33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنه يوم للحزن

يوم الاثنين الأول من صفر 1425ه الموافق 22 مارس 2004م يوم حزين، صباحه أسود حمل للجميع الشؤم والمرارة والألم، لقد اُغتيل في صبيحة هذا اليوم القائد المشلول الجسم الشيخ احمد إسماعيل ياسين ومن معه من المرافقين من ذوي القربى والأبعدين، وكان آخر عملهم جميعاً الصلاة.
إسرائيل بهيلها وهيلمانها تخشى المجاهد القعيد الذي لا يتحرك فيه إلا لسانه وعقله وإحدى عينيه, الإسرائيليون هم الجبناء حقاً الذين لا يقاتلون المؤمنين إلا من بروج محصنة أو من وراء جدر.
مذهل ما نراه من حقد الصهيونية وخاصة شارون رئيس وزراء العدو هو رسمياً رئيس وزراء دولة معترف بها عالمياً وعضو في الأمم المتحدة، وهو في الوقت نفسه وعملياً رئيس عصابة يتولى بنفسه تدبير مؤامرات الاغتيال الذميمة، أي رئيس وزراء ورئيس عصابة معاً هذا الشارون ؟!
نائب وزير دفاعه يصدر حكماً (قضائياً) ظالماً على رجل كل تهمته أنه عادل في مطالبته بوطنه، وصادق في دفاعه عن أهله، ووفي لمعتقده وتوجهه.
حادث الاغتيال جرس انذار لكل العرب، ليس أحد منهم بمنجاة مما يحاك ولا بمنأي عما يراد لهم من السوء مهما نأت الدار وبعدت عن ميدان الصراع, الجميع مستهدفون، الخطر على سكان الدار البيضاء في أقصى الغرب كالخطر على سكان شواطئ الخليج، وهو نفسه الخطر الذي يتهدد من يقطنون في الرقعة الجغرافية الممتدة من عدن في أقصى الجنوب اليمني إلى الحسكة في أقصى الشمال السوري.
على العرب أن ينتبهوا ويستيقظوا من سباتهم، وإلا حاقت بهم الهزائم أجمعين، ولو بعد حين، وحينذاك سيقول كل منهم : إنما أكلت يوم أكل الثور الأبيض، وسيندمون بعد فوات الأوان ولسان حالهم يقول: (لات ساع مندم).لن ينجينا شيء من زخارف الدنيا, ولن تساوي هذه الزخارف شيئاً عندما تحين ساعة الحقيقة، وتطأ سنابك الغزاة - لا قدر الله - أرض العرب، كل شيء هالك إلا وجه ربك، وما المال والجاه والرفاه إلا متاع زائل، الكرامة هي التي ينبغي الحرص عليها مهما كانت التضحيات، لم يسجل التاريخ في يوم من الأيام ولن يسجل أن غنياً دخل التاريخ من باب الثروة فقط، ولكنه حتماً سيسجل الخلود لمن استشهد قوياً شجاعاً منتصب القامة، ليس بالعز الزائف، ولا بالتجاهل الخائف يحيا الإنسان، وإنما يحيا ويخلد إذا مات مجاهداً واغتيل صامداً وصب العدو عليه حممه مواجهاً لا ناكصاً ولا مرتداً ولا متعلقاً بما يتعلق به أهل الدنيا من طول الأمل في الحياة حتى لو كانت حياة عرجاء وذليلة.إن ما حدث في صباح هذا اليوم المشؤوم للمغدورين بعد أدائهم صلاة الفجر شهادة معطرة وجواز سفر حقيقي يعبرون به إلى الجنة - إن شاء الله - بدون تأشيرة دخول سوى تأشيرة الدم الذي بذلوه برضا وإيمان في سبيل الله، ثم الدين والوطن، ويقيمون هناك بلا أوراق ثبوتية ولا صور شخصية ولا أذون رسمية.إن الحياة البطولية هي التي عاشها أوائلنا فعزوا، وابتعد عنها الأواخر فذلوا وتكالبت عليهم الأمم كتكالب الأكلة على القصعة لا من قلة فيهم، بل من كثرة لديهم ولكنها كثرة كغثاء السيل لا تسمن ولا تغني من جوع.
