للبلطجة عناوين أخرى حول ضربة إيران لإسرائيل    ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والسيول في باكستان إلى 41 قتيلاً    رئيس باكستان يستقبل وزير الخارجية ووفد السعودية رفيع المستوى    إقامة 42 مزادًا لبيع 278 عقارًا في عدد من مناطق السعودية    موافقة سامية على تشكيل مجلس أمناء جامعة الملك عبدالعزيز    القيادة تعزي سلطان عُمان في ضحايا السيول    مدرب تشيلسي غاضب من لاعبيه بسبب شجار على تنفيذ ركلة جزاء    الأخضر تحت 23 يستهل حُلم "باريس" بمواجهة طاجيكستان    عودة "فيرمينو" و ماكسيمان لتدريبات الأهلي قبل "الكلاسيكو"    تراجع مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية    الدفاع المدني يقيم حفل معايدة بمناسبة عيد الفطر المبارك    المرور يُحذر من انزلاق المركبة خلال الأمطار    "القوات الجوية" تشارك بتمرين "علم الصحراء"    علاج جديد يعيد الأمل لمرضى السلّ    ارتفاع أسعار الذهب    استمرار التوقعات بهطول الأمطار مع انخفاض في درجات الحرارة ب3 مناطق    تركي آل الشيخ يعلن أسماء أبطال العالم المشاركين في بطولة العالم للملاكمة    تحرك مشترك وآليات للتنسيق الخليجي لمواجهة التطورات    «البنك الدولي»: %5.9 نمو اقتصاد السعودية في 2025    أمير تبوك يستقبل وزير الحج والمهنئين بالعيد    سعود بن جلوي يستقبل منسوبي محافظة جدة    ورود وحلويات للعائدين لمدارسهم بعد إجازة العيد    «رافد» تدعو أولياء الأمور للتسجيل في خدمة النقل المدرسي    المرور: لا حاجة للتسجيل لخفض قيمة المخالفات 50 %    نائب أمير مكة المكرمة يستقبل منسوبي الإمارة    اقتصاد حائل يولد 28 مليار ريال في السياحة والتصنيع    بعد غياب.. شاكيرا تعود للجولات العالمية    الهلال يتحصن من «العين»    كيف تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية في حياتك ؟    5 أكلات تريح القولون    ثلث النساء يعانين من صداع نصفي أثناء الدورة الشهرية    الحزام    تعزيز التبادل الثقافي واستلهام التجارب الناجحة.. انطلاق المهرجان السينمائي الخليجي    أحد الفنون الشعبية الأدائية الشهيرة.. «التعشير الحجازي».. عنوان للفرح في الأعياد    الكشف المبكر لسرطان الثدي    ماذا بعد العيد ؟    ارتفاع أسعار العقارات السكنية وانخفاض التجارية    يتنكر بزي كيس قمامة لسرقة المنازل    «ماسنجر» يتيح إرسال الصور بجودة عالية    السراب وراء غرق «تيتانيك»    مراحل الوعي    قوة الاقتصاد السعودي    25.187 ترخيصا للأجهزة السلكية الخاصة    المنطقة الشرقية تستضيف منتدى التكامل اللوجستي    أكثر من 380 ألف طالب وطالبة بتعليم جازان ينتظمون في 2,659 مدرسة    البكيرية يتغلب على هجر بهدف في دوري يلو    13 فكرة من آداب استخدام «الواتساب».. !    الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما    أزمة نقل ركاب الجوف.. !    السلام.. واتس !    لا تظلموا الهويش والمعيوف!    وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة    انطلاق فعاليات مهرجان محمية الملك سلمان بالقريات    أمير نجران: أعزّ الله الدولة وولاة أمرها بالإسلام وخدمته    نائب أمير مكة يستقبل المهنئين    فهد بن سلطان ينوه بدعم القيادة لقطاع الحج والعمرة    فهد بن سلطان يستقبل وكلاء ومنسوبي الإمارة بمناسبة عيد الفطر المبارك    أمير تبوك يواسي أبناء الشيخ علي بن احمد بن رفادة في وفاة والدهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الباحة يدشن مشروعات صحية بتكلفة 120 مليون ريال
نشر في المدينة يوم 28 - 10 - 2020

دشن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، اليوم، عددا من المشروعات الصحية بالمنطقة بقيمة إجمالية قاربت 120 مليون ريال, بمشاركة معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة عبر الاتصال المرئي.
وزار سموه تلك المشروعات التي تضمنت البرج الطبي بمستشفى الملك فهد بالباحة، حيث اطلع سموه لدى وصوله على خيمة التطهير التي يقوم الفريق الطبي لتعقيم المراجعين للمستشفى قبل دخولهم. كما تجول سموه في مركز القلب, واستمع لشرح من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة فهد المجماج ومن مدير المستشفى الدكتور سمير بن مشبب الشهراني عن المركز الذي يضم غرفتين للعمليات، إحداهما تحتوي على جهاز الهجين المتخصصة لعمليات القلب المفتوح والقسطرة القلبية، والأخرى لعمليات القلب المفتوح والصمامات، كما يضم المركز معمل القسطرة القلبية، إلى جانب 7 غرف لعناية القلب، وغرف للإفاقة بعد العمليات وتحضير المرضى تضم 7 أسرة.
بعدها اطلع سموه على عربة التبرع بالدم بجوار البرج الطبي التي بلغت تكاليف تجهيزها 1.200.000 مخصصة لمنطقة الباحة وبشكل مستمر تهدف إلى إيجاد بيئة جيدة للتبرع بالدعم وتنفيذ الحملات الميدانية.
