المنتخب السعودي يصعد الى نصف نهائي أمم أسيا تحت 23 عام    تعليم ظهران الجنوب يؤكد جاهزية المدارس لانطلاق الفصل الدراسي الثاني    "الآسيوي" يمنع الأندية الإيرانية من اللعب على أراضيها    فيديو.. مرتزقة سوريين في طريقهم عبر تركيا إلى ليبيا للانضمام لميليشيات الوفاق    كلية الجموم الجامعية تستضيف عربة الأحوال المتنقلة    "أسباب السعادة" .. محاضرة بتعاوني تبوك غداً    انطلاق بطولة العلا ل "بولو الصحراء"    محافظ صبيا يتفقد مهرجان صبيا للتسوق والترفيه    ”حماية المستهلك” تحذر المدارس الأهلية من ربط تسليم الكتب بسداد الرسوم    بالصور.. تغيير لوحات بعض الشوارع في بريدة بعد إزالة لقب “الوجيه” وعبارة “رحمه الله”    السعودية أكبر الدول المانحة للسودان ب 1.2 مليار دولار أمريكي    بدء سريان “لائحة نقل البضائع”.. 97 غرامة مالية بانتظار المخالفين    سمو وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية غينيا بيساو لدى المملكة    مشكلة تقنية جديدة تواجه طائرة “737 ماكس” يمكن أن تعرقل تجديد رخصة الطائرة    واتساب تتخلى عن فكرة عرض الإعلانات ضمن المحادثات لتحقيق الأرباح    معلم من الطائف يشعل الأمسية الشعرية بالحديقة الثقافية في جدة    اكتشاف 4 إصابات بالالتهاب الرئوي في الصين    جامعة الأمير سطام تستحدث برنامج ماجستير الأخلاقيات الحيوية بكلية الطب    إمارة عسير: لا توجيه بنشر أرقام المسؤولين على مواقع التواصل    الدفاع المدني يحّذر من التقلبات المناخية بجازان    المملكة تسعى لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وازدهاره    بعد وصفه ب«المهّرج»: ترامب يحّذر خامنئي.. كن حذراً في كلامك    شاهد: إحراق صور قاسم سليماني بالتزامن مع كلمة خامنئي    بن حثلين معلقاً على إعدام أستراليا للإبل: نسعى ل«بدوّنة» الأستراليين    حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت    طفيان وحكمي يزفان محمد    ب2.9 مليار ريال.. فرص استثمارية في التعليم الأهلي    الغذامي يتحفظ على عنوان كتابه الجديد    تغريدة نانسي.. رسالة لأطفالها أم تبرير للرأي العام؟    قونايدن جنم    ذوو الهمم.. تقبلوا اعتذاري    صافرة    4 مرضى في غرفة !    باجبير يترأس مجلس المرضى    47.. السنة الأكثر تعاسة في العمر!                                في ختام دور الثمانية بكأس الملك اليوم السبت    د. القصبي    الفيصل توَّجه أمس في القدية بعد أن تجاوز 7500 كم من الصحراء    تنطلق اليوم في مملكة البحرين    «السياحة «تطلق «وجهات شتوية» للأفراد والعوائل    جناح الشهداء يبرز البطولات والتضحيات بمهرجان الغضا    30 عميدا لكليات التربية يبحثون برامج إعداد المعلم    إماما الحرمين يدعوان لتذكر الضعفاء والمساكين في برد الشتاء    مفهوم الجهاد في سبيل الله لدى معدي مناهجنا الدراسية (1)    لماذا يعيشون أكثر منا؟!    إمام وخطيب المسجد النبوي يحذر من برد الشتاء ويوصي الآباء بالحنو على صغارهم بالكسوة    “إمارة عسير”: لا صحة لصدور توجيه بنشر أسماء وأرقام المسؤولين بالمنطقة    اجتمع بأمين منطقة الرياض ووكلاء الأمانة ومنسوبي جمعية «بصمة تفاؤل» وعدد من الأطفال المتعافين من السرطان        وزير التعليم يبحث مع السفير الأفغاني قبول طلاب المنح    نائب وزير الدفاع يرأس وفد المملكة في افتتاح قاعدة برنيس العسكرية بمصر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وكيل إمارة جازان يفتتح شاطئ حرس الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة
نشر في المدينة يوم 19 - 03 - 2019

افتتح وكيل إمارة منطقة جازان المكلف عبد الله بن صالح المديميغ اليوم، شاطئ ومسبح حرس الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء محيا بن عطا الله العتيبي. وذلك بجزيرة المرجان بمدينة جيزان.
