«هيئة العقار»: 18 تشريعاً لمستقبل العقار وتحقيق مستهدفات الرؤية    مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكة المكرمة : أهالي"البصرة" حرمنا الخدمات وطريقنا ترابي
نشر في المدينة يوم 08 - 02 - 2021

شكا عدد من أهالي قرية "البصرة" التابعة لمركز "أم الراكة" جنوب منطقة مكة المكرمة، من عدم سفلتة وإنارة الطريق الوحيد المؤدي للقرية منذ سنوات.
وأكد الأهالي أنهم يتكبدون خسائر مادية كبيرة لوعورة الطريق الترابي الذي يمر بين الوديان والجبال والصخور، مستغربين رفض فرع وزارة النقل بالمنطقة تحمل مسؤولية السفلتة، وتوسعة وإنارة الطريق الذي يمتد على مسافة عشرة كيلومترات، ويربط قريتهم بوادي ضيم وطريق الصهوة على بعد 10 كيلومترات، ووصل مشروع الإسفلت إلى الوادي لكنه تعثر ولم يصل إلى القرية رغم قرب المسافة بينهما.
توقف العمل
وأضافوا كانت إحدى الشركات حضرت الموقع قبل عدة سنوات وعملت على فتح جزء من الطريق لكنها توقفت فجأة عن العمل وسحبت جميع معداتها، مما أجبر أهالي القرية على تحمل تكاليف إصلاحه على نفقتهم الخاصة لحاجتهم إليه، وأصبح الطريق ترابياً فقط بدون إسفلت وإنارة، وعندما يتأثر بالسيول والأمطار يعيدون فتحه من جديد على نفقتهم الخاصة.
محفوف بالمخاطر
وأوضحوا أن الطريق محفوف بالمخاطر، خاصة عند حلول المساء، لأنه يشمل بعض المنعطفات الخطرة لذلك من الضروري العمل على إزالتها مع أهمية سفلتة الطريق بالكامل وإنارته، لضمان سلامة اهالي القرية من الحوادث. وأضافوا أن الدولة لم تقصر مع أي مواطن فأخذت على عاتقها خدمته، ولكن سوء الطريق منعنا من التحرك بشكل مريح وحرمنا من جميع الخدمات المهمة، وكان سبب هجرة بعض أبناء القرية إلى مناطق بعيدة.
حسب الخطة التشغيلية.. والتواصل متاح
من جهته، قال مصدر مسؤول ل«المدينة»: إن الوزارة حريصة على تنفيذ أعمالها ومشروعاتها بأعلى معايير السلامة والجودة وفق الخطة التشغيلية لديها. وأكد أن القنوات متاحة لكافة المواطنين للتواصل مع الوزارة خاصة فيما يتعلق بالخدمات الحيوية كإنشاء وسفلتة وإنارة الطرق التي تدخل في نطاق الوزارة. وأضاف: إن الوزارة تولي صيانة الطرق اهتمامًا كبيرًا لإيمانها العميق بأن الحفاظ على أداء الطرق لا يقل أهمية عن إنشائها من جديد وذلك لضمان سلامة مستخدميها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.