معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عدد من الإسلاميين يقدرون جهود المملكة في رعاية الإسلام والمسلمين
وصفوا زيارة آل الشيخ إلى دول شرق آسيا بأنها مهمة
نشر في الجزيرة يوم 11 - 06 - 2000

قدر عدد من العاملين في الحقل الاسلامي الجهود الاسلامية المباركة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله في خدمة الاسلام والمسلمين والقيام بواجب الدعوة الى الله تعالى في مختلف انحاء العالم مثمنين الدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مجال دعمها المادي والمعنوي المتواصل للعمل الاسلامي في كل قارات العالم.
ورفعوا في تصريحات صحفية الشكر والتقدير والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني رعاهم الله على ما قاموا ويقومون به من اعمال جليلة رائدة في نشر الدعوة الاسلامية الصحيحة في انحاء المعمورة ونصرة الاقليات المسلمة ودعم العمل الاسلامي على كافة المستويات.
ووصفوا زيارة معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد ال الشيخ الى عدد من دول جنوب شرق آسيا والشرق الاقصى بأنها مهمة وترمز الى العلاقات الوثيقة التي تربط بين المملكة العربية السعودية وتلك الدول وبين قادتهامؤكدين في ذات الوقت ان المسلمين في تلك الدول يقدرون هذه الزيارة كل التقدير.
فقد اشاد امام المركز الاسلامي في بانكوك بتايلاند الشيخ شافعي نافكون بالزيارة التي قام بها معاليه لتايلاند وانها تأتي في اطار الاهتمامات المتواصلة للمملكة بالاسلام والمسلمين منوها في هذا السياق بما تقدمه المملكة من عون ومساندة للمراكز والمؤسسات الاسلامية قاطبة حتى تؤدي رسالتها الاسلامية على اكمل وجه.
كما اشاد الشيخ شافعي بحكومة خادم الحرمين الشريفين وانفرادها وتزعمها في مجال خدمة الاسلام ونشر الدعوة الاسلامية ورعاية شؤون المسلمين والاقليات الاسلامية في انحاء المعمورة اضافة الى المساعدات السخية التي لا تتوقف ولا تحصى في مجال الدعوة والتربية والتعليم.
ومن جانبه رفع شيخ الاسلام التايلاندي الشيخ محمود محمد موسى جزيل شكره وعظيم امتنانه لمقام حكومة خادم الحرمين الشريفين على اهتمامها المتواصل والمتزايد بالمسلمين بتايلاند.
كما اعرب الامين العام لدار الارقم الاسلامية في طوكيو الشيخ عبدالله خان عن سعادته البالغة واعضاء مجلس الادارة عن سرورهم بزيارة معالي الوزير الشيخ صالح ال الشيخ لهم وقال: ان هذه الزيارة هي امتداد لحرص المملكة العربية السعودية على التواصل مع المسلمين.
اما رئيس المركز الاسلامي في اليابان الدكتور صالح بن مهدي السامرائي فقد ابدى سعادته بزيارة معالي الوزير للمركز الاسلامي في طوكيو وقال: ان زيارته كان لها الاثر الكبير في تشجيع القائمين على المركز.
ووصف الدكتور السامرائي دور المملكة العربية السعودية في اليابان بأنه دور ريادي دون مجاملة مؤكدا ان دورها في خدمة الاسلام والمسلمين هو دور رئيسي لا ينكره احد فمنذ ان انشيء المركز والى الان والمركز يجد الدعم المادي والادبي وهذا له الاثر في اداء رسالتنا لنشر الاسلام في هذه البلاد.
من جانبه رفع المفتي العام لكوريا الجنوبية امام مركز ابي بكر الصديق الدكتور عبدالوهاب زاهد اسمى آيات الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة لما قدمته السعودية وتقدمه للامة الاسلامية من دعم وعون وخدمات جليلة.
اما استاذ الدراسات الاسلامية بجامعة سان مون وعضو مجلس ادارة الاتحاد الاسلامي في كوريا الجنوبة الدكتور اسماعيل ينق يونغ فقد عبر عن اعتزازه بزيارة معالي الشيخ صالح ال الشيخ لكوريا ولقائه بالمسلمين فيها وتفقد احوالهم وتلمس احتياجاتهم وعلاج المشكلات والصعوبات التي قد تواجههم وخصوصا ما يتعلق بالتعليم الاسلامي.
من ناحيته اكد رئيس اتحاد المسلمين في كوريا الجنوبية الدكتور عثمان بارك اهمية الزيارة التي قام بها معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد وقال: انها تعكس مدى الرعاية والاهتمام التي توليها المملكة بالاسلام والمسلمين خصوصا في تلك البقعة من العالم واصفا تلك الزيارة بانها مهمة جدا لتنوير الامة الاسلامية في كوريا وللاستفادة من العلم وخبرات المملكة في مجالات نشر الدعوة الاسلامية الصحيحة.
اما الشيخ الداعية ابو هريرة عبدالرحمن من المؤسسة الاسلامية في ولاية صباح بماليزيا فقد عبر نيابة عن زملائه الدعاة والمسؤولين عن الجمعيات والمدارس والمراكز الاسلامية بماليزيا عن سعادته بزيارة معالي الوزير لماليزيا وتفقده لاحوال المسلمين فيها ومشاهداته وزياراته للمؤسسات والجمعيات والهيئات الاسلامية مؤكدا اهتمام معاليه وحرصه الشديد على الوقوف على اوضاع المؤسسات وتلمسه احتياجاتها وتوفيرها قدر الاستطاعة مشيدا بالدعم المتواصل والتسهيلات الكبيرة التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود للمسلمين في ماليزيا.
من جهته قال رئيس جمعية علماء سيرلانكا الشيخ مخدوم مبارك: ان الدعاة ورؤساء المراكز والجمعيات في سيرلانكا يقدرون اهتمام معالي الوزير ال الشيخ ورعايته للمسلمين في سريلانكا وعنايته بكل ما هو في صالح العمل الاسلامي واصفا ايضا تلك الزيارة بانها لفتة كريمة من معاليه، وهي في اطار الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للدعوة والدعاة.
واشاد رئيس جمعية علماء سريلانكا بجهود المملكة العربية السعودية الطيبة في دعم العمل الاسلامي والدعوي في سيرلانكا وغيرها من دول العالم.
من ناحيته نوه معالي رئيس المركز الاسلامي في كولمبو عضو المجلس التأسيسي لرابطة العالم الاسلامي محمد بن حنيفة محمد بجهود المملكة العربية السعودية في العمل الاسلامي ودعمها ومساندتها للمراكز الاسلامية في انحاء المعمورة ومنها المركز الاسلامي في كولمبو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.