وطن مُحصّن    «حقوق الإنسان»: معالجة 194 حالة.. و366 زيارة ل «الإيوائية»    «العدل»: 230 ألف عملية توثيق.. الإفراغات أولاً    للصبر آخر.. خلاص !    200.000.000    لبنان: لا صحة لضبط سيارة مفخخة قرب قصر الرئاسة    قوات موالية لإيران تستولي على سفينة بخليج عمان    تركي آل الشيخ يدعم الاتحاد والأهلي    البرازيل وإسبانيا في نهائي القدم    سوق الليل .. السياحة ينبعية    استئناف التأشيرات يستقطب مليون سائح وينعش 5 قطاعات    «شرطة الرياض» تطيح ب16 شخصًا امتهنوا جرائم النصب وتحويل الأموال خارج المملكة    21 أغنية تعيد عبدالمجيد عبدالله بعد غياب 6 سنوات    «جائزة إثراء 2021» تطوير للصناعة الفنية واستثمار للمواهب والفنون    3 شاعرات ينثرن قصائدهن في أمسية «منتدى همسات» الثقافي    إنشاء "بوليفارد" في بلجرشي    * ضمك الأول والثالث في مسابقة القرآن الكريم والحديث الشريف *    تونس: تحقيقات موسعة مع نواب متهمين بالإرهاب    دلتا تنتشر عالميًّا كالنار في الهشيم    الهلال ينجح في ضم ثنائي جديد    لاعب نابولي على رادار الدوري السعودي    لاعب النصر ينتقل إلى الجبلين    ملفات شائكة تتحدى إدارة الاتحاد        370مليار ريال استثمارات المدن الصناعية            "الوزراء" يؤكد استمرار السعودية بمقدمة الدول المساهمة في تحقيق التنمية والسلام لشعوب العالم        أمير جازان يستقبل السفير الهندي    ولادة الحب    انفجارات عدة تهزّ العاصمة الأفغانية                الرئيس التونسي ينهي تكليف سفير بلاده لدى واشنطن                خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة لملك الأردن    خبير يقيم مخاطر نترات البطيخ    الرئيس السيسي: حان الوقت لزيادة سعر رغيف الخبز المدعوم في مصر    قائد القوات المشتركة المكلف يلتقي رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية    الويمني يناقش انطلاق القافلة الارشادية الزراعية بمنطقة عسير    الشيخ السديس : إطلاق العنان للشباب في شتى المجالات والتخصصات    جمعية ألزهايمر تطلق مشروع «نرشدهم لنؤهلهم»    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 191 ريال    أسطورة آسيا في داره الأولى    الفلك الدولي: رأس السنة الهجرية.. الثلاثاء القادم    الأمن السيبراني: تحذير أمني «عالٍ» في «Chrome»    رغم حصوله على تطعيم كامل.. إصابة السيناتور الأمريكي غراهام بكورونا*    المغرب تكشف حقيقة هجرة مجموعة من شرطته سراً لإسبانيا    زلزال يضرب جنوب غرب تركيا    الصين ستخضع جميع سكان ووهان لفحص كورونا    الحج والعمرة : يمكن لحاملي التأشيرة السياحية التسجيل في اعتمرنا كمعتمر خارجي    أمير تبوك يستقبل رؤساء المحاكم والمواطنين    التجربة السعودية في البحث العلمي نموذجا يحتذى    27 نقشا في قريتي الخلف والخليف    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"منشآت" تطلق المركز السعودي للابتكار المفتوح
نشر في المدينة يوم 14 - 06 - 2021

وقعت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة"منشآت" اتفاقية شراكة مع تام التنموية، لاطلاق المركز السعودي للابتكار المفتوح، بحضور مدير عام الابتكار في منشآت المهندس عبدالمجيد العمراني، والشريك الاداري لتام اكس المهندس تركي فقيره، في مركز دعم المنشآت في واجهة الرياض.
ويهدف المركز إلى تقديم الابتكار المفتوح كمنهجية لمواجهة التحديات المختلفة وإتاحة الفرصة للمبتكرين ورواد الأعمال لابتكار حلول من أجل التغلب على تحديات حقيقية تواجه القطاعات الأساسية التي ترتكز عليها رؤية المملكة 2030.
ويعد الابتكار المفتوح أحد المنهجيات الحديثة التي تعتمد على إشراك المبتكرين وأصحاب الخبرات في المجتمع وتحفيزهم لحل تحديات أو خلق فرص تساهم في ابتكار منتجات جديدة أو تحسين خدمات حالية بغرض رفع كفاءة وتنافسية المنظمات في القطاعين الحكومي والخاص.
وتأتي الاتفاقية استكمالا لنجاحات منصة الأفكار الوطنية (فكرة) التي تم إطلاقها في عام 2019 بالشراكة مع أكثر من 10 جهات من القطاعين العام والخاص ومشاركة أكثر من (3500) مبتكر ورائد أعمال حول المملكة بمجموع جوائز تجاوز مليون ريال ، حيث تساهم هذه الخطوة في تفعيل منظومة الابتكار الوطنية، وخلق مبادرات مستدامة بالشراكة مع القطاع الخاص تحقق دور الهيئة لتمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من التطور.
وتعنى "منشآت" بتنظيم ودعم ورعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة وفقاً لأفضل الممارسات، لأهميتها القصوى في دعم الاقتصاد الوطني، ودفع عجلة التنمية، ولأثرها الإيجابي على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، وزيادة الصادرات، وخلق فرص عمل للشباب ، وفتح أسواق عمل جديدة، وتنويع مصادر الدخل، وتوسيع القاعدة الإنتاجية بما يتوافق مع تحقيق رؤية المملكة 2030، عن طريق تمكين تلك المنشآت وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة الطاقة الاستيعابية للاقتصاد ، بما يؤدي إلى توليد الوظائف وإيجاد فرص عمل للقوى العاملة الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.