مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    أكتوبر الأكثر إصدارا للتراخيص الاستثمارية    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    «الشورى» يستأنف جلساته بمناقشة أداء القطاعات وتحدياتها    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    أنت بحاجة إلى ميزانية    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    تكريم الفائزين في مسابقة «فيصل بن مشعل لحفظ القرآن الكريم»    المكسيك تسجل حرارة قياسية    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤتمر الأمن العام: 12 فرقة لفك زحام قطار المشاعر ومراكز إيواء لاستيعاب 900 ألف حاج في الطوارئ

أكدت قيادات الأمن العام والصحة والدفاع المدني تخصيص 12 فرقة لفك الازدحام في قطار المشاعر مشيرين إلى ان مراكز الإيواء تستوعب حوالى 900 الف حاج في حالات الطوارئ.
واشاروا إلى حدوث تغيير في حركة النقل في المشاعر بدخول قطار المشاعر الخدمة مشيرين إلى الاطاحة باعداد كبيرة من المخالفين الذين حاولوا التسلل إلى المشاعر المقدسة بدون تصاريح رسمية.
ووصفوا اعداد الحجاج هذا العام بالاستثنائية بعد التراجع الملحوظ في عددهم العام الماضي بسبب انفلونزا الخنازير مؤكدين عدم وجود أي امراض وبائية أو معدية بين الحجاج.
وقال اللواء منصور التركي المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية في مؤتمر صحفي اقيم بمبنى الامن العام بالمشاعر المقدسة امس ان الخطة العامة للحج بدأت في العشرين من شهر شوال الماضي بهدف التحقق من نظامية الحجاج من خارج المملكة وسلامتهم اثناء تنقلاتهم بين مكة والمدينة المنورة ونوه بقرار مجلس الوزراء الذي ينص على عدم دخول المركبات التي تقل حمولتها عن 25 راكبا لافتاً إلى حدوث تغيرات في خطة النقل بالمشاعر مما ساهم في احداث نقلة نوعية في تنقل الحجاج متوقعا حدوث الكثير من الايجابيات في يوم النفرة بعد تدشين قطار المشاعر واكدوا امكانية استفادة جميع الحجيج من تذاكر قطار المشاعر ابتداء من يوم العيد.
وفي سؤال عن الخطة التي تم اعدادها لنقل الحجاج بقطار المشاعر قال ان القطار انشئ على طريق الملك عبدالعزيز لانه الطريق الوحيد الذي لا توجد عليه خيام ابتداء من جسر الملك عبدالله وباتجاه الغرب الى الحرم ولفت إلى أن القطار في مرحلة لاحقة سيخدم زوار الحرم المكي والمعتمرين طوال العام.
وفي سؤال عن اعداد حجاج هذا العام اوضح التركي ان نسبة حجاج هذا العام مرتفعة مقارنة بالاعوام الماضية لافتاً إلى تصريح صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني ووزير الداخلية الذي اوضح فيه ان الزيادة قد تصل الى 20 % ووصف هذا العام بالاستثنائي بعد تراجع أعداد الحجاج العام الماضي بسبب انفلونزا الخنازير.
وأكد ان فرق الجوازات تقوم بعملها للتأكد من وجود التصاريح ومطابقتها موضحاً ان التفتيش لا يتوقف على وجود التصاريح بل يشمل تزوير الاثباتات الرسمية ومن يثبت تورطه بذلك سوف يتخذ بحقه الاجراء اللازم ولفت إلى الاطاحة باعداد كبيرة ممن حاولوا التسلل إلى المشاعر وسحب العديد من المركبات ايضاً.
من جهته اوضح المتحدث الرسمي بوزارة الصحة الدكتور خالد مرغلاني انه لم يتم رصد أي اوبئة في مداخل المملكة مشيراً ان وزارته لديها خطط وقائية بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية والخاصة على مستوى العالم.
واضاف ان الوضع العام لحجاج هذا العام مطمئن ولم يتم تسجيل أي حالة وبائية لان معظم الدول التزمت بالاشتراطات الصحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.