"إتمام" يوقع مذكرة تفاهم تمويلية لتسهيل أعمال التطوير العقاري    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة في المؤتمر الثالث والثلاثين الاستثنائي الطارئ للاتحاد البرلماني العربي    سمو نائب أمير منطقة الرياض يهنئ نادي الفيحاء بمناسبة تحقيقه بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين    مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في حجة يقدم خدماته ل 10.443 مستفيدًا خلال شهر أبريل    مكة: الأوساط الاقتصادية تترقب استكمال أعضاء «بيت التاجر المكي»    جمهورية ناميبيا تدعم طلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030    مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 400 سلة غذائية بمدينة سرخرود في أفغانستان    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    فيصل بن مشعل يكرم تعليم البكيرية لمشاركتها بمعرض «مبتكر 2022» بجامعة القصيم    إمام المسجد النبوي: سعادة الإنسان وعزه بطاعة رب العالمين    مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية يناقش عدداً من الموضوعات    اهتمامات الصحف الفلسطينية    استمرار العوالق الترابية على منطقة نجران    منها تحديد الوقت المتوقع للرحلة.. "النقل": 5 مميزات للوحات الإلكترونية على الطرق    50 عامًا.. شاهدة على أقدم شجرة مانجو في المملكة    سامي الخيبري أفضل لاعب في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين    أوكرانيا: مقتل 232 طفلا وإصابة 427 آخرين جراء الغزو الروسي للبلاد    وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربي يستقبل وكيل وزارة الشؤون الإسلامية    «الشبو» يحوّل المتعاطي إلى كهل بلا أسنان    حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة    الصحف السعودية    فلاش باك    سُنّة لبنان يسقطون سرديّة الزعيم    ملك الأردن يقيّد حركة شقيقه حمزة    قوة الدولاركيف ستنعكس على المستهلكين؟    نائب وزير الخارجية يزور مقر الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة في نيويورك    «البيئة» تحتفي بيوم النحل العالمي بورشة عمل ومعرض    "روبورت ذكي" لتقديم خدمات الإفتاء الشرعي في المصليات النسائية بالمسجد الحرام    البرتقالي يضمن مقعداً آسيوياً    الفتح يستأنف تدريباته.. ويواصل اعداده للطائي    حديث الأمير.. القوة الناعمة    أمير القصيم يشهد حفل جائزة الذكير لتكريم الطلاب المتفوقين بعنيزة    فهد بن سلطان يرأس اجتماع مدني تبوك.. ويستقبل بعثة يابانية    فيصل بن بندر يقدم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد    لماذا تتبع أوروبا أمريكا؟    تشيلسي يحسم المركز الثالث في الدوري الإنجليزي قبل الجولة الأخيرة    فيصل بن خالد يتسلم تقريراً عن خطط وبرامج الإسكان    كيف تخفف معاناتك..؟    كوريا الشمالية.. «حمى مجهولة» تصيب مليوني شخص!    فرنسا تعلن اكتشاف أول حالة يشتبه بإصابتها ب (جدرى القرود) في منطقة باريس        "صناعة الحملات الإعلامية" لطالبات جامعة الملك سعود        ممر شرفي للمنجزين وعلماء المستقبل    الحلم تحقق مشوار صعب ونجوم ذهب    نائب أمير الرياض يستقبل مدير الدفاع المدني                                        العقوبات تطارد مشاهير المحتوى المعيب    سمو أمير عسير يرعى حفل تخريج الدفعة ال 24 من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد    أمير الرياض يقدم العزاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جهود الشيخ صباح الأحمد في رأب الصدع


31 مايو
- زيارة أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى الكويت للبحث عن وساطة بعد تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القطرية التي أثارت حالة من الغضب في الدول الخليجية لتضمنها انتقادات للسعودية والإمارات ومصر.
5 يونيو
- استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، والوفد المرافق له، حيث نقل لسموه رسالة شفوية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإن الرسالة التي نقلها الفيصل تتعلق بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
10 يونيو
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان روسيا لا تتدخل في شؤون الدول الاخرى او العلاقات بينها، لكنها قلقة من الازمة الحالية بين قطر ودول خليجية وعربية وتدعو الى حلها عبر الحوار
10 يونيو
ترامب: دولة قطر، للأسف، ممول تاريخي للإرهاب على مستوى عال جدا. يجب أن ينهوا هذا التمويل.
7 يونيو
- زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى المملكة العربية السعودية حيث التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، وتباحثا في مستجدات المنطقة. ووجه رسالة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز أكد فيها أن اللقاء بينهما «جسد الحرص المشترك على دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية»، وبدأت مساعي وساطة تقودها الكويت تتبلور في أزمة قطع العلاقات مع قطر.
- أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصل إلى دولة الإمارات في وفد رسمي، ضمن زيارة خاصة، للقاء محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة دبي ووزير الدفاع، لبحث مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط، وأزمة قطع العلاقات مع قطر، وأجرى مباحثات تناولت العلاقات بين البلدين ومسيرة مجلس التعاون الخليجي وسبل تعزيزها على جميع المستويات بشكل خاص وكذلك التطورات الراهنة في المنطقة العربية، وأكدوا على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق الإقليمي والدولي لمكافحة التطرف والإرهاب وتجفيف منابعه ومصادر تمويله.
7 يونيو
- وصل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق له إلى قطر وقد كان في استقباله على أرض المطار تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، حيث أطلعه على مساعيه لحل الأزمة بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين من أجل عودة العلاقات إلى طبيعتها ووحدة صف دول مجلس التعاون الخليجي.
- أمير الكويت يعود إلى بلاده بعد زيارة قصيرة، شهدت مباحثات بشأن جولاته التي أجراها في كل من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات ودولة قطر بهدف رأب الصدع في العلاقات بين دول التعاون الخليجي في أعقاب قرار قطع العلاقات مع قطر، والتي اتخذتها عدد من الدول الخليجية والعربية والإقليمية.
حث وزير الخارجية الالماني زيغمار غابرييل كل أطراف الأزمة الخليجية على تفادي المزيد من التصعيد ونبه الى ان الخلافات بين دول الخليج قد تضعف التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم داعش
أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون أنه يؤيد أية مبادرة تقود إلى تسوية الأزمة الدبلوماسية بين قطر وعدد من الدول الخليجية. مؤكدا أهمية الحفاظ على الاستقرار في منطقة الخليج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.