«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«إلا رسول الله»
نشر في المدينة يوم 30 - 10 - 2020

تتواصل اليوم فعاليات المهرجان الشعري الافتراضي الذي ينظمه نادي الباحة الأدبي الثقافي، وأنطلق أمس الخميس، تحت عنوان «إلا رسول الله» بمشاركة أكثر من 40 شاعرًا وشاعرة من السعودية ومن كافة أنحاء الوطن العربي، وذلك عبر منصة «زووم». وقال رئيس النادي حسن بن محمد الزهراني، إن هذه البادرة تأتي دفاعًا عن نبينا المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام ضد الهجمة الشرسة والإساءة البغيضة لخير خلق الله من شر خلقه، وقدم الزهراني في حوار خاص ل «المدينة» شكره وتقديره لكافة الشعراء المشاركين بالمهرجان الذين استجابوا لدعوة النادي، وأشار إلى أن أمسيات الشعر تستمر ليومين من الساعة التاسعة حتى الساعة العاشرة مساءً، وسيشارك كل شاعر وشاعرة بقصيدة واحدة في مدح الرسول، وستُجمع هذه القصائد وتُطبع في ديوان تحت مسمى المهرجان.
شعراء سعوديون وعرب
* متى وكيف تبلّورت فكرة هذا المهرجان؟.
- بعد الإساءة العلنية الفرنسية لمشاعر المسلمين بالتعدّي على رسولنا الكريم، وإظهار الصور المسيئة له عليه أفضل الصلاة والسلام، من هنا بدأت الفكرة‬.
* من هم الشعراء المشاركون؟.
- الشعراء من كافة أنحاء الوطن العربي والنصيب الأكبر لشعراء المملكة، والأسماء المشاركة بحمد الله كبيرة، ومن المشاركين من فاز ببردة حب الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن المبدعين الكبار الذين لهم الاسم البارز في الإبداع الشعري من المملكة ودول الخليج والعالم العربي.
* هل بالإمكان معرفة الغالبية من هؤلاء الشعراء والشاعرات بشكل خاص لجريدة المدينة؟.
- من المملكة العربية السعودية: عبدالله العنزي (الفائز بردة شاعر الرسول)، والدكتور عبدالرحمن العشماوي، وتهاني الصبيح، والدكتور أحمد البهكلي، وجاسم الصحيح، وعيسى جرابا، والدكتور عبدالرزاق حمود، وجاسم عساكر، وحسين النجمي، وحسن عبده الصميلي، وعوض العمري، وصالح الهنيدي، وسعد الرفاعي، وعبدالرحمن سابي، والدكتور فلاح العتيبي، ومحمد الجلواح، وصالح العمري، ومحمد العطوي، وعبدالعزيز صالح الزهراني، والدكتور عوض القرني، ومطلق العتيبي، وعبدالملك الخديدي، وصالح العوض، وفيصل الغامدي، والدكتور محمد الشدوي، وعبداللطيف الجمل، وخالد الغيلاني، وعائض الثبيتي، وعيادة.
ويضيف رئيس نادي الباحة الأدبي الثقافي حسن الزهراني: ومن الشعراء والشاعرات العرب، يشارك من العراق: هزبر محمود ووسام العاني، ومن الأردن: الدكتور راشد عيسى والدكتور عبدالرزاق حسين، ومن الإمارات: محمد البريكي، ومن سوريا: مروة حلاوة وماجد الأسود، ومن عمان: عقيل اللواتي، ومن مصر: أحمد حسن وحسن شهاب الدين، ومن اليمن: ياسين البكالي.
نشاطات عديدة الفترة الماضية
* أخيرًا.. ما أهم نشاطات أدبي الباحة خلال أزمة جائحة كورونا؟.
- بفضل الله لم يوثر هذا الوباء علينا واستمر نشاط النادي خلال الفترة الماضية عن بعد وقدمنا نشاطات عديد ة من أبرزها برنامج الاحتفال بيوم الشعر العالمي (الشعر في زمن الكورونا) وأمسيات شعرية وفكرية وقصصية وثقافية وملتقى المسرح الذي أقيم على مدار ثلاثة أيام بمشاركة عربية والاحتفال باليوم الوطني ميدانيا بتكريم رجال الأمن في الميدان ونظمنا مسابقة «براعم تتغنى بالوطن».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.