الحرب تركت مجتمعًا مدمرًا    واشنطن تحظر استيراد الوقود النووي الروسي    الهلال «بطل الدوري» يستأنف تدريباته.. ونيمار يبدأ الجري    الملحق الثقافي في أميركا يكشف عن فرص علمية وبحثية للشباب السعودي    ضبط مواطن بالرياض لترويجه الحشيش والإمفيتامين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    5 أزمات أمام القادة العرب في قمة البحرين    أمير الباحة: سنخاطب المالية لدعم الأمانة وبلدياتها    انطلاق «استجابة 14» لاختبار قدرات 39 جهة في التعامل مع الطوارئ البيئية    ضبط 30 طن تبغ منتهية الصلاحية    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    أمير المدينة يستقبل أمين جائزة أمين مدني    المعهد الملكي للفنون التقليدية يستعرض الفنون السعودية والبريطانية    أوبك: لا تغيير في توقعات الطلب في 2024    آلية تحمل الرسوم الجمركية لمدخلات الإنتاج الزراعي    جرس شوري لدراسة تأثير التجارة الإلكترونية على الاقتصاد    تعاون لتعزيز الرياضة المجتمعية    بيان مشترك لمجلس الشراكة الإستراتيجي السعودي البريطاني    2374 كادراً صحياً يتأهبون للالتحاق بسوق العمل    5 ميداليات خليجية للأولمبياد السعودي الخاص    انطلاق اجتماع المجلس التنفيذي ل"الألكسو" في جدة    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    فيديو.. كمين مسلح لتحرير زعيم عصابة في فرنسا وماكرون مستاء    وزير دفاع روسيا: نريد النصر في أوكرانيا ب"أقلّ" خسائر بشرية ممكنة    وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الكويتي    وصول الطائرة السعودية 49 لإغاثة أهالي غزة    أمير تبوك ينوه بالجهود والإمكانات التي سخرتها القيادة لخدمة ضيوف الرحمن    جي إف إتش تسجل ارتفاعا بنسبة 13.03% في صافي الربح العائد للمساهمين    فيصل بن فرحان يلتقي وزير خارجية سوريا    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية    استقبال أكثر من 2200 مشاركة في مبادرة "إثراء المحتوى العربي"    وزير الخارجية يُشارك في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية    محافظ بيشة يدشن جمعية النخيل الإعلامية    مجلس الوزراء: ضوابط لتخصيص عقارات الدولة للقطاع غير الربحي    الرياض: القبض على مقيمين مخالفين لنظام الإقامة لترويجهما حملات حج وهمية    الكلام أثناء النوم قد يتطلب استشارة الطبيب    سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    اعتماد اشتراطات الإعفاء للأسواق الحرة بجميع المنافذ الجمركية    تغييرات كبيرة في أجانب الاتحاد    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «اجدان للتطوير العقاري» راعيا بلاتينيا لمعرض "سيريدو 2024" بجدة    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القادسية يحسم لقب دوري يلو    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    آنية لا تُكسر    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    ماهية الظن    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير فيصل بن سلمان يوقع عقد إنشاء مبنى (إنسان) بالخرج
بحضور سمو محافظ الخرج
نشر في الجزيرة يوم 04 - 04 - 2008

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج وقع مساء أمس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض عقد إنشاء مبنى فرع الجمعية بمحافظة الخرج وذلك بفرع الجمعية شمال الرياض.
وفور وصول صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج إلى فرع الجمعية كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز وأمين عام الجمعية الدكتور حمود البدر ومدير عام الجمعية الأستاذ صالح اليوسف وعدد من مسؤولي الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام. في البداية قدم طفلان من جمعية الأيتام باقة ورد لسمو الأمير عبدالرحمن بعد ذلك استمع سموه إلى شرح وافٍ عن المقر الجديد من المهندس عصمت عيسى الذي قدم وما زال يقدم خدمات تطوعية كبيرة كانت محل تقدير وثناء الجميع في الجمعية. وبعد استراحة قصيرة وقع سمو الأمير فيصل عقد بناء المقر مع الشركة المنفذة شركة تشييد البناء المحدودة للتجارة والمقاولات كما وقع سمو الأمير فيصل عقداً مع المكتب الهندسي المشرف على المشروع مكتب سعود كونسلت.