وأزاح وكيل امارة جازان الستار عن اللوحة التذكارية، مستمعًا لشرح مفصّل عن المشروع من قبل مدير إدارة البحث والإنقاذ والسلامة بحرس الحدود اللواء ناجي الجهني عن المرافق التي وما يحتويه المشروع وعن الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقي قائد حرس الحدود جازان كلمة أكد فيها أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - هي خير دليل على تحقيق الرفاهية لصالح المواطن السعودي، ولهذه الفئة الغالية على قلوبنا، مقدمًا الشكر لسمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه على دعمها واهتمامها بكافة أنشطة وبرامج حرس الحدود بالمنطقة.
وأشار اللواء العتيبي إلى أن افتتاح الشاطئ ومسبح حرس الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة يأتي ضمن المبادرات التي ينفذها حرس الحدود لخدمة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنها منطقة السباحة المخصصة لذوي الاحتياجات في جزيرة المرجان موضحًا أن الشاطئ المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة يخدم المهام الإنسانية إلى جانب عمليات البحث والإنقاذ ويمتاز بتوفر مسار خاص يتناسب مع حركة العربات المخصصة لهم، إضافة إلى تحديد المنطقة من الساحل ومن داخل منطقة السباحة، وتجهيزها بأحدث وسائل الأمن والسلامة، ووضع اللوحات الإرشادية والتوعوية، وبرج للمراقبة، سعيًا لتمكين هذه الشريحة من ممارسة هوايتها بالسباحة على الشاطئ بشكل طبيعي مع المجتمع. بعد ذلك ألقى مدير إدارة البحث والإنقاذ والسلامة بحرس الحدود اللواء ناجي الجهني بين فيها أن مهمة البحث والإنقاذ والسلامة والإطفاء البحري تعتبر مهمة رئيسة من مهام حرس الحدود بالمملكة وما يقوم به من دور في مراقبة وتنظيم المسابح العامة على شواطئ مملكتنا الغالية بالتنسيق والتعاون مع الجهات لتقديم أفضل الخدمات لمرتادي الشواطئ ومزاولي مختلف الأنشطة البحرية, وذلك تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020 الذي يؤكد على تحويل هذه الشريحة من متلقين للمساعدة إلى منتجين.
عقب ذلك شاهد الحضور فليمًا مرئيًا عن المشروع الذي تبلغ مساحته 600متر مربع ويحتوي على كل التجهيزات والمتطلبات لذوي الاحتياجات الخاصة ويضم ممرًا من " الستانلس ستيل " داخل البحر وممر خشبي على الشاطئ الرملي ومنطقة محددة الأبعاد للسباحة مجهزة بجوانب آمنة ودورات مياه ومواقف خاصة ومظلة انتظار ولوحات تحذيرية ولوحات تعليمات الشاطئ وبرج مراقبة وعوامات تحديد مناطق السباحة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
بعد ذلك توالت فقرات الحفل والتي اشتملت على العديد من الكلمات, إضافة لاستعراض تجربة معاق قدمها أحد المعاقين بمركز التأهيل الشامل بالمنطقة. وفي ختام حفل الافتتاح سلّم وكيل إمارة جازان شهادات الشكر والتقدير للمشاركين وتسلّم هدية تذكارية بالمناسبة، والتقطت الصور التذكارية مع المعاقين .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.