33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التويجري .. من هندسة صيانة الجسور إلى قيادة المنافذ البحرية
نشر في المدينة يوم 28 - 08 - 2010

المهندس عبدالعزيز بن محمد بن ناصر التويجري الذي صدر أمس أمر ملكي كريم بتعيينه رئيساً للمؤسسة العامة للموانئ، يحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية والتحق بالعمل في وزارة المواصلات بتاريخ 25/10/1394ه على وظيفة مهندس مدني بالمرتبة السابعة ، وعمل مهندساً مشرفاً على عدد من مشاريع صيانة وتنفيذ الطرق والجسور ، ثم تدرج حتى وصل وظيفة مهندس مدني بالمرتبة الحادية عشرة ابتداءً من 9/4/1403ه.
عين على وظيفة مدير إدارة صيانة الجسور بالمرتبة الثانية عشرة ابتداءً من 27/11/1405ه ، ثم كلف بالعمل مدير عام إدارة الصيانة ابتداءً من عام 1408ه.
تمت ترقيته على وظيفة مدير عام إدارة الصيانة بالمرتبة الثالثة عشرة ابتداءً من 15/9/1410ه. أعيرت خدماته للعمل مديراً لشركة الرياض للتعمير لمدة سنتين ابتداءً من 7/10/1415ه.
صدر قرار مجلس الوزراء رقم ( 155) وتاريخ 17/10/1417ه بتعيينه على وظيفة مستشار بوزارة المواصلات بالمرتبة الرابعة عشرة ثم كلف بموجب القرار الوزاري رقم (646) وتاريخ 14/12/1417ه بعمل وكيل الوزارة المساعد للتخطيط وكلف بالإضافة إلى عمله بعمل وكيل الوزارة المساعد للدارسات والمعلومات بالقرار الوزاري رقم (220) وتاريخ 27/6/1420ه.
صدر قرار مجلس الوزراء رقم (208) وتاريخ 15/8/1423ه بتعيينه على وظيفة وكيل وزارة المواصلات للتخطيط والمتابعة بالمرتبة الخامسة عشرة ، ويرتبط بالوكيل إدارات التخطيط والميزانية ومتابعة الخطة والميزانية وإدارة التطوير الإداري وتدريب الموظفين إضافة إلى إدارة مركز المعلومات وإدارة الوثائق والمحفوظات.
تلقى عدداً من الدورات الدولية والمحلية منها دورة في هندسة المواد بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ودورة في تقييم المنشآت بإدارة الطرق الفيدرالية الأمريكية بواشنطن ودورة في صيانة جسور الطرق السريعة بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ودورة في نظام إدارة الصيانة بجامعة اوستن - تكساس ودورة في إدارة الطرق (RoadManagement) بولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية وبرنامج تصميم طبقات الرصف بالرياض وشارك في حضور عدد من حلقات التدريب التي يقيمها معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية.
كما شارك خلال فترة عمله في حضور عدد من المؤتمرات والندوات المحلية والعربية والدولية ومن ذلك مؤتمر أبحاث النقل الذي يعقد سنوياً في واشنطن ومؤتمرات اتحاد هندسة الطرق لآسيا واستراليا ( REAAA) ومؤتمرات اتحاد الطرق الدولية ومثل وزارة المواصلات في عدد من الاجتماعات العربية والدولية التي لها علاقة بمجالات النقل مثل اجتماعات لجان مجلس التعاون لدول الخليج العربية ذات العلاقة بالنقل واجتماعات اللجنة الاجتماعية والاقتصادية لدول المشرق العربي (الاسكوا) التابعة للأمم المتحدة وشارك في الإعداد والتنظيم لعدد من الندوات والمؤتمرات التي عقدتها الوزارة.
وتولى عضوية مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من 16/6/1420ه وعضوية مجلس إدارة الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من 7/7/1423ه. وهو عضو الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل وعضو هيئة الإشراف على مجلة النقل والمواصلات وعضو الهيئة السعودية للمهندسين وعضو جمعية مهندسي الطرق الخليجية.
عضويته في مجلس الشورى :
صدر أمر خادم الحرمين الشريفين بتعيينه عضواً في مجلس الشورى ابتداءً من 3/3/1426ه لمدة أربع سنوات وتم اختياره نائباً لرئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى لمدة سنتين ابتداءً من 3/3/1426ه حتى 2/3/1428ه. تم اختياره رئيساً للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للسنتين الثالثة والرابعة من الدورة الرابعة ابتداءً من 3/3/1428ه حتى 2/3/1430ه.
رأس وفد مجلس الشورى للدورة الرابعة لمنتدى الحوار العربي / الياباني الذي عقد في مدينة طوكيو باليابان خلال الفترة من 28 - 29/4/1427ه وشارك في الدورة الخامسة في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 9-11/11/1428ه ، وفي الدورة السادسة للمنتدى التي استضافها المجلس في مدينة الرياض خلال الفترة من 6 - 7/11/1429ه.
صدر الأمر الملكي الكريم بتجديد عضويته في مجلس الشورى لمدة أربع سنوات ابتداءً من 3/3/1430ه. تم اختياره رئيساً للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للسنة الأولى من الدورة الخامسة من 3/3/1430ه إلى 2/3/1431ه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.