جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخضيري: لا أزمة في مياه زمزم بمكة.. ومكافحة الظواهر السلبية طوال العام
نشر في المدينة يوم 03 - 08 - 2010

نفى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري وجود أزمة في مياه زمزم في بعض المواقع، مشيرًا إلى وجود برنامج متكامل من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لتوفير زمزم في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وأضاف أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وجه باستمرار عمل لجنة مكافحة الظواهر السلبية في المنطقة المركزية طوال العام، مشيرًا إلى أن هناك دعما وتعاونا من قبل الأمن العام لدعم أعمال اللجنة لتقوم بعملها على أكمل وجه.
وأكد الخضيري أنه تم الانتهاء من إعداد خطة شهر رمضان المبارك قبل 3 أشهر لجميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة بخدمة المعتمرين.
وقال الدكتور الخضيري ل “المدينة” عقب تدشينه مساء أمس الأول لمشروع الحي المعظم، الذي تنفذه جمعية مراكز الأحياء ممثلة في مشروع تعظيم البلد الحرام في حي العتيبية بمشاركة أمانة العاصمة والشرطة وإدارة الأوقاف والمرور والدوريات الأمنية إنه جرى إعداد خطة تشغيلية متكاملة لكامل مدينة مكة المكرمة بمختلف القطاعات الحكومية والقطاع الخاص، سواء فيما يتعلق بوصول المعتمرين إلى الحرم المكي الشريف أو الخدمات المقدمة في المنطقة المركزية أو الإشراف والمتابعة على أعمال النظافة وإدارة الحشود والنقل، مشيرًا إلى أن الخطة مرتبة وموضوعة على خرائط تفصيلية وتتابع بشكل يومي من قِبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية.
وأضاف أن جمعية مراكز الأحياء تقوم بالعديد من البرامج الموجهة لخدمة إنسان مكة مثل مشروع تعظيم البلد الحرام ومشروع مكة بلا جريمة وبرنامج الحج عبادة وسلوك حضاري، مشيرا إلى أن استراتيجية منطقة مكة المكرمة جاءت لتعضد هذا التوجه وتدفع به نحو البرامج التنفيذية، على اعتبار أن الجمعية هي الذراع التنفيذية لاستراتيجية المنطقة في محور بناء الإنسان.
وأبان أن مشروع الحي المعظم يترجم الكثير من البرامج التي تدل على التميز وحرص أهل حي العتيبية على تحقيق هذه الرسالة، التي تنطلق من اهتمامنا ببعضنا البعض وفقا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وهو تجسيد لتوجيه الرسول صلى الله عليه وسلم،
مشيرا إلى أهمية إيجاد علاقات مجتمعية متكاملة لكل أفراد الحي سواء الكبير أو الصغير والرجل أو المرأة والسعودي أو غير السعودي ليكون كل واحد معني بحماية حيه من كل الظواهر والمشاكل والفساد، لافتا إلى أن الجميع يعيش حربًا حقيقية ضد المخدرات والجريمة، ولهذا السبب انطلقت مجموعة من البرامج التي تحارب الجريمة مثل “مكة بلا جريمة”، الذي تشرف عليه شرطة العاصمة المقدسة ومشروع مكافحة المخدرات بالتعاون مع جمعية مراكز الأحياء، على أن يعطي كل مواطن وكل مسؤول الإحساس بالمسؤولية بأهمية حماية حيه من طل الظواهر السلبية.
وكان الحفل قد بدأ بعرض مرئي عن الحي المعظم، ثم ألقى الدكتور طلال أبوالنور المدير التنفيذي لمشروع تعظيم البلد الحرام كلمة بيّن فيها أهداف الحي المعظم والمتمثلة في إدراك سكان الحي لخصائص البلد الحرام، وأن تكون البيئة معينة على الآداب الفاضلة والسلوك الحسن وأن يكون الحي آمنا من الجرائم مثل: السرقات والمخدرات. ثم قدمت قصيدتان شعريتان، ثم قدم مجموعة من الأطفال نشيدًا بعنوان مكي، ثم ألقى مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد إبراهيم الحمزي كلمة، قال فيها إننا سوف نقطف ثمار هذا المشروع قريبا، مشيرا إلى أنه نتاج لمدرسة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ثم ألقى الدكتور عبدالعزيز الخضيري كلمة عبر فيها عن سعادته بانطلاقة هذا المشروع،
مشيرًا إلى أهمية تكاتف الجميع لدعم البرامج والأنشطة الاجتماعية، التي توثق الأواصر انطلاقا من تعليمات الدين الإسلامي الحنيف.
ثم كرم الدكتور الخضيري الفرق الفائزة في مسابقات الأنشطة الرياضية، التي نظمها مركز حي العتيبية خلال ا لإجازة الصيفية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.