بدء صرف أولى دفعات مستحقات مزارعي القمح المحلي لهذا الموسم    الأردن يدين استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية مدرسة في عسير بطائرة مفخخة    الإرياني: استمرار حصار مليشيا الحوثي لتعز خلّف مأساة إنسانية غير مسبوقة لأكثر من 4 ملايين مواطن يمني    تنبيه من «الأرصاد».. أمطار رعدية على جازان وعسير    «ديوان المظالم» يطلق خدمة تقديم الطلبات القضائية عبر منصة «معين»    ضبط 9 عمال وإغلاق وتغريم 20 منشأة لهذه الأسباب    المركز الوطني للأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الباحة    عداد كورونا: الإصابات 176 مليوناً و723 ألفاً و813 إصابة    أدنى مستوى منذ 31 مارس.. أصابات كورونا في الهند تسجل 70 الف و 421 والوفيات 3921    المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر يدين استهداف طائرة مسيّرة لمدرسة في عسير    تفكيك شبكات ألغام حوثية شمال وغرب اليمن    أمير حائل يرعى حفل صعود نادي الطائي لدوري المحترفين    البرازيل تتغلب على فنزويلا بثلاثية نظيفة في افتتاح الكوبا    "منشآت" تطلق المركز السعودي للابتكار المفتوح    تقنية المعلومات والنمو الاقتصاد    اهتمامات الصحف اللبنانية    الغبار يجبر الأخضر على الصالة الرياضية    شاب يكتشف حرمة زواج والديه بعد 30 عاماً من الارتباط    "الخضير" يوضح حكم وضع المصحف في السيارة بغرض التبرك    إقالة مدرب الكويت كاراسكو بعد الخروج من تصفيات كأس العالم    الصحف السعودية    خلال 24 ساعة في أمريكا: 9587 إصابة جديدة و 174 وفاة بكورونا    وضع 6 آلاف طالب سعودي على مسار العلماء    سمو أمير منطقة جازان وبحضور سمو نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية..    آل الشيخ: التعليم واجه تحديات في العامين الماضيين.. والآن يمر بمرحلة تطوير حقيقي    «مدني عسير»: سقوط طائرة مفخخة دون طيار على مدرسة    «العدل»: طرح الإصدار الأول لوثيقة نظام الإجراءات الجزائية    3 باقات للحج.. 20 راكباً في الحافلة.. والوجبات مسبقة التحضير    إليسا تبدأ بروفاتها قبل الجميع..    «الاستثمارات العامة» يعتمد 3 قياديين في الفريق التنفيذي    «أخضر السلة» يبحث عن تأكيد تأهله أمام إيران    تتويج أبطال «فضية المبارزة»    المملكة.. إنجازات التنوع الاقتصادي    بوتين قبيل القمة مع بايدن: لن أخدع نفسي    ولي العهد يعزي ولي عهد الكويت في وفاة منصور الصباح    رئيس «الشورى»: مقاصد الشريعة في حفظ النفس ودفع الضرر    عقب تأهله لأولمبياد طوكيو..وزير الرياضة يقدم التهنئة لحامدي    لاعب الفيصلي يكشف سبب الفوز بكأس الملك    أمير الرياض لخريجي جامعة الإمام: تجاوزتم الصعاب    .. وتناقش تحديات مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية    أمير نجران يطلع على تقرير هيئة الأمر بالمعروف            بيع «النسر المزدوج» ب 18.9 مليون دولار    الشقحاء ل المدينة : الأندية الأدبية تقاوم الموت        نتنياهو: إدارة بايدن طالبت بوقف الاستيطان وبدولة فلسطينية حكومة جديدة في إسرائيل    نصر الله يهدد نصر الله    السديس يكرم رجل الأمن في «واقعة المنبر»    الحرم النبوي.. حواجز ليس لها معنى        تخرج الدفعة ال(65) من طلاب وطالبات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية    مشروع البحر الأحمر نموذج عالمي لإنتاج المياه بالطاقة المتجددة    الجمهور يشارك في صناعة مواسم السعودية        الشعر وهيا السبيعي    #أمير_جازان وبحضور نائبه يرأس الجلسة الافتتاحية لمجلس المنطقة في دورته الثانية    مجموعة ابها عطاء ووفاء تكرم الشيخه نوره ال عسيله بخيبر الجنوب.    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المالكي: جهود التحالف ليست عسكرية فحسب بل على مستويات سياسية واقتصادية وإغاثية
نشر في المدينة يوم 03 - 12 - 2018

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات " التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن" العقيد الطيار الركن تركي المالكي، أن جهود التحالف لا تقتصر على العمل العسكري فحسب, بل يعمل جاهدًا على مستويات عديدة، سياسية, واقتصادية, وإنسانية, وإغاثية، وبفعالية كبيرة على مستوى الحرب على الإرهاب, لاسيما ضد تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين, مشيرًا في هذا الصدد إلى جملة من الإحصائيات، من بينها عدد التصاريح التي أصدرتها قيادة القوات المشتركة للتحالف من تاريخ 26 مارس 2015م حتى 3 ديسمبر 2018م والبالغة 35.358 تصريحًا.
ولفت العقيد المالكي الانتباه إلى تدشين منحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - من المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء وللشعب اليمني, بمقدار 60 مليون دولار شهريًا, مبينًا أن الدفعة الأولى المخصصة لميناء المكلّا تحتوى على 30 ألف طن من المشتقات النفطية, و 17 ألف طن من الديزل, و13 ألف طن المازوت, ستسهم في تشغل 5 محطات توليد كهرباء, و 5 محافظات, فيما خصصت الدفعة الثانية من المنحة لميناء عدن بواقع 97 ألف طن من المشتقات النفطية, و 65 ألف طن من الديزل, و 32 ألف طن من المازوت, حيث ستشغل 64 محطة توليد كهرباء, و 10 محافظات.
