المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



320 طالبًا وطالبة يمتنعون عن الدراسة مطالبين بفتح مدارس متوسطة وثانوية بقرية عمق في مكة

امتنع أكثر من 120 طالبًا و200 طالبة من قرية عمق بمكة عن الدراسة بمدارس قرية الخضراء التي تبعد عن قريتهم أكثر من 35 كيلو لليوم الثاني على التوالي بدعوى تجاهل إدارتي التربية والتعليم بنين وبنات بمكة الاستجابة لمطالبهم بفتح مدارس جديدة متوسطة وثانوية في قريتهم. وفيما أصر الطلاب وأولياء أمورهم على عدم انتظامهم في الدراسة حتى حل مشكلتهم، قالت ادارة التعليم: ان الاستعدادات جارية بالتعاون مع الوزارة لافتتاح مدرسة متوسطة للبنين في القرية وأن عدم صلاحية المباني يقف عائقا امام الاستئجار لافتتاح المدارس المطلوبة. قال المواطن صالح المجنوني إن أبناءهم امتنعوا عن الذهاب لمدارسهم نظرًا لبشاعة المناظر والحوادث التي يشاهدونها أثناء قطعهم مسافة أكثر من 35 كيلو للذهاب لمدارسهم. موضحًا أن بعضهم وقع ضحية حوادث لخطورة الطريق المؤدي إلى مدارسهم في القرى المجاورة، كما اصابهم بعقد نفسية ونحن لا نملك سوى مطالبة المسؤولين في إدارة التربية والتعليم بنين وبنات بضرورة التدخل السريع لفتح مدارس جديدة لأبنائنا ليعودوا لإكمال مسيرتهم التعليمية. وأضاف نايف الهذلي أن المدرسة الابتدائية هي الوحيدة بالقرية، وقد تخرجت أول دفعة في المدرسة عام 1424ه وبدأت المشكلة لعدم توفر مدارس متوسطة وثانوية ولم يكن هناك مخرج سوى قطع مسافات بعيدة؛ ما حدا بالبعض لترك مقاعد الدراسة. وقال: لا نطالب سوى مساواتنا بالقرى المجاورة لا سيما أن حق التعليم مكفول للجميع في هذه الدولة المباركة. وذكر المواطن مفلح العتيبي أن القرية تقع في منطقة أمطار وسيول، وقد فقدنا في العام الماضي اثنين من أبنائنا ذهبوا ضحية خطورة الطريق وقطع مسافات طويلة، وليس لدينا استعداد بأن نخسر مزيدا منهم، موضحا أن حل المشكلة بسيط ويمكن في فتح مدارس جديدة في القرية كما هو معمول به في القرى الأخرى المجاورة لاستيعاب أبنائنا وإراحتهم من قطع المسافات الطويلة. أما سعد العتيبي ودغيليب المجنوني فأضافا أنه مع بداية السنة الدراسية تم فتح ابتدائية للبنات لكن بعد مرور أسبوعين تم إقفال المدرسة لأسباب لا نعرفها وبناتنا أصبحن بلا مقاعد دراسية رغم أن هذا من حقوقهن التي كفلها لهم الإسلام ومن ثم حافظ عليها ولاة أمورنا وهذا الحق يجب توفيره للجميع دون استثناءات أو تجاهل.
********************
مدير مدرسة الخضراء: الغياب قلص الحضور إلى 5 طلاب في بعض الفصول
من جانبه قال مدير متوسطة وثانوية أسد بن الفرات بقرية الخضرة عبدالله العبدلي: إن الطلاب لم يحضروا للمدرسة منذ استئناف الدراسة امس الاول وتم تغييبهم وقد بلغتنا أخبار بأنهم يسكنون بعيدا وكانوا يأتون للمدرسة عن الطريق الباصات التي تقوم بتوصيلهم ذهابًا وإيابا ونأمل بان يحضروا في الأيام القادمة لأن غيابهم له تأثير سلبي عليهم وعلى المدرسة.
وقال انه نتيجة لذلك اصبح الحضور في بعض الفصول لا يتعدى 5 طلاب في المرحلة المتوسطة و10 في مرحلة الثانوية. واضاف انه اتصل ببعض أولياء أمور الطلاب لمعرفة سبب تغيبهم لكنهم أبلغوني بأنهم يمرون بمشكلة خاصة ليس للمدرسة دخل فيها مضيفا رسالتي لأولياء أمور الطلاب المتغيبين عليهم الإسراع في إرسال أبنائهم للمدرسة لينتظموا في الصفوف الدراسية وإن كانت لديهم أي مطالب فبإمكانهم اللجوء لإدارة التربية والتعليم.
******************
التربية: أراضي العمق بدون صكوك.. وافتتاح مدرسة متوسطة قريبا
أكد مدير التربية والتعليم بمنطقة مكة حامد السلمي ان أراضي ومباني عمق غير صالحة ولا توجد لها صكوك شرعية حتى يتم استئجارها وفتح مدارس جديدة فيها. من جانبه اوضح مساعد مدير عام التربية والتعليم بنين بمنطقة مكة محمد حسن الشمراني أن العمق بها مدرسة ابتدائية قديمة، أما بشأن المطالبة بفتح مدرسة متوسطة بها فإن الضوابط تحققت أخيرًا وتم الرفع للوزارة لفتح متوسطة بها ونحن في انتظار الموافقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.