السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماراثون “جدة موبايلي” ينطلق اليوم بمشاركة 5 آلاف مشارك جمعية البر والماراثون عشر سنوات من التميز
نشر في المدينة يوم 29 - 03 - 2011

ينطلق اليوم الثلاثاء ماراثون جدة موبايلي 2011الثامن بتنظيم جمعية البر بجدة وسط مشاركة أكثر من 5000 مشارك ، في حدث رياضي يعد الأكثر حضورا واهتماما من حيث التميز بعد الإضافات التطويرية في سبيل الرقي بهذا الحدث الرياضي الهام ليكون مماثلا لما يتم تنظيمه عالمياً.
منذ عشر سنوات وجمعية البر بجدة تنظم هذا الحدث المتميز الذي يعتبر من اهم المشاريع الرياضية والثقافية في محافظة جدة والذي يشارك فيه جميع فئات مجتمع جدة من طلاب وهواة وذوي الاحتياجات الخاصة وقد تمكن الماراثون سنة بعد أخرى من أن يصبح له اسم على المستوى الدولي حيث اصبح هناك عداؤون عالمون يحضرون للمشاركة من بعض الدول.
ويأتي مارثون هذا العام بحلة جديدة حيث ادخلت عليه بعض الإضافات والتعديلات من حيث المسار الذي تقرر بشكل رسمي ان يكون 20 كلم والفئات المشاركة التي تم إضافتها ، كذلك اعتماد الأنظمة العالمية من حيث فترة وآلية تسجيل المتسابقين وتخصيص مسارات منفردة لكل فئة من فئات الماراثون حيث تنطلق من نقطة وتنتهي عند نقطة نهاية موحدة .وسيكون هناك ضمن فعاليات الماراثون بازار بمسمى بازار ماراثون جدة موبايلي 2011 في الرد سي مول لمدة خمسة أيام بمشاركة الاندية الصحية والشركات الرياضية .
الجهة المنظمة
تتولى جمعية البر بجدة رسميا تنظيم الماراثون في كل سنة ، وجمعية البر بجدة هي جمعية خيرية ذات شخصية اعتبارية تأسست عام 1402ه، ورئيسها الفخري صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة، وتعمل تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية برقم ( 62) وتؤي الجمعية ( 315 ) يتيما ويتيمة بثلاثة أدوار ايوائية تابعة لها ، وتكفل عدد ( 2960 ) يتيما وترعى عدد ( 2265) اسرة ، كما تقدم خدمات صحية لأكثر من ( 4300 ) مريض سنويا عبر ثلاثة مراكز غسيل كلى وعيادتين صحيتين ، اضافة الى تقديمها عدد من المشاريع الخيرية ، وتنظم الجمعية سنويا سباق الماراثون وبطولة الاسكواش .
ويشرف على الماراثون لجنة عُليا تضم نخبة من أصحاب المعالي والسعادة المشهود بكفاءتهم، يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة وعضوية كل من معالي أمين محافظة جدة المهندس هاني ابو راس وسعادة رئيس الغرفة التجارية بجدة الشيخ صالح كامل ورئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة الشيخ مازن بترجي وكل من سعادة مدير شرطة جدة وسعادة مدير مرور جدة ومدير عام الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة ومدير عام الشؤون الصحية ومدير الهلال الأحمر وبعضوية عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع السعودي.
أهداف الماراثون
1. تحقيق عائد مادي يساهم في دعم أنشطة وأهداف الجمعية .
2. تواصل الجمعية مع كافة طبقات وفئات المجتمع
3. التعريف بخدمات وأنشطة الجمعية
4. زرع حب عمل الخير بين الطلاب والأفراد المشاركين.
