خطوة لحمايته من الانقراض.. "العلا" تعلن ولادة أنثى جديدة للنمر العربي (فيديو وصور)    شرطة الشرقية تحدد هوية شخص خالف «الذوق العام»    الحياء كله خير    فريق من جامعة «الملك عبد العزيز» يكتشف مفاجأة في «تثبيط فيروس كورونا»    بقيق ضمن قائمة «المنارات الصناعية» العالمية    ماكرون يتنمر: على الأوروبيين التخلي عن السذاجة حيال واشنطن و"فرض احترامهم"    ريشة الخطاط فتّني تنثر إبداعها في يوم الوطن    رينارد يستدعي 25 لاعباً لمباراتي اليابان والصين    الأهلي مستنكراً: لماذا لم تبلغونا بالنواقص؟!    غضب اتحادي عارم بسبب تكليف الهويش للديربي    النقل : حادث المدينة سببه عطل في مكابح الشاحنة    شرطة مكة المكرمة تقبض على 5 مواطنين تحرّشوا بفتيات    ختام ورشه الكتابة الإبداعية    زيارة للذين أذاقوني مودتهم.. حتى إذا أيقظوني في الهوى رحلوا    النفط يكسر حاجز 80 دولارا لأول مرة في 3 سنوات    شهادة دولية جديدة للمملكة بنجاح الإصلاحات الاقتصادية                        *سمو ولي العهد يطلق استراتيجية تطوير منطقة عسير بهدف تحويلها إلى وجهة سياحية عالمية طوال العام    مخاطر التجارة الإلكترونية    فيديو نادر لتدشين الملك سعود للتوسعة الجديدة بالمسجد الحرام    «عكاظ» تكشف بالأرقام تفاصيل ملعب «الفيصل» قبل «الديربي»    كونترا وهاسيك يطالبان بالانضباط        «التجارة» تمدد لمجلس إدارة «غرفة مكة» 6 أشهر        «الشورى» ل «هيئة الغذاء»: عرّبوا أسماء الأدوية ووظفوا النساء    رقمنة 50 مليون وثيقة عقارية.. أطولها 3 أمتار وعمرها 100 عام            صدى الإبداع التعليمية تحتفل باليوم الوطني 91    «حزب الله» يخطط ل«تفجير» لبنان    هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع مذكرة تعاون مع رئاسة أمن الدولة    الأول من نوعه.. اختتام مشروع تأهيل القيادات في الجهات الخيرية بالطائف    «موهبة» تعايد أبناء الوطن ب 3 آلاف منحة تعليمية    الجريوي والعسيري وملهم            استبداد الحوثيين باليمن.. استبدال الرواتب ب "مكرمة عبد الملك الحوثي"    مفتي الديار المصرية: «الإخوان».. نموذج ل «التأسلم السياسي»            مقتل جندي باكستاني بنيران أطلقتها عناصر إرهابية من داخل إيران                محافظة سراة عبيدة تحتفي باليوم الوطني السعودي 91 بإدارة التعليم    طائرات مجهولة تقصف فصائل إيران في شرق سوريا    استشاري: هذان المشروبان غير مناسبين لمن لديه ضعف في عضلة القلب    بأمر المحكمة.. تعويض مواطنة بمبلغ 470 ألف ريال عن سيارة سحبت منها قبل 12 عاماً    هل يشرع الجمع والقصر في مطار الرياض؟.. الشيخ السليمان يجيب    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان وعسير والباحة    من أخطأ هل يُسجن؟    حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة    يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الحوار الوطني» يصدر العدد 42 من مجلته الدورية ويستعد لإطلاقها إلكترونيا
نشر في المدينة يوم 21 - 06 - 2021

أصدر مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني العدد الجديد من مجلته الدورية «الحوار»، وهي مجلة فصلية تهتم بالموضوعات والقضايا الفكرية والثقافية التي لها علاقة بموضوعات الحوار.
وتناولت المجلة في عددها الثاني والأربعين (42)، والذي يأتي استمرارًا لجهود المركز في تطوير أدواته ورسائله الإعلامية والثقافية والنشر لديه، أبرز القضايا والموضوعات الحوارية التي تناولها المركز خلال الفترة الماضية.
كما تضمّن العدد الجديد من المجلة العديد من الأخبار والتقارير والحوارات والدراسات والاستطلاعات والمقالات الرصينة التي شارك في إعدادها نخبة من مختلف الأطياف الفكرية والشرائح الاجتماعية سواء من داخل المملكة أو خارجها، وجاء العدد حافلاً بمجموعة متنوّعة من أبرز القضايا والموضوعات الحوارية المتنوعة التي تبلور رسالة المركز وأهدافه ومحتفيًا كذلك بمرور خمسة أعوام على إطلاق رؤية المملكة 2030. وأوضح نائب الأمين العام للمركز، إبراهيم بن زايد العسيري، أن مجلة الحوار هي إحدى الأدوات الاتصالية الفاعلة التي يستثمرها المركز في تعزيز الرؤى الحوارية والتصورات المختلفة، وأكد أن المركز يولي اهتمامًا كبيرًا للمجلة من خلال الحرص على تطويرها بشكل دوري، مشيرًا إلى أنه في ضوء هذا التطوير يجري العمل حاليًا على إطلاق موقع إلكتروني متكامل للمجلة يواكب مرحلة التحول الرقمي التي تشهدها أغلب وسائل الإعلام وفي مختلف المجالات، لافتًا إلى أن هذه الخطوة ستتيح انتشارًا واسعًا لموضوعات المجلة ووصولها لأكبر عدد من القراء والمتابعين والباحثين داخل المملكة وخارجها.
وقد أفرد العدد ملفًا خاصًا ناقش خلاله مع نخبة من الخبراء والمختصين قيمة التسامح وانعكاسه على السلم والأمن المجتمعي، كما تناول العدد استعراضًا لكتاب «الجماعة السياسية والمواطنة»، وعرضًا آخر لكتاب «الطريق إلى التطرف: اتحاد العقول وانقسامها».
وفي استطلاع موسّع، سلط العدد الضوء على الاستطلاع الذي أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام (رأي) بالتعاون مع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية حول الآثار النفسية لجائحة فيروس كورونا. وفي باب حوارات، التقت المجلة الدكتور محمد الصغير جنجار نائب المدير العام ل «مؤسسة الملك عبدالعزيز آل سعود للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية» بالدار البيضاء، وأيضًا اشتمل العدد على مجموعة من التقارير المتنوعة منها تجربة التعايش في مدينة الصويرة المغربية، إضافة إلى أهمية المواطنة الرقمية وسبل تعزيزها في المجتمع، وأيضًا دور الفن والإبداع في مواجهة التطرف والتعصب والكراهية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.