القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    دعم الاقتصاد    فيصل بن مشعل لمجلس الشورى: منجزات رائدة في منطقة القصيم وفقاً لرؤية 2030    النفط في 1 يونيو    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    أتعبتهم ولم يتعبوني    " كلوب وأليغري ومورينيو" مرشحون لتدريب الاتحاد    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



علماء ودعاة: الملك سلمان أعاد بناء الدولة ورفع كفاءة الاقتصاد
نشر في المدينة يوم 11 - 12 - 2018

أكد علماء و دعاة وأئمة مساجد، أن مناسبة البيعة من أغلى المناسبات التي تمر على قلوب أبناء هذا البلد المعطاء بلد الخير والعز والحزم، وتدفع بنا للمضي في سماء الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين، واستراتيجية الحزم والعزم في الإصلاح والتطوير والتجديد، وإعادة بناء الدولة الحديثة على أسس عصرية؛ لرفع كفاءة الاقتصاد الوطني المدروس وفق الخطط المرسومة.
ورفعوا التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز بهذه المناسبة، سائلين الله تعالى أن يمتعه بالصحة والعافية والعمر المديد في طاعة الله وخدمة الإسلام والمسلمين، ويديم على هذا الوطن نعمة الأمن والاستقرار.
بيعة مباركة
أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، أن ذكرى مرور السنة الرابعة للبيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- تعد من أغلى المناسبات التي تمر على قلوب أبناء هذا البلد المعطاء بلد الخير والعز والحزم، وتدفع بنا للمضي في سماء الرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين، واستراتيجية الحزم والعزم في الإصلاح والتطوير والتجديد، وإعادة بناء الدولة الحديثة على أسس عصرية؛ لرفع كفاءة الاقتصاد الوطني المدروس وفق الخطط المرسومة، والتي تعزز الاستدامة التنموية لمواكبة التقلبات الاقتصادية التي يمر بها عالمنا، والتحديات الإقليمية التي تحيط بنا وصولًا إلى المشروع الوطني المتكامل وفق رؤية 2030، والعبور نحو المستقبل المشرق - إن شاء الله - إضافة إلى التحول المؤسسي للقطاع العام 2020.
التنمية الوطنية
وأضاف السديس: لقد واصل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد برامج التنمية الوطنية الكبرى في مختلف مدن السعودية ومحافظاتها، وإطلاق ومواصلة برامج التوسعات الكبرى في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، التي سيستفيد منها أبناء المملكة العربية السعودية والمسلمون كافة في مختلف أنحاء العالم الإسلامي.
وبيّن الشيخ السديس، أن هذه البلاد المباركة تمتلك جميع مقومات القيادة الفذة، حيث حباها الله بملك الحزم والعزم الذي وبحنكته بعد توفيق الله له؛ أوقفت مشروعات الدمار التي حيكت وتحاك للمنطقة والبلاد، فرسخ هيبة المملكة العربية السعودية وقوتها وقدرتها على مواجهة الأخطار والمكائد التي استهدفت الوطن، وكيان الأمة وتاريخها وحضارتها بشكل عام، وهو قائد البناء الذي أدرك بثاقب بصيرته وعميق نظره وطول تأمله وتفكره في حوادث الزمان، أن الوجود الحقيقي للعظماء لا يقاس بطول الزمن وقصره، بل بما يتم إنجازه على جميع الأصعدة وفِي كل المجالات؛ ولذلك هو في سباق مع الزمن؛ لتحقيق أقصى طموحات شعبه، ومن ثم تحقق له جراء هذه النية الصادقة والعزيمة الوثّابة والفهم العميق -بفضل الله وكرمه-في الأعوام الماضية ما لم يتحقق لغيره في سنوات.
منظومة الإعمار
وأبان الرئيس العام أنه قد احتل تطوير منظومة إعمار الحرمين وتطوير الخدمات بهما أولوية استراتيجية لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله - امتدادًا للدور التاريخي للقيادة السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين؛ لذلك جاءت رؤية السعودية 2030 لتقدِّم استراتيجية متكاملة لتطوير منظومة استقبال القدر الكبير من قاصدي بيت الله الحرام وزائري المسجد النبوي، وإتاحة الفرصة لعدد أكبر من المسلمين في تأدية نسكهم بكل يسر وسهولة، في وقت يتعاظم فيه لدى المسلمين أهمية الحفاظ على هويتهم الإسلامية، واستكمال متطلبات شعائرهم الدينية.
وأوضح الدكتور السديس، أن البيعة قررتها الشريعة، وأوجبتها نصوص الكتاب والسنة، فهي أصل من أصول الديانة، ومعلم من معالم المِلّة، يوجب الشرع التزامها والوفاء بها؛ لأنها أصل عقدي، وواجب شرعي، يقول الإمام النووي: «وتنعقد الإمامة بالبيعة»، ويقول العلاّمة الكرماني: «المبايعة على الإسلام عبارة عن المعاقدة والمعاهدة عليه»، إنها لُحْمة على السمع والطاعة تنصّ، وعلى الإجلال والمحبَّة تحضُّ وتخصّ، إنها علاقة عَقَدِيَّة تعبدية تقوم على ركيزة إعلاء مصالح الدين ورفع صرح الشريعة، وإعلاء راية الحسبة، وتتجافى عن المصالح الذاتية، والمطامع الشخصية، والحبِّ المزعوم، والمديح الكاذب، والإطراء المزيَّف، والاقتيات على فتات موائد الأحداث.
واختتم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين على ما يولونه من رعاية فائقة بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وبأبناء هذا الوطن المعطاء.
العالم الأول
فيما أكد مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة الشيخ فؤاد بن سعود العمري، أن المملكة تواصل السير قدماً في ركب العالم الأول، وتؤسس مساراً سليماً للعمل المؤسسي في الداخل، وبناء صداقات عالمية مؤثرة في الخارج؛ حيث شهد هذا العهد الزاهر التأسيس والتقدم وتدشين العديد من المشروعات التنموية، تجاوزت تكاليف إنشائها وتنفيذها مليارات الريالات للتنمية المستدامة التي عمت أرجاء الوطن كافة، وقال العمري، بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتوليه سدة الحكم مضت أربعة أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -أيده الله- سدة الحكم لوطن المجد والشموخ والتطور.. فقد تبوأت فيها المملكة مكانة مرموقة في مصاف دول العالم الأول سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا وثقافيًّا وأمنيًّاً، وتحقق فيها للوطن وأبنائه المزيد من التقدم والازدهار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.