5. حث الطلاب والأفراد لممارسة الرياضة وخاصة رياضة الجري
مسار وفئات السباق
يبدأ الماراثون بفئاته المختلفة بشكل متتالي، اذ سينطلق المتسابقون من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من نقطة الانطلاق « نقطة البداية « على الكورنيش في تمام الساعة 4.20 عصراً، ثم سينطلق ماراثون فئة 18 سنة ومادون الساعة 4.45 عصراً من ميدان الفرس بكورنيش جدة على مسار نسما، ثم سيبدأ المتسابقون لفئة المحترفين على مسار موبايلي الساعة 5.15 عصراً من ميدان التحلية بكورنيش جدة وصولاً لنقطة النهاية لكل المسارات عند شرقي البوابة الرئيسية لرد سي مول بطريق الملك . وقد راعت اللجنة المنظمة عند اختيار المسارات بأن تمر بمعالم بارزة لمدينة جدة وبالتأكيد من أبرزها كورنيش جدة الساحر.
الحفل الختامي
سيقام الحفل الختامي للماراثون مساء يوم غد الأربعاء برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة لتسليم الفائزين فى السباق جوائزهم وكذلك تكريم الرعاة المشاركين في الحفل ، ويحضر الحفل كبار المسؤولى في المنطقة من مدنيين وعسكريين إضافة إلى تخبة من رجال المال والأعمال ، وكبار المتبرعين للجمعية.
ويتم إقامة الحفل فى إحدى القاعات أو الأماكن العامة الراقية.
مفهوم جديد
من جهته أوضح رئيس اللجنة المنظمة للماراثون /عبد الله باخشب « نهدف أن نعكس مفهوما جديدا للعمل الخيري الجاد والهادف من خلال ما نقدمه من بطولات رياضية مختلفة، نريد أن نتجاوز المفهوم التقليدي القائم على التبرع والدعم، كما أن البطولة أحد أفكار جمعية البر بجدة ونقوم بالترويج لها إعلامياً وإعلانياً بشكل يهدف لتحفيز الرعاة على المشاركة ونكون حريصين على أن نقدم للرعاة كافة الخدمات التي تضمن استمرار دعمهم ومشاركتهم لنا في البطولات المقبلة، خطونا هذا العام بالماراثون خطوة تمثل نقلة نوعية لنضعه على طريق العالمية بحيث تم زيادة عدد الكيلومترات المخصصة ونحن سعيدون بذلك فمسافة المارثون في زيادة مستمرة من نسخة الى اخرى وسنستمر على هذا المنوال في السنوات المقبلة لنصل بعد 3 سنوات للمسافة المعتمدة عالمياً للماراثون وهي 42 كلم كما قمنا هذا العام بزيادة المساحة المخصصة لمنصات الجماهير لاستيعاب أكبر عدد من الحضور لمتابعة فعاليات الماراثون، والتي ستشيد خصيصاً في الموقع المقابل لنقطة انتهاء السباق مقابل الرد سي مول.
قسم للسيدات
وللعام الثاني على التوالي سيكون هناك قسم مخصص للسيدات لحث عدد أكبر من الجمهور للحضور والاستمتاع بإحدى أهم الفعاليات التي تشهدها مدينة جدة.»وأضاف « كما اعتمدنا المعايير العالمية لمثل هذه النوعية من الرياضات في مختلف النواحي التنظيمية، فالماراثون اليوم بكل فئاته ينطلق من نقاط بداية منفصلة تماماً وعلى مسارات مختلفة ولكن تنتهي عند نقطة واحدة وقد قسمت المسارات المختلفة حسب القدرات البدنية لكل فئة، كما استفدنا من تجاربنا السابقة تنظيمياً و أخذنا بالاعتبار أن يكون للسباق هوية تحمل بصمة خاصة تُظهر مدينة جدة السبّاقة على مستوى المملكة في تنظيم مثل هذا الحدث الرياضي الهام، والذي يعود ريعه لدعم المشاريع الخيرية المختلفة لجمعية البر بجدة، لذا أدعو الجميع للمشاركة والحضور».
الجدير بالذكر أن مارثون جدة موبايلي لهذا العام يأتي برعاية الشريك الرسمي شركة اتحاد اتصالات موبايلي والراعي الماسي شركة نسما والراعي الاعلامي صحيفة المدينة والراعي الاذاعي مجموعة ام بي سي ، والراعي الذهبي رد سي مول والرعاة الفضيون قو سبورت و شركة باخشب اخوان القابضة وAIM .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.