عقد المؤتمر الصحفي
بعد ذلك عقد المؤتمر الصحفي حيث أجاب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الخرج على أسئلة الصحفيين وكذلك صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان.
في بداية المؤتمر ألقى الشيخ فيصل بن عبدالرحمن الشدي أمين اللجنة الفرعية بمحافظة الخرج كلمة رحب فيها بالحضور عبر فيها عن سعادته وامتنانه لهذه المناسبة الطيبة.
تناول في كلمته مسيرة النجاح التي حققها فرع الجمعية في الخرج رغم قصر عمره وهي سنتان ونصف وكذلك مقر فرع الجمعية الجديد الذي نحن بصدد توقيعه إحسان من صاحب الإحسان الشيخ فواز بن عبدالعزيز الحكير ووقف من سمو الأميرة الجوهرة بنت سعد آل سعود وأوقاف المقارات أخرى وكذلك تمكن الفرع من كفالة جميع الأيتام والأرامل والبالغ عددهم قرابة 3200 يتيم. ثم قام فضيلته بسرد إنجازات الفرع.
بعد ذلك تم تكريم عدد من الداعمين والباذلين للأيتام الذين نذروا على أنفسهم خدمة هؤلاء الأيتام وهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز حيث تسلم هدية تذكارية من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر، كما تم تكريم الشيخ فواز بن عبدالعزيز الحكير وكذلك فضيلة الشيخ مبارك بن عبيد الحربي مشرف عام فروع المحافظات بجمعية إنسان بمنطقة الرياض الذي ألقى كلمة بهذه المناسبة قدم شكره لله سبحانه وتعالى على نعمة الإسلام والأمن في الأوطان وهذه الحكومة والقيادة المسددة والراشدة، كما قدم شكره للجمعية الخيرية لرعاية الأيتام!
بعد ذلك أجاب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان على أسئلة الصحفيين وكان من أبرزها إنجازات وجهود الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام ومسيرتها القادمة نحو هذه الفئة الغالية من مجتمعنا، كما تناولوفي معرض الإجابة اهتمام الحكومة الرشيدة دعمها المتواصل للأيتام.
الجزيرة تلتقي
بعدد من المسؤولين
كما التقت «الجزيرة» بالمهندس عبدالعزيز الدميخ شركة تشييد البناء المحدودة للتجارة والمقاولات، حيث عبر عن سعادته بهذه الثقة وتولي الشركة تنفيذ هذا المشروع وقال: حقيقة نحن كسبنا هذا المشروع من جهتين الكسب المالي وكسب الأجر والثواب بإذن الله. نتمنى أن نسهم معهم في هذا المشروع والحمد لله الجميع يعلم اهتمام ودعم الدولة أعزها الله نحو هذه الفئة الغالية، أسأل الله أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزها ومجدها تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
كما التقت«الجزيرة» بالشيخ فيصل بن عبدالرحمن الشدي أمين اللجنة الفرعية في الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمحافظة الخرج، حيث وصف هذه المناسبة بأنها مناسبة كبيرة وحدث يسر الخاطر ويفرح كل محب للأعمال الخيرية. هذا صرح جديد وبناء جديد ودعم من نوعه فريد في دعم هذه الفئة الغالية على قلوبنا وكفالتها ورعايتها. جزى الله المتبرع وجزى الله الرعاة وجزى الله الولاة خير الجزاء على دعمهم ورعايتهم لهذه الفئة الغالية، وأشاد الشيخ الشدي باهتمام الدولة ونظرتها نحو الأيتام فقال: إنها نظرة متأصلة في جميع ولاة أمرنا رعايتهم وكفالتهم والقيام بحقهم والعناية بهم والاعتناء بكافة الأوجه سواء من الناحية التربوية أو التعليمية أو من الناحية التثقيفية أو من الناحية الإنمائية.
كما التقت «الجزيرة» بالشيخ فواز الحكير الذي تكفل ببناء هذا المقر وله إسهامات كبيرة في مجال الخير فقال: إن ما نقدمه هو فضل من الله سبحانه وتعالى أن أعاننا لعمل الخير والبذل في جميع مجالات الخير وحث الجميع على الاستمرار في دعم هذه الفئة وغيرها في أعمال الخير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.