انخفاض سعر خام «برنت» ليسجل 66.39 دولاراً للبرميل    "التحالف": اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار "مفخختين" أطلقتهما المليشيات الحوثية باتجاه المملكة    وزير الدفاع الأمريكي: قصفنا المليشيا المسؤولة عن هجوم أربيل    رئيسا وزراء وبرلمان العراق يطمئنان هاتفيا على صحة ولي العهد    أمانة جدة تغلق مقهى يقدم الطلبات الداخلية والشيشة بنطاق الشرفية    المركز الوطني للأرصاد : عوالق ترابية على منطقة الباحة    فنون جدة تعلن نتائج مسابقة جائزة "ضياء عزيز للبورتريه 2020"    21 فعالية في "منتدى اللغة العربية والإبداع" بجامعة أم القرى بعد غدٍ الأحد    "الصحة": تسجيل 346 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 368 ووفاة 3 حالات    "الصحة": 346 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 368    تدشين مركز لقاحات كورونا في محافظة رأس تنورة            خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    «التحالف»: اعتراض وتدمير مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه «خميس مشيط»    أكدت أنها تصدر الإرهاب وتصنع الصواريخ.. واشنطن: إيران أكبر تهديد    «الديوان الملكي»: وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود    الإمارات: 3498 إصابة جديدة ب"كورونا" و16 وفاة    الملك سلمان وبايدن بحثا تعزيز الشراكة و{سلوك إيران المزعزع للاستقرار}    شركة الصناعات العسكرية تختتم مشاركتها في معرض "أيدكس" بشراكات إستراتيجية رئيسة    مؤشر الأسهم اليابانية يغلق على انخفاض    اهتمامات الصحف السودانية    الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز ينظم حملة "لا ترمها بل أوقفها"    رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    المعاملة بالمثل.. الاتحاد الأوروبي يطرد سفير فنزويلا    طقس مستقر بوجه عام على معظم مناطق المملكة #صباح_الخير #يوم_الجمعة    خالة طراد الأسمري في ذمة الله    المعلمي يلتقي نائبة المدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة    الصحف السعودية    الأمم المتحدة تدعو إلى تقديم دعم عاجل للسودان    السعودية ضمن أفضل 20 دولة عالمياً في «التحول الرقمي»                خادم الحرمين يتلقى تهنئة القيادة القطرية بمناسبة نجاح عملية ولي العهد    عكرا تطلق فساتين مناسبة للأعراس البسيطة    خادم الحرمين الشريفين يجري اتصالاً هاتفيًا بالرئيس الأمريكي    نحن.. في الدرعية    بملابس عسكرية.. القبض على 4 سارقي مركبات وعمالة في الرياض    واسفاااااه على الأهلي والاتحاد    ب 50 هللة.. «سريع» يقضي على التستر ويقلل «الكاش»    فهد المجول ل عكاظ: محمد بن سلمان فرحة وطن    لم يمُتْ من خلَّفت أعمالُه..    تعزيز التعاون بين «كبار العلماء» ومجمع الفقه الإسلامي    أنت.. تكمّلني    تجربة سياحية لاستكشاف الحياة الفطرية بمحمية «سجا وأم الرمث»    ابن مكة المكرمة.. المفتون بوالدته    وداع مؤثر لأحمد زكي يماني في مقبرة المعلاة    وزير العدل يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة نجاح العملية الجراحية التي أجريت لسمو ولي العهد    العزلة.. هي أن تأخذ مع نفسك مهلة..!    المصائب تتوالى على حارس ليفربول    الاتحاد.. الممنوع من الصرف!!    الشباب الرابح الأكبر.. وبيتروس حديث الجولة    «بودي جارد» اليوم لأول مرة بعد توقف 11 عاما    "المياه الوطنية" تعلن تغيير رمز مفوتر السداد في الشرقية والرياض    باهبري: المصافحة بقبضة اليد تقلل عدوى كورونا    شروط غريبة تدفع مأذوني الأنكحة لعدم إتمام عقد الزواج    الموعد المرجح لغرة رمضان وأول أيام العيد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





4 قتلى في أفغانستان إثر اعتراض سيارة محملة بمتفجرات
نشر في المدينة يوم 23 - 05 - 2019

أعلنت السلطات الأفغانية أن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون بجروح اليوم الأربعاء في غزنة في شرق البلاد، إثر قيام قوات الأمن بإطلاق قذيفة صاروخية على سيارة محملة بالمتفجرات كان يقودها عناصر من طالبان، وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية نصرت رحيمي لوكالة فرانس برس: "إن سيارة نقل عسكرية (همفي) من صنع أمريكي، سبق أن سرقها عناصر من طالبان، رفضت التوقف عند حاجز لعناصر من قوات الأمن فأطلقوا النار على إطاراتها في البداية، ثم وجهوا تجاهها قذيفة فجرتها وتبين أنها كانت تنقل متفجرات".
من جهته قال المتحدث باسم حاكم ولاية غزنة عارف نوري: "إن السيارة كانت تنوي دخول المدينة وتم تفجيرها قبل تحقيق ذلك"، وقال الطبيب باز محمد حماة المسؤول في مستشفى غزنة لوكالة فرانس برس: "إنه تم نقل جثث عنصرين من الشرطة ومدنيين اثنين الى المستشفى إضافة إلى 15 جريحًا بينهم اثنان بحالة الخطر"، وأكد مساعد قائد الشرطة في غزنة رمضان علي الحصيلة موضحًا أن خمسة مدنيين بين الجرحى.
وتبنى المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد الهجوم في بيان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، موضحًا أن مقاتلين من الحركة فجروا سترات ناسفة كانوا يرتدونها قرب قاعدة عسكرية، وهي رواية تتعارض مع الرواية الرسمية، وقالت السلطات المحلية: "إن أربعة أشخاص كانوا داخل السيارة"، كما قالت وزارة الداخلية: "إنهم كانوا ينوون تفجير السيارة عبر انتحاري على أن يشن الآخرون هجومًا مسلحًا، وكانت الجولة الأخيرة من المفاوضات بين الولايات المتحدة وممثلين عن طالبان في قطر انتهت قبل نحو أسبوعين ولم تنجح في تحقيق تقدم نحو اتفاق سلام، من جهة ثانية أعلن رحيمي في بيان الأربعاء "أن سبعة عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا على أيدي قوات خاصة أفغانية في ولاية كونار شرق البلاد".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.