هيئة الرياضة تستدعي الرئيس التنفيذي ل الشباب بعد تصريحاته    3 نجوم عانوا من صرامة إدارة النصر    أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل رئيس القطاع الغربي لشركة المياه الوطنية    القوات السورية تحكم السيطرة على حلب وتتعهد بالقضاء على ما تبقى من المسلحين    تعليم تبوك ينظم ورشة العمل الختامية للنظام الفصلي    “الزكاة والدخل” تبدأ بتنفيذ لائحة المكافآت التشجيعية للمُبلغّين عن المخالفات    “الراجحي” يعلن إطلاق “جائزة العمل” للتوطين وتحسين بيئة العمل    سمو أمير القصيم يكرّم عدداً من ضباط وأفراد شرطة محافظة الرس    انطلاق ورشة تحكيم مسابقة "جلوب" الدولية للعلوم بتعليم مكة    رياح وأمطار وضباب على معظم المناطق غدًا    الجوازات : الغرامة والإبعاد عقوبة عدم تجديد هوية مقيم    فرز الوحدات وإصدار الصكوك العقارية خلال دقائق    أمير الشرقية يستقبل سفير جمهورية سنغافورة    انطلاق اختبارات المسابقات الوطنية في الأولمبياد بتعليم الشمالية    أمير جازان يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة    أمير نجران يدشن ويؤسس لمشاريع تنموية في شرورة    هزة أرضية ضعيفة تضرب شمال غرب المدينة المنورة    أمير الشمالية يستقبل رئيس المحكمة العامة بطريف وعدداً من القضاة    الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية جامبيا    رئيس جمهورية إريتريا يصل الرياض    أمير نجران يرعى انطلاق مهرجان شرورة الشتوي    وكالة شؤون المسجد النبوي تنجز مشروع تأهيل الشاشات الإلكترونية بالمسجد النبوي ومرافقه    مشعل بن ماجد يدشن مبادرة "وقف لغة القرآن".. غدا    "شرح كتاب التوحيد" محاضرة بالجوف    5000 فرصة تنتظر المستثمرين بملتقى الاستثمار البلدي الأول “فرص”    القبض على مُتَهَمَينْ اقتحما المحلات التجارية لسرقتها في الرياض    القبض على متهمين ارتكبا 8 جرائم سرقة في الرياض    أكثر من 70 ألف إصابة ب كورونا المستجد في الصين    المواصفات تعتمد 682 مواصفة قياسية سعودية جديدة ومحدثة    بالفيديو.. عودة «ملا» للأذان من داخل «مكبرية الحرم» بعد وعكة صحية    ماليزيا تمنع دخول جميع سفن الرحلات البحرية القادمة من الصين    تناول دور الجهات الحكومية في تنمية القطاع العقاري بمكة المكرمة مجلس الغرف السعودية ينظم المؤتمر الوزاري الخامس عشر    استئصال ورم بالدماغ لمريض في كامل وعيه بمدينة الملك عبدالله الطبية    دوري أبطال آسيا: التعاون السعودي يواجه الدحيل القطري في بريدة    الرئاسة الفلسطينية: مستعدون لاتفاق سلام مع إسرائيل إذا اعترفت بدولتنا    تفاصيل: دول ومناطق انتشار فيروس كورونا المستجد    بالفيديو والصور.. ترامب يستعرض بسيارته في سباق دايتونا 500    خيبة أمل عند زيدان من التعادل أمام سيلتافيغو    مقتل 21 بينهم حارسان شخصيان لزعيم الحوثيين باليمن    الهلال الأحمر: لم نسجل اي إصابات بالبرج المشتعل شمال الرياض    أمير المنطقة الشرقية ووزير الطاقة خلال مؤتمر سابك 2020        بعد إقالته من منصبه    استقبل مدير شرطة المنطقة.. ويرعى حفل عيادات ديرما الأربعاء        خادم الحرمين الشريفين    بحضور مدير الأمن العام    الصلح خلال 20 يوماً أو الحكم خلال 30 يوماً من تاريخ الجلسة الأولى    سموه يطلع على آليات الاختيار        العواد مع سفير الدنمارك                مسؤولة أممية تلمح إلى انتهاكات أنقرةحظر السلاح في ليبيا «مزحة»    أمير الشمالية: الأبواب مفتوحة لتقديم الآراء والشكاوى    خادم الحرمين يأمر بتولي وزير المالية رئاسة مجلس إدارة "التأمينات الاجتماعية" ، و"مؤسسة التقاعد"    " نبأ " الخيرية تنفذ مشروع اليوم القرآني ل٢٠٠٠ طالبة.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمير الباحة: أعمل على تطوير "تهامة" وتلبية متطلبات الأهالي
نشر في المدينة يوم 21 - 01 - 2020

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة أن قطاع تهامة هي من أهم ما أعمل عليه الآن لتطويره وتلبية متطلبات الأهالي .
