ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يلتقي نجران .. والوحدة في ضيافة الرائد .. والهلال يستضيف الفيصلي

تستكمل الليلة لقاءات الجولة الثالثة من دوري زين بثلاثة لقاءات في جدة وبريدة وفي الرياض تجمع ستة فرق، ففي الاول يلتقي الاتحاد بنجران، وفي الثاني يحل الوحدة ضيفا على الرائد، واخيرا الهلال يستضيف الفيصلي، ففي جدة يستضيف الفريق الكروي الاتحادي نظيره نجران في اللقاء الذي سيقام مساء اليوم الأربعاء على استاد الأمير عبدالله الفيصل ضمن الجولة الثالثة من دوري زين للمحترفين.
ومن المتوقع أن تظهر المباراة بمستوى فني عالٍ، فنجران يسعى لتعويض خسارتيه الماضيتين من أمام النصر والرائد، بينما يسعى الاتحاد لتحقيق انتصاره الثالث، بالإضافة إلى رد الاعتبار من الفريق النجراني الذي أخرج الاتحاد من دور الستة عشر من مسابقة كأس ولي العهد الموسم الماضي وهو آخر لقاء جمع الفريقين.
الاتحاد
يدخل الفريق الاتحادي اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن النصر والرائد وذلك بعد فوزه على الاتفاق والفيصلي 2/1 و2/0 على التوالي، ومن خلال المباراتين السابقتين انتهج مدربه البرتغالي مانويل جوزيه أسلوبين مختلفين، ففي اللقاء الأول لعب بطريقة 4/5/1، بينما في لقاء الفيصلي لعب بطريقة 4/4/2 وهي الطريقة التي من المتوقع أن يسلكها في لقاء الليلة، حيث من المحتمل أن يمثل الفريق كل من مبروك زايد في حراسة المرمى، وباولو جورج ورضا تكر وحمد المنتشري ومشعل السعيد في خط الدفاع، وسعود كريري ومناف أبو شقير ونونو أسيس وصالح الصقري في خط المنتصف، ونايف هزازي وعبد المالك زياية في الهجوم.
ويعيش الفريق وضعًا مستقرًا بعد أن تم حل جميع الاشكالات وآخرها قضية المدرب ونور، ويعتمد الفريق على إحكام السيطرة على منطقة المناورة ولعب الكرات العرضية للاستفادة من إمكانيات هزازي وزياية خصوصًا في الرأسيات، وتمثل الجهة اليمنى نقطة قوة للفريق بتواجد باولو جورج الذي أثبت أنه صفقة ناجحة، ويمثل نجم خط الوسط سعود كريري أحد الأسلحة الهامة للاتحاد، حيث يستفيد منه من خلال إجادته للتصويب الخارجي.
نجران
جاءت بداية الفريق النجراني في الدوري ضعيفة ومخالفة لتوقعات جماهيره التي كانت تمني النفس من أن يستفيد الفريق من درس الموسم الماضي، إلا أنه تعرض لخسارتين في الجولتين الأولى والثانية مما أحبط محبيه، لذلك يسعى الفريق لتعويض ذلك وتحقيق الفوز على الاتحاد الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره، ويأمل النجرانيون أن تكون مباراة اليوم هي بداية العودة للمسار الصحيح وتحقيق أولى النقاط.
ويدرك مدرب نجران مراد العقبي صعوبة المهمة، ومن المتوقع أن يعالج الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبوه خلال المباراتين السابقتين، حيث سيركز على تأمين المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة لاستغلال تقدم لاعبي الاتحاد، ويعاني نجران من إصابة مدافعه الصلب أنس بن ياسين والتي تعرض لها في اللقاء الماضي أمام الرائد.
الرائد X الوحدة
يستضيف ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة في العاشرة والربع مساء هذا اليوم الاربعاء لقاء الشقيقين الرائد الذي يتسلح بجماهيرة الكبيرة والوحدة الطامح لتسجيل أول انتصار له في هذا الدوري بعد ان انهى لقاءيه السابقين بالتعادل امام الفيصلي والقادسية فيما يأمل الرائد في مواصلة انتصاراته واستثمار ميزة الأرض والجمهور لتسجيل الفوز الثالث له بعد ان كسب لقاءيه السابقين أمام الشباب ونجران.