وأشار المالكي إلى زيارة مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك خلال الفترة الماضية, حيث اجتمع خلالها مع صاحب السمو الملكي الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز قائد القوات المشتركة, مبينًا أنه جرى خلال الزيارة التطرق إلى بعض التحديات الموجودة على الأرض في الداخل اليمني, وما تقوم به مليشيا الحوثي من انتهاك للقانون الدولي والإنساني للمحافظات اليمنية كافة.
وأفاد أن مارك لوكوك اجتمع مع معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة, حيث تطرقوا خلال الاجتماع إلى الوضع الإنساني وما تقوم به دول التحالف من جهود في عمليات إنسانية داخل اليمن.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في الرياض, حيث تطرق العقيد المالكي إلى اجتماع اللجنة الرباعية الذي تمثل من المملكة العربية السعودية, ودولة الإمارات العربية المتحدة, والمملكة المتحدة, والولايات الأمريكية المتحدة, وعدد من ممثلي الأمم المتحدة, حيث تناول الاجتماع عدة موضوعات تخص الوضع الإنساني والاقتصادي في الداخل اليمني وكيفية إعادة إعمار اليمن.
وبين أنه خلال الفترة الماضية زار سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر, وسفير الولايات المتحدة لدى اليمن, وبعض المسؤولين من قيادة القوات المشتركة للتحالف، حضرموت "المكلا", وعلى غرار الزيارة جرى تسليم مراكز عمليات خفر السواحل في المكلا إلى قوات خفر السواحل اليمنية, التي تتبع له 4 مراكز فرعية في حضرموت, والمهرة, وشبوة, وسقطرى, كما جرى تسليم مهمة خفر السواحل إلى قوات خفر السواحل اليمنية.
وأشار إلى أن مهمة قوات خفر السواحل تتمحور في حماية 7 موانئ, وعشرات المرافق الصغيرة بطول 350 كلم من السواحل اليمنية, وتزويد خفر السواحل بعدد 37 زورقًا، و 5 رادارات متطورة, ضمن تعاون دول التحالف, وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية لتأهيل الوحدات اليمنية لحفظ الأمن والاستقرار.
وبشأن الانتهاكات الحوثية, أكد العقيد المالكي أن مليشيا الحوثي الإرهابية ما زالت تواصل أعمالها في عمليات تجنيد الأطفال واستخدامهم دروعًا بشريًة, بينما تستغل المساجد أماكن للتحصن وهذا اختراق للقانون الدولي والإنساني المتعارف عليه, مشيرًا إلى أنها حتى الآن تقوم بزراعة الألغام والعبوات الناسفة في المدارس, حيث جرى انتزاع لغمًا واحدًا بحريًا خلال الأسبوع المنصرم, لافتًا الانتباه إلى أنه جرى انتزاع 5.499 لغمًا خلال الفترة 1 إلى 24 نوفمبر 2018 م.
وحول جانب العمليات العسكرية، أوضح أن عمليات قوات الجيش الوطني اليمني ما تزال تقوم بعمليات تعرضية, حيث تواصل عملياتها بالسيطرة على مديرية باقم, كما تمكنت قوات الجيش من السيطرة على جبل الأطلال وأنمار وأبو سن، مشيرًا إلى أن قوات الجيش قامت في محور الضالع بالهجوم على المحور الغربي على المواقع التابعة لمليشيا الحوثي التابعة لإيران، حيث تكبدت في خسائر كبيرة على العدو.
وأكد أن في جبهة تعز قامت قوات الجيش المني بعمليات هجومية على مواقع مليشيا الحوثي وتمكنت بالسيطرة على عدد من المواقع, فيما استخرج الفريق الهندسي التابع للقوات الشرعية 8 ألغام مضادة للدروع من وادي الزوالي, موضحًا أن الألغام التي جرى استخراجها تعود للاتحاد السوفيتي, لافتًا الانتباه إلى أنه توجد اشتباكات مستمرة بين القوات الموالية للشرعية ومليشيا الحوثي الشرذمة التابعة لإيران في محور جبهة البيضاء, نتج عنها تحرير جبل صروان بالكامل والسيطرة على عدد من المناطق الجبلية.
وبين المالكي أن القوات المدعومة من القوات المشتركة للتحالف سيطرة على موقع مخدار السود الاستراتيجي, ومرتفع الخرابه, مشيرًا إلى أن العمليات مستمرة في الحديدة, حيث تسيطر القوات الموالية للشرعية على شرق محافظة الحديدة وجنوب شرق, وجنوب غرب المحافظة, مؤكدًا أن قرية الدريهمي مطوقة من قبل القوات المشتركة للتحالف من جميع الجهات, وأن مليشيا الحوثي الإرهابية محاصرة من الجهات كافة.
واستعرض المتحدث الرسمي باسم قوات "التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن" العقيد الطيار الركن تركي المالكي جملة من العمليات التي استهدفت منصات صواريخ, وعناصر مقاتلة تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية التابعة لإيران.
يذكر أن عدد الصواريخ البالستية التي أطلقت باتجاه المملكة حتى الآن بلغ 208 صواريخ, كما وصل عدد المقذوفات إلى 68.765 مقذوفًا, فيما بلغ إجمالي خسائر مليشيا الحوثي التابعة لإيران من مواقع وأسلحة ومعدات خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى 30 ديسمبر 2018م 212 , بينما وصل عدد القتلى إلى 648 قتيلًا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.