النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    السعوديون يحصدون 9 جوائز خاصة في آيسف 2024.. وبانتظار الجوائز الكبرى الليلة    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



استراحات العزاب تقلق راحة سكان حي 61 بالمجمعة
أكثر من أربعين استراحة تلاصق وتجاور منازل المواطنين.
نشر في الجزيرة يوم 05 - 07 - 2005

يعاني سكان حي (661) بالمجمعة من كثرة الاستراحات بالحي مما سبب لهم العديد من المضايقات والقلق خصوصاً المستأجرة منها والتي يرتادها الشباب منذ سنوات برغم المطالبات المتكررة من الأهالي ، حيث يتساءلون عن الجهة المسؤولة عن حل هذه المشكلة ، وتنتشر الاستراحات بالحي بشكل ملفت للنظر وكثير منها ملاصق للمنازل مما يحدث الإزعاج لساكنيها حتى وقت متأخر من الليل وذلك بممارستهم للألعاب الرياضية التي تسبب الإزعاج لجيران الاستراحة، أضف إلى ذلك مضايقة المنازل بكثرة سيارات مرتادي الاستراحات ووقوفها أمام منازلهم إضافة إلى الكثير من المضايقات الأخرى.
***
أبواق وتفحيط
عن هذه المشكلة تحدث إلينا أولاً المواطن لافي ماشع المطيري يقول: إننا أكثر المتضررين من وجود استراحات العزاب بالحي ، يوجد بجانب منزلي ثمان استراحات لا يفصلني عنها سوى شارع بطول 20 متراً عانيت منها أنواع الضرر، فهذه الاستراحات مكان لتجمع الشباب، ويضيف المطيري لك أن تتخيل أن تكون نائماً منتصف الليل وتسمع أصوات التنبيه المزعجة والأغاني تصدر من سيارات مرتادي الاستراحات، أضف إلى ذلك ممارسة بعضهم هواية التفحيط ولعب الكرة حتى وقت متأخر من الليل وما يصاحبها من أصوات عالية وتزداد هذه الإزعاجات في أوقات الإجازات والأعياد، لذلك تقدمت بشكوى للبلدية تم تحويلها للشرطة وبدورها حولتها إلى المحكمة ثم عادت إلى الشرطة ثم للمحافظة وبعد أن أخذت مني الوقت والجهد الكبير ظلت المعاملة حائرة بين تلك الجهات الحكومية لمدة تزيد عن ثمانية أشهر، وفي نهاية الأمر لم أخرج بأية نتيجة لحل تلك القضية.
من جانبه أوضح متعب بجاد المشقور وهو من سكان الحي أن هذه الاستراحات وزعت من قبل البلدية كمنح أراضٍ سكنية وليست استراحات، لكن بعض المواطنين استغلوها كاستراحات للتأجير بطرق ملتوية وغير نظامية وذلك جشعاً وطمعاً على حساب راحة أهالي الحي ، نناشد بلدية المجمعة لحل هذه المشكلة التي تؤرق جميع أهالي الحي.
من جهته أوضح علي محسن الحبابي أن أعداد الاستراحات تتجاوز الأربعين استراحة في هذا الحي السكني الصغير و90% منها مؤجرة بطرق غير نظامية يرتادها الشباب لقضاء أوقات الفراغ والسهر وممارسة بعض الألعاب التي تسبب الإزعاج حتى أوقات متأخرة من الليل للسكان المجاورين للاستراحات.. ما ننشده هو رفع معاناتنا للجهة المسؤولة لحل هذه المشكلة ومعاقبة المتسببين كي ننعم بالراحة في منازلنا.
كذلك تحدث إلينا ممدوح غزاي العتيبي عن معاناته مع الاستراحات وقال: إننا من سكان الحي الجدد فالاستراحات الكثيرة التي يؤجرها أصحابها بطرق غير نظامية للشباب تسبب لساكني الحي أضراراً كثيرة لأن غالبيتها تجاور أو تلاصق المنازل، وفي هذا تحييد لحرية العائلة حتى بمنزلها الخاص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.