السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة: المواطنون أعلنوا حبهم للوطن بكشف الشائعات والأفكار المسمومة
نشر في المدينة يوم 16 - 03 - 2011

أعرب صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة عن شكره وتقديره لكافة أبناء المنطقة الذين حملوا كل أنواع الحب والوفاء لوطنهم ولولاة أمرهم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ، متخذين من دينهم شعاراً وأساساً ودستور حياة. وقال سموه خلال كلمته التي ألقاها أثناء استقباله مديري الإدارات الحكومية والمحافظين ومشايخ وأعيان المنطقة وجمعا من المواطنين يوم أمس ألأول في اثنينيته بالإمارة : إن معادن الرجال تظهر على حقيقتها عند اشتداد المواقف وعند الأمور التي يعتقد البعض ممن هو غريب عن هذه البلاد الطاهرة أنها نوازل وكوارث إذ أنهم لا يعرفون المواطن السعودي ولا يعرفون الشعب الوفي النبيل الذي سيظل بحول الله وقوته شامخاً رافع الرأس عزيزاً بدينه ثم بمليكه الذي بذل الغالي والنفيس في سبيل إسعاد أبناء بلده».
وأشار سموه إلى الأفكار المسمومة والشائعات المغرضة التي حاول الكثير عبر وسائل الاتصال الحديثة بثها بين أفراد المجتمع ليزرعوا بذور الفتنة في بلدنا الطاهر وبين أبنائه المحصنين دائماً ب (لا إله إلا الله محمد رسول الله), مؤكداً سموه أن من كان كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم هما دستوره والطريق المستقيم الذي يمشي عليه فلن يُخشى عليه أبداً. وأضاف سموه: «لقد أكدت الأحداث الماضية مدى التلاحم والترابط بين القيادة والشعب , وكما جاء في الأثر « كما تكونوا يولّى عليكم « فكنتم الشعب الطيب الوفي النبيل الأصيل , وكان أن أكرمنا الله بقيادة تخشاه في السر والعلن وتبذل كل ما في وسعها من أجل إسعاد المواطن وبذل كل أسباب الراحة والرفاهية ورغد العيش له».
ولفت سموه إلى أن المملكة العربية السعودية بإذن الله سائرة في الطريق الصحيح والقويم الذي سيصل بأبنائها إلى المراتب التي يطمحون إليها بين الأمم الأخرى. وستظل هذه القافلة المباركة سائرة بإذن الله نحو المجد والعلياء تحمل في يدها اليمنى كتاب الله وهدي نبيه صلى الله عليه وسلم , وتحمل في اليد الأخرى وسائل العلم الحديث والتطور». وعبر سموه في ختام كلمته عن شكره ومحبته لكافة أبناء الوطن. داعياً الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد عقيدتها ودينها وأن يحفظ لها ولاة أمرها وأبنائها المخلصين وأن يوفق الله الجميع ويجمعهم دائماً على الخير والتكاتف. ثم تحدث بعض الحضور عن اللّحمة بين القيادة وأكد من خلالها الجميع ولائهم وإخلاصهم لله أولاً ثم لقيادتهم , وتمسكهم بالبيعة التي بايعوها لولاة أمرهم , داعين الله أن يحفظ هذه البلاد من كل شر ومكروه.
حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة الباحة المكلف أحمد بن منيف المنيفي. من جهة أخرى استقبل سمو أمير المنطقة بمكتبه يوم أمس الأول مدير شرطة المنطقة العميد محمد بن إبراهيم المحيميد ومدير مرور المنطقة العقيد عبدالله بن ظافر القرني وذلك بمناسبة تعيينه مديراً لمرور المنطقة. وهنأ سموه العقيد القرني على هذه الثقة الغالية متمنياً له التوفيق والنجاح في تحقيق كل ما فيه راحة ورفاهية أبناء المنطقة، فيما عبّر القرني عن شكره لسمو أمير المنطقة لاستقباله معربا عن سعادته بالثقة الكريمة والاستماع إلى توجيهات سموه مؤكداً على المضي قدماً نحو خدمة الدين ثم المليك والوطن. وفي ختام الاستقبال تسلم سمو أمير منطقة الباحة درعًا تذكاريًا بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي بالمنطقة.
من ناحية أخرى استقبل سموه في مكتبه بالإمارة يوم أمس الأول مدير المعهد العلمي بالباحة ممثل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمنطقة بدر بن مسفر المسفر ومديري ومنسوبي المعاهد العلمية بالمحافظات وقادة طلائع كشافة معاهد المنطقة الذين قدموا لسموه مجموعة من التقارير الخاصة بالمناشط التي نظمتها المعاهد العلمية في المنطقة بمناسبة شفاء وعودة الملك المفدى إلى أرض الوطن بعد رحلته العلاجية التي تكللت ولله الحمد بالنجاح . واستمع سموه إلى شرح من مدير المعهد العلمي بالباحة حول أبرز المناشط التي نظمت بهذه المناسبة التي تظهر مدى اللحمة الكبيرة والتعاضد بين أبناء المملكة وقادتهم.
كما تخلل الاستقبال قصيدة شعرية لأحد منسوبي المعهد العلمي بمحافظة المندق بهذه المناسبة. وفي ختام الاستقبال تسلم سموه هدية تذكارية مقدمة من معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بهذه المناسبة ، فيما قدم مدير المعهد العلمي بالباحة لسموه مجموعة من المطبوعات التي تعزز الانتماء الوطني بين منسوبي المعاهد العلمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.