طقس اليوم: غبار وأتربة تحد من الرؤية الأفقية بالرياض والشرقية    مناورات رباعية للمظلات والقوات الخاصة السعودية    «نزيف جماعي» يضرب «إخوان تونس»    السياسة الخارجية السعودية في أبهى صورها    خادم الحرمين يهنئ رئيس اليمن بذكرى 26 سبتمبر    وزير الخارجية يستعرض القضايا الإقليمية مع قطر وكولومبيا    لا وساطة في «الفرنشايز» إلا برخصة.. وسجل لقيد الوسطاء    التحقيق مع 9995 امرأة خالفن أنظمة الإقامة والعمل والحدود    لجنة شورية تدرس القيمة المضافة الناتجة عن سلسلة إمدادات الطاقة    4 محطات كهربائية لخدمة المسجد الحرام    انخفاض في حالات كورونا.. المصابون:39    الرائد يرفض الخسارة ويقتنص نقطة ثمينة أمام الفيصلي    آل الشيخ يعلن تفاصيل موسم الرياض في مؤتمر صحافي    دخول 205 آلاف سعودية لسوق العمل في 5 سنوات    بلادنا والسدود المائية!    عودة بعض الأدوار لأصحابها    الوطن.. مشهد الجمال    وطن يسكننا ونسكنه..    اليوم الوطني.. تطور المعنى    باكستان والهند تتبادلان اتهامات بالتطرف أمام الأمم المتحدة    الحكومة العراقية: التطبيع مرفوض دستوريا وسياسيا وقانونيا            راية بلون أخضر    صورة نادرة للملك سلمان مع نجله الأمير عبد العزيز في طفولته            مبارك    خسارة حامل اللقب أتلتيكو مدريد أمام متذيل الترتيب ألافيس    بيليه قطع «خطوات عدة» في مرحلة التعافي        كلمة مدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران بمناسبة اليوم الوطني        "شرطة مكة": الجهات الأمنية بمحافظة الطائف تضبط مواطنًا تحرش بفتاة في مكان عام    السجن سنتين وغرامة 100 ألف ريال ل «المتحرشين»    غرامات مالية لتوقيف الشاحنات والصهاريج داخل الأحياء    المنهالي يمزج «العيّالة» الإماراتية بالعرضة السعودية    سمو أمير منطقة عسير يرعى حفل قطاعات التعليم باليوم الوطني 91    «الإيسيسكو» تدعو لحماية التراث الثقافي في العالم الإسلامي                تأملات مختارة لعبدالله باجبير    نشر الضياء في يوميات الخجل والحياء                بروفيسور: إنتاج مركبات دوائية عالية الكفاءة من زمزم    الحوامل الحاصلات على لقاح كورونا ينقلن المناعة للجنين    آل ذهبان.. طريقة مبتكرة لإنتاج حمض اللاكتيك    «التعليم» تنشر جداول الحصص الدراسية من الأسبوع الخامس لجميع المراحل    أدبي الطائف يدشن كتابا عن الرؤية للباحث ابن معمر    عازفة جازان تحاكي أمواج الحد بأنغام الوطن    بالفيديو..سيدة تقدم الورود لرجال الأمن خلال اليوم الوطني    فلكية جدة: «القمر» يقترن بالثريا في سماء السعودية.. الليلة    وكيل إمارة عسير يرعي مساء اليوم الحفل الثقافي بمركز الثبيت    مستشار الأمن القومي الأمريكي في السعودية الاثنين المقبل    ( تكفون لايهبط النادي ؟؟)    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يطلق ورشة عمل حوار الخط العربي
نشر في المدينة يوم 15 - 06 - 2021

أطلق مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، ورشة عمل "حوار الخط العربي" اليوم الثلاثاء 5 ذو القعدة 1442ه الموافق 15 يونيو 2021م، وتستمر على مدى يومين، بحضور سعادة الأستاذ / إبراهيم بن زايد العسيري، نائب الأمين العام.
وتأتي الورشة تماشياً مع أهداف المركز بنشر قيم التعايش والتسامح والتواصل من خلال استثمار الفنون الابداعية، واحتضان الإبداع والفن المحلي، سعيا منه أيضاً لدعم المجتمع الفني والثقافي في المملكة مستفيداً من التنوع في مختلف المناطق، وإضافة قيمة وبصمة في مجال الأعمال الفنية.
وتعد الورشة ضمن مبادرة "عام الخط العربي"، التي أطلقتها وزارة الثقافة، بدعم من برنامج جودة الحياة أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتهدف لإبراز فن الخط العربي بوصفه فناً قائماً بذاته يعكس ثراء اللغة العربية وجمالياتها الكتابية.
وأوضح سعادة الأستاذ / إبراهيم بن زايد العسيري ، نائب الأمين العام ، أن الورشة تهدف إلى تبادل الخبرات بين الفنانين من مختلف مناطق المملكة بأساليبهم المتنوعة لتتجاوز حدود المسافة بين مناطق المملكة المترامية الأطراف ، كما تسعى لإضافة لمسات جمالية لمبنى الملك عبدالعزيز للحوار الوطني من الداخل بأعمال فنية محلية من الأعمال الناتجة عن الورشة والتي تعكس هوية المركز وتسلط الضوء على أهمية التواصل والحوار لبناء مجتمع متلاحم ومتحاور.
وبين العسيري أن الورشة تضم نخبة من الفنانين السعوديين من مختلف مناطق المملكة، مما يفتح المجال للنقاش أمام مختلف وجهات النظر لتبادل الثقافة التي تميز كل منطقة وكذلك المنجزات الفنية، كما يقدم كل فنان خلال الورشة عدد من الاعمال الفنية تتمحور حول قيمة من قيم الحوار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.