ثم زار سمو أمير منطقة الباحة إلى مركز القيادة والسيطرة، حيث التقى عبر الاتصال المرئي, معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة الذي ألقى كلمة رحب فيها بسمو أمير الباحة والحضور، مشيداً بتدشين هذه المشروعات الصحية التي ستحدث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة في منطقة الباحة لتقديم أفضل الرعاية الصحية لأهالي المنطقة.
وبين معاليه أن هذه المشروعات التي بلغت تكلفتها التقديرية 120 مليون ريال تضمنت مشروعات تم إنشاؤها بمستشفى الملك فهد بالباحة منها مشروع مركز القلب ، والعنايات المركزة بسعة 37 سريراً، وتطوير قسم التعقيم ، وقسم التغذية ، إلى جانب مشروع أتمتة المختبرات بمستشفى الملك فهد ومستشفى الأمير مشاري ببلجرشي، ومشروع تطوير قسمي الطوارئ والتنويم بمستشفى قلوة العام.
وأكد الدكتور الربيعة أن ما نشهده اليوم من مشاريع صحية تجسد ما تحظى به منظومة الخدمات والرعاية من دعم سخي واهتمام بالغ من قيادتنا الرشيدة -أيدها الله-، وتؤكد أن صحة المواطن من أهم أولوياتها، مقدماً شكره لسمو الأمير حسام بن سعود على دعمه المتواصل للقطاع الصحي في منطقة الباحة، ومثمناً لكافة منسوبي الشؤون الصحية والعاملين في المرافق الصحية جهودهم المباركة للارتقاء بمستويات الأداء في هذه المرافق وتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وبما يتماش مع البرنامج الوطني للتحول ورؤية 2030. فيما نوه سمو أمير منطقة الباحة في كلمة له باهتمام وحرص القيادة الحكيمة -أيدها الله- بصحة المواطن والمقيم مستشعرة أهمية الصحة وجودة الحياة والأمان الصحي الذي يعدّ من أولويات الاهتمام لما قدمته وتقدمه من مشاريع صحية تضاهي الدول المتقدمة ، مشيداً سموه بما قدمته الدولة من جهود خلال جائحة كورونا وتعزيزات للمجال الصحي في مختلف مناطق المملكة.
وأعرب سموه عن سعادته بتدشين المشاريع الصحية بمنطقة الباحة بمشاركة معالي وزير الصحة، مؤكداً أن هذه المشاريع التطويرية في صحة الباحة ستسهم في تطور الخدمات الصحية وتقديم أفضل الرعاية لأهالي المنطقة، مُثمناً جهود القائمين على هذه المشاريع. كما أشاد بقرار مجلس الوزراء أمس المتضمن صرف مبلغ مقداره (500.000) ريال لذوي المتوفى بسبب جائحة فيروس كورونا للعاملين في القطاع الصحي الحكومي أو الخاص، مؤكداً أن هذا دليل على اهتمام القيادة الرشيدة وفقها الله بالعاملين بالقطاع الصحي لعظم الدور الكبير الذي يقدمونه خلال الجائحة حتى توفاهم الله وهم في ميدان العمل الإنساني النبيل.
إثر ذلك تفقد سموه مركز القيادة والسيطرة بمستشفى الملك فهد بالباحة الذي يقوم باستقبال البلاغات ومتابعة النقل الإسعافي، ومتابعة الحالات الصحية للمنقولين والتعامل مع الأزمات والطوارئ . وفي ختام الزيارة كرم سموه، أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن السواط نظير جهود الأمانة مع صحة الباحة.
رافق سموه في الزيارة مدير شرطة منطقة الباحة اللواء وليد بن حمزة الحربي . وأبدى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور الأمير حسام بن سعود في تصريح صحفي عقب الزيارة سعادته بافتتاح أي مشروع في منطقة الباحة سواءً في الصحة أو غيرها الأمر الذي يدل على أن هناك عمل قائم من أجل صحة إنسان الباحة، مشيداً سموه بما تضمنه مشروع مركز القلب والعناية المركزة من تجهيزات على أعلى مستوى والتي تضاهي أفضل المستشفيات في العالم.
وقال "إن الصحة تحدّي في منطقة الباحة كما هي كذلك في مختلف دول العالم، ونحن نشاهد ونتابع عمل الصحة بالمنطقة وماتقدمه من جهود يوما بعد يوم لخدمة الأهالي من استقطاب أفضل الأطباء والاستشارين والتجهيز والتطوير بشكل مستمر للخدمات الصحية في جميع محافظات ومراكز المنطقة"، مؤكداً سموه المضي قدماً لتكون الخدمات الصحة بالمنطقة بمستوى عال وتحوز على رضا الجميع.
وأكد سموه أن مستشفى المخواة العام سيتم افتتاحه مبدئياً خلال الثمانية أسابيع القادمة بمشيئة الله الذي سيحقق الفائدة لأهالي الباحة بالقطاع التهامي، مفيداً بأنه جارى العمل على استكمال مشروع طب الأسنان بالباحة. كما أشار سمو أمير الباحة أن هناك مشاريع صحية قادمة بإذن الله وتم التباحث فيها مع معالي وزير الصحة وسيتم الإعلان عنها في حينها بمشيئة الله، معرباً سموه عن شكره لمعالي الدكتور الربيعة على تجاوبه وتعاونه لتحقيق ما يحتاجه أهالي المنطقة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.