محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    اختتام فعاليات منتدى المحميات الطبيعية في المملكة العربية السعودية «حمى»    أمير جازان يُدشّن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية ال20 بمحافظة صبيا    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    الفيحاء يتجاوز الطائي بهدف في دوري روشن    الكشف عن مدة غياب سالم الدوسري    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    العين يكشف النصر والهلال!    الدوري نصراوي    بالعين تُقطع سلسلة الهلال    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    في ذكرى الرؤية.. المملكة تحتفي بتحقيق العديد من المستهدفات قبل وقتها    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    الذهب ينخفض مع تراجع الطلب واحتمال ارتفاع أسعار الفائدة    محمد بن ناصر يرعى تخريج طلبة جامعة جازان    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    جائزة الامير فهد بن سلطان للتفوق العلمي والتميز تواصل استقبال المشاركات    فيصل بن بندر يرأس اجتماع المجلس المحلي بمحافظة الخرج    استثمر في عسير ببلديات القطاع الشرقي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    «الثقافة» تُعيد افتتاح مركز الملك فهد الثقافي بعد اكتمال عمليات الترميم    "سلطان الطبية" تنفذ دورة لتدريب الجراحين الناشئين على أساسيات الجراحة    "ذكاء اصطناعي" يرفع دقة الفيديو 8 أضعاف    مستشفى ظهران الجنوب يُنفّذ فعالية "التوعية بالقولون العصبي"    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس مجلس أمناء جمعية قبس للقرآن والسنة    كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    «النقد الدولي» يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلب الرئيس بايدن وقلب ترامب!
نشر في المدينة يوم 01 - 12 - 2020

عفوًا أيها الرئيس الأمريكي الجديد بايدن! لم يكن هذا وقت اللعب مع الكلب أبدًا! صحيح أن الرئيس ترامب غرد متمنيًا لقدمك الشفاء، لكنك ولكنا نعلم أنه حتى الآن يتمنى عدم تمكنك من دخول عتبة البيت الأبيض! شخصيًا أعرف إغراء اللعب مع الكلب، ومازلت أعاني من إصابة مماثلة في كاحل القدم، وأدرك بالتأكيد أن كل شيء مسجل في كتاب، وسيأتيك سيأتيك، سواءٌ لعبت مع كلبك أم لم تلعب معه، لكن إصابتك في هذا الوقت وفي هذا العمر، يمكن أن تحدث أثرها السلبي في وقت تحتاج فيه الولايات المتحدة والعالم إلى كل خطوة يخطوها الرئيس الجديد في طريق مواجهة كوفيد 19!
والواقع أن تاريخ الكلاب مع رؤساء أمريكا لم يسجل حادثًا واحدًا منذ الرئيس أبراهام لينكولن الذي كان يأوي كلبًا أصفر مختلط السلالات اسمه «فيدو»، لكنه لم يعش قط في البيت الأبيض، وفقًا لمتحف الحيوانات الأليفة الرئاسي.
أما الرئيس جونسون فقد أقام علاقة صداقة قوية مع كلبه «يوكي»، وكان يصطحبه معه فى معظم اجتماعات مجلس الوزراء كما شوهدا معًا بحمام السباحة.
وعندما نُقل جسد الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش من هيوستن إلى العاصمة واشنطن، شوهد كلبه «سولي»، الذي لم ينم إلا بجانب نعش الرئيس منذ وفاته، وذلك بسبب صداقتهما التي دامت لفترة طويلة.
وبعد تولي الرئيس الأمريكي السابق «باراك أوباما» منصب الرئيس أوفى بوعده لابنته «ساشا» باقتناء كلب، واقتنى كلبًا يدعى «بو» ليصبح حينها الكلب الرئاسي الوحيد بالبيت الأبيض.
وعلى العكس من الجميع كسر ترامب خلال سنواته الأربع في الرئاسة هذه العادات، إذ لم يكن لديه كلب في البيت الأبيض خلافًا لأسلافه جميعًا في العقود الماضية، قبل أن يستيقظ العالم على خبر كسر قدم الرئيس المنتخب بايدن!
والمعروف أن لبايدن كلبين من نوع الراعي الألماني، الأول يحمل اسم «تشامب» وهو يعيش مع عائلة بايدن منذ 2008، والثاني يدعى «مايجر» وتبنته العائلة سنة 2018 داخل ملجأ للحيوانات، لكن أحدًا في الفريق الرئاسي لم يصرح حتى الآن ما اذا كان الحادث وقع على يد «تشامب» أم «مايجر»!
يحدث ذلك في المعسكر الأمريكي، أما في المعسكر الروسي، فإن قصص الرئيس بوتين مع الكلاب، تستحق ألف كتاب!
قبل فترة، أبلغ الرئيس التركمانستاني نظيره الروسي بأنه أطلق على الكلب الهدية اسم (فيرني) أي المخلص أو الوفي، وأحضره إلى القاعة، حيث اجتمع القادة، فأخذه رئيس تركمانستان بين يديه، ثم سلمه إلى بوتين.
بعدها نشرت الصحف التي تدعم الرئيس بوتين صوراً له وبقربه الكلب «كوني»، والمشاعر الطيبة المتبادلة بينهما، وهو الكلب الذي أخاف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثناء مروره بجانبها وأصابها بالفزع لكبر حجمه.
وفى عام 2010، أعطى رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف بوتين جروًا اسمه «بافي» بعد إبرام صفقة الغاز في صوفيا.. والقائمة تطول!.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.