنة التحكيم المهندس مصباح الأرناؤط إن المسابقة الدولية لتصميم المجوهرات افرزت ابداعات سعودية قادرة على العطاء والتفوق والابداع
واشار الى انه سيتم تبني تصميم الفائزة بالمركز الاول لينا الخريجي من اجل تصنيع تصميمها وطرحه في الاسواق السعودية والعالمية حيث سيخصص لها ما بين 5 الى 10 آلاف دولار من اجل تصنيع تصميمها في المرحلة الاولى الى جانب الاستعانة بها في تصميم مجوهرات للمناسبات السعيدة في المجتمع السعودي.
وأكد الخبير السويسري روبيرتو بوجاسيون والبريطاني فرانكلين ادلر وآلاء الزبير ان كافة التصاميم التي قدمت تستحق ان تصل الى العالمية وان الفتاة السعودية تميزت بالشفافية والنعومة في تقديم هذه التشكيلات المستوحاة من التراث الاسلامي الفني الذي كان يمثل حضارات لمئات السنين
ولفتوا الى ان الفن الاسلامي يعد واحدا من اهم الفنون في العالم وان البيئة السعودية فيها الكثير من الافكار والموضوعات التي يمكن ان تكون قطعة نادرة ومميزة ومتفردة.
وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمسابقة ورئيسة المعرض هيا السنيدي إن المسابقة الدولية للمجوهرات تعد من أهم المسابقات التي تؤهل الفتاة السعودية للمشاركات العالمية.
ودعت السنيدي إلى ضرورة إنشاء أكاديمية متخصصة في مجال تصميم المجوهرات والأحجار والمعادن الثمينة من اجل إعداد كوادر سعودية وطنية في هذا المجال الذي يعد احد متطلبات سوق العمل السعودي .
من جهتها أكدت المسؤولة عن المسابقة غادة الجوهر أن المسابقة أكدت أن الفتاة السعودية لديها حس إبداعي وجمالي في التصميم يختلف عن التصاميم الأوربية.
وأعربت غادة الجوهر عن أملها في أن يتوسع نطاق هذه المسابقة في المعرض الثالث للمجوهرات لتأخذا بعدا عالميا من خلال مشاركات موسعة من مدن المملكة الأخرى.
من جهتهم اكد عدد من المصممات المشاركات في المسابقة وهن اشواق الشبيلي وعلا صوان ودانا بنجر ودانية السالمي ولميس السلمان واسماء شور أن مشاركتهن في هذه المسابقة العالمية ينبع من اهمية مشاركة الفتاة السعودية القادمة من زمن الحلم والابداع الجميل في تصميم المجوهرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.