انخفاض الحرارة في معظم المناطق و تساقط للثلوج في الشمالية    "المسند" يتوقع: كتلة باردة وانخفاض درجات الحرارة على هذه المناطق بالمملكة    غوميز: "الهلال" سيكون بطل الدوري.. و"جارديم" لا يحتاج إثباتاً    هل يؤثر غسل اليدين بالكحول الذي يوجد بالمعقمات على صحة الصلاة؟.. الشيخ "الخثلان" يوضح    وكالة شؤون المسجد النبوي تكشف سر البرودة الدائمة لرخام ساحات المسجد    كوريا الجنوبية تسجل أكثر من 14 ألف إصابة بكورونا    الصحف السعودية    بعد بيحان وحريب.. ألوية العمالقة تبدأ في تحرير العبدية    خالد بن سلمان ومستشار وزير الدفاع الصيني يستعرضان العلاقات العسكرية    الخناق يشتد.. والتصنيف يقترب    أزمة أوكرانيا.. غموض يسبق إطلاق الرصاص    الحجرف: موقف مجلس التعاون ثابت في دعم الشرعية والحل السياسي    أمير القصيم يحذر من أمرين: يدخلان البيوت دون استئذان    نقاط «القمة الخليجية» طريق الأخضر للمونديال 6    المواجهة «22».. بين الأخضر والأحمر «النصر لمين»؟    فوال: توزيع الجهد والجدية سيجلب «النقاط»    مستويات ال 90 دولاراً تدفع أمريكا لثاني أعلى سحب من مخزونها النفطي    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة ساڤي للألعاب الإلكترونية    القصبي: ننفذ إصلاحات تمكن البيئة التنافسية من الإنتاجية والاستدامة    الطائف: ضبط 1.016.000 قرص مخدر    اللحياني يزف حاتم والبراء لعش الزوجية    المملكة وعُمان تبحثان التعاون في سباقات ومزايين الإبل    آل الشيخ: السعودية تسعى لتصحيح مفهوم الخطاب الديني المختطف    «مهمة مش مهمة» لمخرج سعودي في 13 دولة عربية    تايلور ترد وتتهكم على دامون ألبارن    "الأهلي السعودي" أول بنك سعودي ضمن البيئة التجريبية للمصرفية المفتوحة    أداء متباين لمؤشرات سوق الأسهم الأمريكية عند الإغلاق    برعاية خادم الحرمين..مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن تنطلق في صفر    «مكة».. أول إمارة تطبق التقنية في جميع أعمالها    لا فحص للطلاب المخالطين إلا بظهور الأعراض    كورونا في 24 ساعة.. 3 وفيات و4526 إصابة    أمير القصيم يتسلّم تقرير إنجازات إدارة متابعة الأحكام القضائية    خالد بن سلمان يبحث مع وزير الدفاع الصيني المجال العسكري    اختتام ليالي الفوتوغرافيين الشتوية                    رسميًا.. أردوغان يعلن موعد زيارة رئيس دولة الاحتلال لبلاده    ميدان الملك سعود للفروسية بمنطقة القصيم يقيم حفل سباقة السابع عشر    الأخضر "عالمي" للمرة العاشرة    المركز الاعلامي يحتفل بالفوز و التأهل ونجاح البطولة                تكريم والدة الاعبين محمد و مهدي و مجتبي ال سالم                                    دولة خليجية تعلن عودة الصلاة للمساجد بكامل طاقتها وإلغاء التباعد    نشر ثقافة ومبادئ حقوق الإنسان    أمير الحدود الشمالية يتفقد مستشفى مركز جديدة عرعر    نائب أمير المنطقة الشرقية يؤدي صلاة الميت على طالب بن شريم المري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين المدينة: 1769 فرصة استثمارية في 8 قطاعات
نشر في المدينة يوم 01 - 03 - 2020

أكد أمين منطقة المدينة المنورة المكلف المهندس فهد بن محمد البليهشي أن النهضة التنموية التي تعيشها منطقة المدينة المنورة ساهمت في تهيئة 1769 فرصة استثمارية في مواقع مختلفة تتناسب مع تطلعات المستثمرين ورجال الأعمال في عدد من القطاعات تشمل التعليم والصحة والصناعة والسياحة والترفيه والزراعة والإسكان وخدمات النقل مما تسهم هذه الفرص في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.
ونوّه المهندس البليهشي خلال جلسات ملتقى الاستثمار البلدي «فرص» الذي نظمته وزارة الشئون البلدية والقروية في العاصمة الرياض لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة، بالموقع الجغرافي الذي تتمتع به منطقة المدينة المنورة، بالإضافة إلى المدن الساحلية التابعة لها الواقعة على شواطئ البحر الأحمر كمدينة ينبع والرايس التي تشكّل ميزة نسبية للمنطقة فضلاً عن مواقع التاريخ الإسلامي والحضاري التي تكتنزها المدينة المنورة، إلى جانب المقومات الطبيعية والبيئية بالمنطقة التي تؤهلها للمنافسة على الخارطة الاقتصادية، وكذلك الموقع الإستراتيجي للمنطقة بالقرب من نطاق المشاريع الوطنية الطموحة.
وأعلن الأمين المُكلّف عن استحداث مكتب متخصص في الأمانة يُعد الأول من نوعه على مستوى المملكة لدعم المستثمرين بحيث يعمل على تسويق الفرص الاستثمارية ويمثل نقطة ربط بين المستثمرين ومختلف الجهات الحكومية، وذلك بهدف تسهيل إصدار التراخيص وإعداد بعض الدراسات وتقديم المؤشرات الضرورية لدعم قرارات المستثمرين ورجال الأعمال، مبيناً أن أمانة منطقة المدينة المنورة تعمل في الوقت الراهن على تطوير العلاقات الداخلية والخارجية مع الشركاء في الجهات الحكومية والخاصة كما تراجع اجراءات الحوكمة التي تساهم في تسهيل مهام المستثمرين وتعزيز القطاع التجاري والحركة الاقتصادية.
وأشار البليهشي إلى أن نسبة النمو السكاني في المدينة المنورة بلغت 2.8 ويزورها سنوياً أكثر من 14 مليون زائر من خارج وداخل المملكة، مؤكداً أن هناك فجوة كبيرة بين العرض والطلب بالمنطقة في كافة القطاعات الاستثمارية المطروحة الأمر الذي ساهم في تكوين فرص واعدة تسهم في سد العجز في بعض الخدمات مقل التعليم والصحة والإسكان والنقل والزراعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.