الجهاد هو الطريق الوحيد للحياة الكريمة, وليس الطريق إليها هرطقات الانهزاميين وفلسفات الانبطاحيين وشقشقات المهرجين الذين تسيدوا على الوطن السليب فسرقوا أهله وأذلوهم وأضاعوهم فآلت الحال إلى هذا المآل، ليس بأوسلو ونحوها، وليس بالقيادة البكماء ولا بالاستسلام الرخيص تنقذ البلاد ويعزّ العباد، وليس باستجداء التفاوض والتكالب عليه من موقع اليأس والضعف يمكن التغلب على الصعاب والنهوض بالأمة ونيل الاستقلال. لا يجوز أن يكون الطموح إلى دويلة هزيلة ورئاسة أكثر هزالاً هو غاية المراد، ولا يجوز أن تؤدي الاستماتة في تحقيق هذا الهدف الرخيص إلى ما أدت إليه من خراب الأوطان، وزوال العمران, وليس من المقبول أن تتحول قضية فلسطين برمتها إلى قضية شخص يقال إنه محاصر، والله وحده يعلم ثم العارفون يعلمون كيف هو محاصر ، لا يغتال ولماذا هو محاصر لا يقتل؟ الفائدة الوحيدة المرتجاة في هذا الجو الكئيب هو استنهاض همة المجاهدين لكي يزدادوا تصميماً وبأساً ومثابرة بالفعل لا بالقول، ولكي يطرحوا خزعبلات التجار والمهرجين الذين يستنكرون بسرعة وحماس قتل الإسرائيليين، مدنيين وعسكريين، ولا يستنكرون بالسرعة نفسها ولا بالحماس ذاته اغتيال أحمد ياسين، ومن معه من المجاهدين الصامدين، الذين يبيعون أيضاً الأوهام في سوق النخاسة السياسية، تماماً كمن يبيعون الماء في (حارة السقايين).
هنيئاً للشيخ أحمد ياسين، ولمن سبقه ولمن سيلحق به من الشهداء الأخيار، فقوافل هؤلاء هي مشاعل النّور، وهي الدافع إلى الغضب، والحامل على الشعور، بما يستحقه العدو من الثبور، وبما تستحقه ترهات المتحذلقين من القبور، نهائياً وإلى الأبد، بدون أسف من أحد على أحد.
رحم الله الشيخ أحمد إسماعيل ياسين، الذي ولد في قرية (جورة عسقلان) جنوب فلسطين فقيراً ونشأ فقيراً وعاش فقيراً ومات فقيراً من المال، وعبر مراحل الحياة كلها وهو أكثر الناس ثروة من الجهاد والإيمان.لم يضره أن يبدأ حياته باحثاً عن لقمة العيش من خلال بقايا الأطعمة الملقاة في (براميل) القمامة أمام معسكرات الجيش المصري الموجود آنذاك في القطاع ليقتات منها ويقيت أهله، ولم يقلل من شأنه وقيمته عمله نادلاً في مطعم متواضع في غزة يقدم لزبائنه الفول والطعمية في الصباح فيغسل الصحون وينظف (الطاولات)، فالعبرة كما يقال بالخواتيم، لقد انتهى إلى الرفعة والسؤدد، وجنة عرضها السماوات والأرض أعدت للمتقين المجاهدين. أما آن الأوان لوقفة متوازنة بين العدل والظلم، (متوازنة فقط) لا تميل بقوة واستمرار إلى جانب المعتدين، كما نرى دائماً من المسؤولين الأمريكيين، نحن لا نفهم أن يسوي الرئيس الأمريكي بين الظالمين والمظلومين بلغة دبلوماسية ممتلئة بالنفاق، فيطلب من الفريقين الهدوء وضبط النفس، غزاة سرقوا بلداً وحوّلوا أهله إلى لاجئين تكافئهم أمريكا بالتأييد السياسي وبالمدد المالي وبالعون العسكري بطائرات قتلت الشيخ ياسين وغيره من المجاهدين، ثم يطلب من هؤلاء المظلومين الهدوء وضبط النفس، أي هدوء وأي ضبط نفس هذا الذي يطالب به الرئيس الأمريكي الفلسطينيين؟!على الولايات المتحدة إذا أصرت على هذا المنهج أن تزيل تمثال الحرية المنتصب أمام مدخل ميناء نيويورك وتلقى به في أعماق المحيط الأطلسي وتضع مكانة تمثالاً لشيطان رجيم ملطخة يده بالدماء، وممتلئ صدره بالغدر وقلة الوفاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.