وقال سموه خلال حفل الاستقبال الخاص بأهالي ومشايخ تهامة الذي أقيم أمس بحديقة الفرشة في محافظة قلوة، الذي يأتي في إطار زيارات سموه التفقدية لمحافظات المنطقة بتهامة: "إخواني وأبنائي بالقطاع التهامي من منطقتنا الغالية ‏أرحب فيكم أجمل ترحيب في حفل الاستقبال الخاص بكم، تهامة هي من تؤرقني ‏ليلاً ونهاراً وأتمنى دائما أن تكون طلباتكم مجابة ‏وأن تكون تهامة كما نريدها نحن وكما خطط لها".
وأضاف سموه أوعدكم بإذن المولى عز وجل بأن يكون عملنا على قدم وساق بتوفيق من الله ‏والتركيز على هذه المنطقة الغالية من منطقتنا منطقة تهامة ومساواتها بجميع مناطق المملكة وجميع محافظاتها وجميع قطعتها التي يشملها التطور ‏بما فيها تهامة، مؤكداً سموه بأن تهامة تحتاج إلى الكثير، واعداً سموه بتلبية جميع متطلبات الأهالي بمشيئة الله .
وسأل سمو أمير الباحة الله العلي القدير التوفيق والسداد في ظل الوالد القائد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله - اللذان لا يوليان جهداً ‏من أجل الوطن وشعبهم الكريم ‏ومن أجل المملكة العربية السعودية لأن تكون‏ في القمة دائماً، مؤكداً سموه أن هذه الزيارات ستتكرر للقطاع التهامي بإذن الله لتمس احتياجات المواطنين.
وكان حفل الاستقبال قد بدأ بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى علي بن يحيى أبو القرون مدير تحرير جريدة "المدينة"، كلمة الأهالي التي رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة، مستعرضاً تاريخ تهامة منذ القدم حتى ما وصلت إليه اليوم من تطور وتنمية شاملة في زمن قياس في ظل العهد السعودي.
وأشاد باهتمام ومتابعة سمو أمير منطقة الباحة لكل ما يخدم المنطقة ويسهم في تطويرها وتنميتها في السراة وتهامة، واضعاً بين يدي سموه العديد من التطلعات والطموحات التي يتأملها أهالي القطاع التهامي.
ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور، بعد ذلك استقبل سموه عدد من الأهالي حث استمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، موجهاً بسرعة إنجازها.
حضر الاستقبال معالي مدير جامعة الباحة الأستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين, ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء حمزة بن وليد الحربي, ووكيل إمارة الباحة المكلف أحمد بن صالح السياري, وعددا من مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز بالقطاع التهامي.
بعد ذلك قام الأمير حسام بن سعود بزيارة لبعض مشايخ القبائل في تهامة، حيث زار سموه الشيخ يحيى أبو القرون شيخ قبيلة الأحلاف في محافظة قلوة، والشيخ منصور بن حسين العمري شيخ قبيلة بني عمر العلي بمحافظة المخواة، الذي قدم لسموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.
من جانب آخر وقف سمو أمير منطقة الباحة على عدد من الأكشاك والمظلات الجمالية التي نفذتها أمانة منطقة الباحة في مساحة واقعة في منتصف طريق الملك فهد "عقبة الباحة" الرابط بين مدينة الباحة ومحافظة المخواة في القطاع التهامي، التي تم ترقيمها وتهيئتها لشباب ريادة الأعمال من أبناء منطقة الباحة.
واستمع سموه من الشباب العاملين في تلك الأكشاك عن ما هيئته الأمانة لهم من تجهيزات، مؤكداً سموه دعمه لهم بكل ما يحقق تطلعاتهم وطموحاتهم.
وأوضح أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أن تلك الأكشاك تم إتاحتها بقيم إيجارية رمزية وبعقود مؤقتة وكذلك إصدار التراخيص الصحية لها ومراقبة المشروبات والأطعمة والمنتجات التي تقدمها، مفيداً بأن تم إنشاء 13 كشكاً ومظلة جمالية وممرات مشاة وأرصفة ومصلى ومواقف طولية للسيارات على مساحة بلغت 1000 متر مربع، وعدد 9 أعمدة ديكورية و16 سارية وأعلام وطنية بقواعدها.
وبين أنه تم تنفيذ ممشى بطول 100متر طولي وبعرض مترين ونصف وأرصفة بمساحة 660 متر مربع وعدد 4 كشاف إضاءة ديكوري، وكذلك إنشاء تكسية حجرية بمساحة 40 مترا مربعا وتجهيز مصلى مكشوف بمساحة 32 متر مربع وتزويد الموقع بحاويات للنظافة بأشكال جمالية.
رافق سموه في الزيارة مدير شرطة منطقة الباحة اللواء حمزة بن وليد الحربي ووكيل إمارة الباحة المكلف أحمد بن صالح السياري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.