هذا ويدخل الرائد صاحب النقاط الست هذا اللقاء بمعنويات جيدة ومن المتوقع ان لا يحدث مدربه الكثير من التغيير في هذه اللقاء رغبة في المحافظة على انسجام الفريق على الرغم من ان الفريق يمتلك اوراق رابحة لم تشارك حتى الآن يأتي في مقدمتهم المهاجم طلال المشعل والمدافع الاردني حاتم عقل بالإضافة للمحترف المغربي جواد أقدار الذي وصلت بطاقته الدولية قبل أيام وسيكون بإمكانه المشاركة بجانب هداف الفريق موسى الشمري الذي يعتمد عليه الرائد في انهاء الهجمة فيما يشكل الثنائي عبدالمجيد عبدالله وصلاح الدين عقال مفاتيح اللعب للفريق فيما يشكل بندر القرني و محسن القرني بالاضافة لعبده حكمي مزيجا بين الدفاع والهجوم ويظل حمد الصقور وعبيد الشمراني وإبراهيم شراحيلي ومن خلفهم الحارس محمد الخوجلي خطوط دفاعية ستواجه بكل تأكيد خط هجوم متميز لفريق الوحدة حيث يتواجد مهند عسيري وبن هنيه ومن خلفهم البرازيلي كامبوس صاحب الامكانات الكبيرة ولاعب الرائد السابق ويبرز في الجوانب الدفاعية حسين بابا واميدو ومن امامهم الخثران وسليمان صبياني .
اللقاء بكل تأكيد تغلفه جوانب التكافئ وسيكون لنمط الاداء داخل الملعب دور رئيسي في حسم النتيجة لصالح الفريق الاكثر انضباطية في الآداء.
الهلال x الفيصلي
يستضيف فريق الهلال مساء اليوم الاربعاء نظيره الفيصلي على استاد الملك فهد الدولي ضمن الجولة الثالثة من دوري زين السعودي للمحترفين حيث يدخل الهلال المباراة وهو المرشح لخطف نقاطها وفي حوزته ست نقاط ويسعى الى حصد النقاط الثلاث ويواصل مسيرته في المسابقة بعد فوزه على التعاون والحزم في الجولتين الماضيتين، وحذر المدرب الهلالي البلجيكي ايلي جريتس لاعبيه من التهاون في المباراة والخصم مؤكدا انهم قد يخسروا المباراة وهو حال كرة القدم على حد قوله، وستشهد الصفوف الهلالية في مباراة اليوم عودة هداف الفريق ياسر القحطاني والذي تغيب في المباراة الماضية بسبب اصابته بالانفلونزا كما ينتظر ان يشارك لاعب الوسط البرازيلي نيفيز في المباراة بعد عودته من البرازيل.
ورغم الفوز الذي حققه الهلال في الجولتين الماضيتين إلا ان الجماهير الزرقاء غير راضية عن المستوى الذي ظهر به الفريق وترى أنه من الممكن ان لا يستطيع الحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي.
وينتظر ان يلعب الفريق الهلالي بتشكيل مكون من الحارس حسن العتيبي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي ومحمد نامي والكوري لي يونج في الدفاع وعبد اللطيف الغنام ومحمد الشلهوب وأحمد الفريدي وويلهامسون في الوسط وعيسى المحياني وياسر القحطاني في الهجوم.
في المقابل يسعى فريق الفيصلي الصاعد حديثا إلى دوري الاضواء إلى تقديم مفاجاة قوية في المباراة من خلال تحقيق الفوز على الهلال في أرضه وبين جمهوره وهو الأمر الذي يراه الكثير من النقاد بأنه صعبا كون الهلال مكتمل الصفوف وفارق الامكانات كبير بين الطرفين والذي يصب في صالح الهلال.
ويبرز في فريق الفيصلي لاعب الهلال السابق فهد المبارك إلى جانب الحارس هاني العويض ومشعل المطيري وعبدالله فلاته ووصل الذويبي ومحمد القرني وعيسى معيد وغيرهم من اللاعبين ويملك الفيصلي نقطة واحدة من تعادله مع الوحدة وخسر في الجولة الماضية من الاتحاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.