ضبط 5 مسالخ عشوائية مخالفة في خميس مشيط    البابا فرنسيس يبدأ زيارة تاريخية للعراق    عقوبات أميركية جديدة على بورما    التحالف : اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار مفخختين أطلقتا تجاه خميس مشيط وجازان    "التعاون الخليجي": التمكين الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة    مركز الإيسيسكو التربوي في تشاد يستضيف دورتين تدريبيتين في مجال تطوير التعليم العربي    خبير دولي: لغز ظهور كورونا مستمر    نخبة الفرسان الدوليين في تحدي ختام بطولة كأس المرتجز لقفز الحواجز    «الموارد البشرية» تنفذ 26أكثر من 26 ألف زيارة رقابية وتضبط 1.089 مخالفة لأنظمة العمل    المملكة تقود تحالف "أوبك+" في ضبط توازن سوق النفط وإعادته للاستقرار    دعم العمل الإحصائي وتوطين ونقل التقنية لدعم الاقتصاد    «واتساب» يكشف عن ميزة جديدة    القصبي والسدحان.. صافي يا لبن    خطيب المسجد النبوي: الأمن أعظم النعم    ساحل العاج تشهد انتخابات برلمانية اليوم            عسير .. عشق الملايين    مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 605 ملايين ريال            توقعات طقس السبت: استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على هذه المناطق    غوتيريش يؤكد الاستعداد للمشاركة في مفاوضات سد النهضة    الأمم المتحدة: المملكة قدمت دراسات عالية الجودة ومتّسقة مع أهداف التنمية المستدامة        هلالية الهوى            التشريعات المتخصصة.. تحقيق للمساواة وإقامة للعدل    فرع هيئة الأمر بالمعروف بالشمالية ينفذ دروساً في الأمن الفكري                50 معدنا نفيسا ونادرا في باطن المدينة    «المنصة» ينتهي من تصوير الجزء الثاني ويجهز للثالث    ماهي العبقرية؟    مبدع الصورة بين مهتمّ وفاشل    لن نسمح لكم بابتزاز بلادنا بأكذوبة كما دمرتم العراق بأكذوبة!! (1)    الاتحاد يتفوق على الوحدة برباعية    سالم الدوسري: نفذت وعدي مع الوليد بن طلال    باحث شرعي    البيت الأبيض: بايدن يعتقد أنه يجب إعادة النظر في تفويضات استخدام القوة العسكرية    1263 مركزا للانتخابات البلدية منها 424 للنساء    89 مليار ريال إنفاق المستهلكين في يناير.. والأطعمة الأكثر نصيبا    القوات الخاصة للأمن البيئي تعلق على الفيديو المتداول لمطاردة واصطياد ظباء الريم    القادسية يوقف قطار الشباب بتعادل مثير    "الداخلية" تقرر عدم تمديد العمل بالإجراءات الاحترازية اعتبارًا من الأحد القادم باستثناء عدد من الإجراءات    "الأمن العام" يستعيد ذكرى أحد منسوبيه استشهد قبل 18 عاماً    المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت (6) طائرات بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران    الصحة العالمية تحذر من موجتين ثالثة ورابعة لجائحة #كورونا    أبها والفتح وصراع على نقاط البقاء ورياضيو عسير و جيزان يتوقعونها ابهاوية    الشيخ الشثري يوضح حكم كشف المرأة قدمها أثناء أداء الصلاة*    شاهد.. قائد مركبة يصطدم بسيارة أخرى في عسير ويهرب من موقع الحادِث    من الأسبوع المقبل.. مصادر: "الصحة" ستوفر لقاحات "كورونا" في المستشفيات الخاصة مجاناً    الناطق باسم قائد القوات العراقية ل"البلاد": المملكة حريصة على دعم أمن واستقرار بلادنا    محمد بن سلمان يا عز المملكة وفخرها    أمير جازان يدشن مشروعات تنموية في صامطة بأكثر من 720 مليون ريال    سمو أمير منطقة جازان يعزي في وفاة مدير هيئة تطوير المناطق الجبلية ورئيس بلدية مركز القفل السابقين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





فيصل بن سلمان يثمن تحويل «مجمع المستشفيات» إلى «مدينة طبية»
نشر في المدينة يوم 22 - 01 - 2021

ثمن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، الموافقة الكريمة على تحويل مجمع مستشفيات المدينة المنورة إلى مدينة طبية بإجمالي سعة سريرية تبلغ 1246 سريراً بتخصصات مختلفة، مؤكدا سموه أن هذا الأمر يعكس حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين بالقطاع الصحي، وتوفير جميع الاحتياجات المُعينة له لتقديم الخدمات الطبية على الوجه المأمول.
جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة وعددا من قيادات الوزارة، بحضور رئيس جامعة طيبة ورئيس اللجنة الإشرافية العليا للمدن الصحية بالمدينة د.عبد العزيز السراني.
وأشاد الأمير فيصل بالجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة الصحة والمسؤولون فيها بقيادة وزير الصحة في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمستفيدين على مستوى المنطقة من خلال تنفيذ الكثير من المشاريع الصحية والمتابعة المستمرة لسير العمل فيها لإنجازها وفق المحددات الزمنية لها ودعم مرافقها بالتجهيزات الطبية المتقدمة.
وثمن سموه العمل الدؤوب الذي قامت به الوزارة لتوفير الرعاية الصحية والحرص على حماية وسلامة جميع مواطني المملكة ومن يقيم على أرضها منذ بداية جائحة كورونا وتنفيذ مختلف الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أسهمت بفضل من الله تعالى في الحد من انتشار الفيروس وانحساره، إضافة إلى تدشين مراكز لتقديم اللقاح بإدارة نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة من أبناء وبنات وطننا الغالي. ثم استعرض وزير الصحة أهم المشروعات الصحية بالمنطقة التي تم إنجازها، والتي يجري العمل على تنفيذها، إلى جانب الخُطط المُستقبلية للقطاع الصحي بالمنطقة، إضافة إلى شرح مفصل عن تحويل مجمع مستشفيات المدينة إلى مدينة طبية بموافقة مجلس الوزراء بسعة 1246 سريراً بتخصصات مختلفة. ثم شاهد سمو أمير المنطقة عرضاً مرئياً عن مشروع إنشاء 7 مراكز للرعاية الصحية الأولية بعدد من أحياء المدينة ، والمتوقع الانتهاء منها خلال السنة المالية الحالية بشراكة مجتمعية بين صحية المنطقة وتكافل الخيرية و طيبة النسائية. تسلّم بعدها سمو الأمير فيصل شهادة المدينة المنورة كمدينة صحية من وزير الصحة، الصادرة من منظمة الصحة العالمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.