«أرامكو» تواصل أرباحها التاريخية لمساهميها.. بقيمة 116.5 مليار ريال    الهلال على أعتاب لقب الدوري (19)    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    «الشورى» يسأل «الأرصاد»: هل تتحمل البنى التحتية الهاطل المطري ؟    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحذير قوي    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القادسية والفتح يصعدان لدوري المحترفين
العروبة جدد آماله في البقاء.. والرياض ضمن بنقاط التعاون
نشر في الجزيرة يوم 01 - 05 - 2009

صعد فريقا القادسية والفتح إلى دوري المحترفين السعودي، وذلك بعد فوزهما اليوم، حيث فاز القادسية على الخليج بهدف دون مقابل، والفتح على حطين بنفس النتيجة.
الفتح * حطين
الأحساء - صادق الحرز
خرجت جماهير نادي الفتح سعيدة بإنجاز فريقها الكروي الأول عندما حقق حلم الصعود لدوري المحترفين السعودي لأول مرة في تاريخه بعد اثنين وخمسين عاماً من المحاولات، وزفت الجماهير فريقها في مشهد بهيج وحضور لافت إلى دوري الأضواء معلنة الفرح، حدث ذلك عندما حقق فوزاً مستحقاً على فريق حطين بهدف دون مقابل في اللقاء الذي جرى على ملعب الفتح بمدينة المبرز في الأسبوع ما قبل الأخير من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم انتهى الشوط الأول بتقدم الفتح بهدف حمدان الحمدان ويستمر الهدف وحيداً حتى نهاية اللقاء.
بدأ الفتح المباراة مهاجماً بغية إحراز هدف مبكر يعلن من خلاله الفرح ويطمئن على النتيجة قابله دفاع منظم من حطين الذي دخل هذا اللقاء وهو في مرحلة الخطر وحقق الفتح مراده (الدقيقة 25) من ضربة حرة مباشرة نفذها الكابتن فيصل سيف داخل الصندوق ترتد من دفاع حطين لتتهيأ أمام حمدان الحمدان الذي يتسلمها ويسددها على يمين الحارس كهدف أول ووحيد. جاء الشوط الثاني في مصلحة حطين أداءً حيث سيطر على منطقة المناورة وقد حاول كثيراً في إدراك التعادل قابله استبسال من قبل لاعبي الفتح.
حكم اللقاء عبدالله القبيسي وساعده عبدالعزيز الكثيري وأحمد فقيهي وعبدالعزيز الملحم حكم احتياط وراقبها فنياً محمد الحركان وإدارياً أحمد الشواف.
العروبة * ضمك
الجوف - حمد العريض
أمسك فريق العروبة ببصيص أمله بالبقاء بعد فوزه على ضيفه ضمك بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعب نادي العروبة في إطار دوري الدرجة الأولى والتي انتهى شوطها الأول بهدف سجله المدافع خلف علي في د(26) بعد استغلاله لكره عرضية نفذها رائعة سعود سراي وجدت المتابع خلف علي أودعها بالمرمى هدف أول للعروبة بعد سيطرة ميدانية من فريق العروبة استمرت في الشوط الثاني واستطاع الفريق أن يعزز هدفه الأول بآخر عن طريق هداف الفريق موسى الشمري من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة في د(10) تصدى لها الشمرى وأودعها على يسار الحارس هدف ثان للعروبة وشهدت المباراة خروج عبد المجيد عبد الله مصاباً وبهذا الفوز أصبح رصيد العروبة (21) نقطة.
الطائي * الأنصار
حائل - فرحان الجارالله
في حائل اقتنص الطائي النقاط الثلاث من نظيره الأنصار بعد فوزه بهدفي مهاجمه الشاب فريد الحربي (14 و31) مقابل هدف واحد للانصار سجله محسن العيسى (79) بينما اضاع فريق الانصار ضربة جزاء (37) وذلك في مباراة تحسين المراكز والتي شهدت الاثارة والتشويق طوال دقائقها.
وبهذا الفوز للطائي يتجدد الصراع بين الفيصلي والطائي على المركز الثالث بعد أن طار الثنائي القادسية والفتح إلى دوري المحترفين.
الرياض * التعاون
كتب - فيصل الدعجاني
ضمن فريق نادي الرياض الكروي البقاء في مصاف أندية الدرجة الأولى بعد أن حقق فوزاً ثميناً على فريق التعاون بهدف دون رد سجله بندر هوساوي في الدقيقة 72 في المباراة التي جرت عصر أمس الخميس فيلا ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض في ضاحية لبن ضمن الجولة ما قبل الأخيرة من مباريات دوري أندية الدرجة الأولى.
وقد بدأت المباراة متوسطة المستوى بين الفريقين وإن كان فريق الرياض الأخطر والأكثر استحواذ على الكرة من فريق التعاون، ولم يشهد هذا الشوط من أحداث سوى الكرة التي سددها مدافع الرياض وجدي القاضي برأسه في منتصف الشوط وارتطمت بالعارضة.
وفي الشوط الثاني دخل الفريقان بدون إجراء أي تبديل لهما وكانت البداية مشابهة للشوط الأول وكانت الكرة في منطقة المناورة وكان فريق الرياض الأكثر تحركا وسيطرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.